تكنولوجيا

اتصالات تونس تدعم الانتقال الرقمي للإعلام التونسي

اتصالات تونس تدعم الانتقال الرقمي للإعلام التونسي

14 مارس 2019 22:00
 

انتظم مؤخرا الملتقى الثالث للإعلام الذي أشرف على تنظيمه اتصالات تونس ومجلة Réalités» « وكان الموضوع الذي تمّ التطرّق له " مواقع التواصل الاجتماعي، هل تمثّل خطرا على الإعلام التونسي؟". 

في افتتاح هذا الملتقى ، أكد الطيب الزهار ، رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف ، حقيقة أنّ هذا الملتقى كان فرصة لمناقشة مستقبل الصحافة المكتوبة والصحافة بشكل عام في ضوء انتشار وسائل الإعلام الجديدة ، وخاصة الشبكات الاجتماعية .

في هذا المعنى ، ذكر رئيس الجامعة أن الصحافة المكتوبة تمر بأزمة غير مسبوقة.

وبالمناسبة أكّدت المديرة المركزية للخدمات الموجهة للمؤسسات ، ريم بن ضياف ، احترام اتصالات تونس للوعد الذي قطعته مع شركائها من الصحافة المكتوبة. واعتبرت أنّ الشركة الوطنية تخطت مع شركائها الخطوة الأولى نحو التحول الرقمي للصحافة المكتوبة وذلك عند الانطلاق الفعلي للتطبيقة الجديدة « TT Presse »  في شهر ديسمبر الماضي.

وذكرت أنّ التطبيقة تعرض 70 صحيفة ومجلة 30 منها  وطنية، مثمّنة بالمناسبة تجاوب المسؤولين عن الصحافة المكتوبة وإرادتهم في الانخراط في المنظومة الرقمية. مشيرة إلى  أنّ الهدف من بعث هذه التطبيقة هو خلق جيل جديد من القراء وهم الشباب.

وأفادت بالمناسبة أنّ اتصالات تونس سجّلت أكثر من 7000 تفعيل للتطبيقة في الشهر، وذلك خلال شهري جانفي وفيفري 2019.

وأكّدت أنّ الشركة تعمل على تطوير التطبيقة الحالية للاستجابة إلى متطلبات حرفاء  « TT Presse »، حيث أنّ هذا الكشك الافتراضي سيتوسع ليشمل الصحف الالكترونية في مرحلة لاحقة.

من جهة أخرى، اعتبرت المديرة المركزية باتصالات تونس أنّ « TT Presse »  ليست إلّا جزءا من الحل. وقالت أنّ "جميع الصحف الالكترونية مجانية لذلك يجب خلق محتوى مختلف يكون بمقابل". وأضافت أن اتصالات تونس ستستغل جميع الموارد وإمكانات الذكاء الاصطناعي للعمل على المحتوى المقدم للقراء وتقدم لهم خدمة مستهدفة تلبي احتياجاتهم وأذواقهم.

وللتذكير، تضع اتصالات تونس على ذمة حرفائها 4 عروض حصرية، يتمثل الأول في عرض ذهبي يتيح لهم فرصة مطالعة الصحافة التونسية والعالمية مقابل 30 دينارا شهريا، أما العرض الثاني فهو العرض الفضي مقابل 20 دينارا شهريا، والعرض البرونزي مقابل 10 دينارات شهريا أي بمعدل 330 مليم يوميا، وأخيرا العرض اليومي مقابل دينار واحد في اليوم.

ومن جانبها، تعتبر نجلاء الشعّار مديرة الاتصال باتصالات تونس أنّ مواقع التواصل الاجتماعي تمثّل أيضا فرصة لوسائل الإعلام التقليدية والتي تتمتّع بتصنيف جيّد للغاية على موقع التواصل فايسبوك  ويبلغ عدد متابعيهم بالملايين.

وأضافت أنّه حسب الموقع المختصّ »  « emarketerسيصل نصيب الرقمي من المختلف وسائل الإعلام في العالم، سنة 2021، حدود 49.6%.

 

 

 

 

 

14 مارس 2019 22:00

المزيد

The Knox: حافظ على أمان وخصوصيّة بياناتك وتحكّم بها كما يجب!

هواتفنا الذكية امتداد لأنفسنا، نستخدمها مراراً وتكراراً في كلّ يوم حتى بات من الصعب علينا مغادرة المنزل بدونها، ومع تقنيات الذكاء الاصطناعي المتنوّعة والمتطوّرة ...

16 ماي 2024 12:30

سامسونج تتصدّر سوق شاشات OLED عالمياً

 تصدّرت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالميًا في صناعة شاشات العرض، مبيعات شاشات OLED على مستوى العالم، وذلك بعد عام واحد فقط من طرح شاشات ألعاب Odyssey OLED 8G ...

09 ماي 2024 12:30

التحديث الجديد من Galaxy AI يدعم المزيد من اللغات

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات مؤخرا عن إضافة ثلاث لغات جديدة في Galaxy AI؛ وهي العربية والإندونيسية والروسية، إلى جانب ثلاث لهجات جديدة، وهي الإنجليزية الأسترالية ...

06 ماي 2024 12:40

سامسونج تُطلق ميّزة عرض الخريطة ثلاثية الأبعاد باستخدام SmartThings والذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات إطلاقها ميّزة عرض الخريطة ثلاثية الأبعاد “3D Map View”، والتي تمّ الكشف عنها للمرة الأولى خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES ...

05 ماي 2024 13:30

مقالات The Knox: هل سئمت من النظرات المتطفلة على بياناتك الشخصية؟ ضع حدّاً لذلك الآن

باتت هواتفنا اليوم جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليوميّة، وتعتبر أداة لحفظ بياناتنا الشخصيّة والخاصّة، وهو ما يتطلّب منّا حرصاً أكبر على حمايتها ومنع أي انتهاك محتمل ...

03 ماي 2024 10:00