وطنية

حرب الشقوق في "نداء تونس"  بعد رفض  قائمتي باردو، محمد رمزي خميس وقاسم مخلوف يتحدثان لـ"آخر خبر أونلاين"...

حرب الشقوق في "نداء تونس" بعد رفض قائمتي باردو، محمد رمزي خميس وقاسم مخلوف يتحدثان لـ"آخر خبر أونلاين"...

17 ماي 2019 13:25 كلثوم التراس

إستغرب القيادي بحزب نداء تونس، محمد رمزي خميس "شق الحمامات" في تصريح لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم، الجمعة 17 ماي 2019، ما تحدث عنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات الذي قال إن موضوع النزاع الحاصل بين شقي نداء تونس أصبح من أنظار القضاء.

 

وتساءل خميس "من قال إن النزاع من أنظار القضاء؟ هل هناك قضية منشورة في هذا الخصوص لدى القضاء ؟ وهل لديها ما يفيد أن هناك نزاعا لدى القضاء وهل لديها إستشارة حول الغرض؟"، مؤكدا أن هناك نوعا من الإنحياز لطرف دون آخر لاسباب يعلمها القاصي والداني.

 

وأكد أن لا شيء يثنيهم عن المطالبة بحقهم والسعي لإثبات حقهم بالوسائل القانونية.

 

وأبرز أن موضوع الممثل القانوني للحزب سيتم حله في القريب العاجل وقبل خوض الإستحقاق الانتخابي للتشريعة، مشيرا إلى أنه عبر قائمة باردو سيتم إثبات بالقانون وبكل الوسائل القانونية أنهم أصحاب حق .

 

من جانبه، أفاد القيادي بحزب نداء تونس "شق المنستير" قاسم مخلوف، أن الحزب كلف لجنة للنظر في الأوراق التي تنقص قائمة الحزب المترشحة للانتخابات الجزئية ببلدية باردو، مبرزا أنه سيتم حل الإشكال وتلافي النواقص للمشاركة في الاستحقاق الإنتخابي المذكور.

 

وأكد مخلوف أنه ليس لديهم أي إشكال حتى يتقدم الحزب بقضية لدى القضاء بإعتبار أن الممثل القانوني للحزب هو نفسه بعد المؤتمر، مشيرا إلى أن هيئة الانتخابات كانت قد أكدت أنها ستعتمد آخر ممثل قانوني مسجل لدى رئاسة الحكومة، ملاحظا أن الإشكال الحاصل يتمثل في عدم تنقيح سجلات رئاسة الحكومة بخصوص الحزب.

 

وذكر أن آخر سجل قانوني مسجل لدى رئاسة الحكومة هو سجل ما قبل مؤتمر الحزب المنعقد في 6 أفريل القادم والذي يتزعمه حافظ قائد السبسي.

 

وأشار إلى وجود تخوفات على المشهد السياسي ككل وأن التخوفات لا تهم مشهدا داخليا حزبيا فقط أي أنها لا تهم نداء تونس فقط، متابعا "رئاسة الحكومة تبعثلك اليوم مكتوب وغدوة تتراجع فيه؟".

 

كما أكد أنه سيتم خلال الأيام القادمة الفصل نهائيا في موضوع الممثل القانوني للحزب والشرعية أي قبل الانتخابات التشريعية. 

 
17 ماي 2019 13:25

المزيد

ترتيب تونس في التصنيف العالمي لحرية الصحافة

 جاءت تونس في المرتبة 118 من جملة 180 بلدا، في التصنيف العالمي لحرية الصحافة لعام 2024 الذي اصدرته اليوم الجمعة "مراسلون بلاحدود " بمناسبة اليوم العالمي لحرية ...

03 ماي 2024 15:30

وزير السياحة يلتقي رئيس الجامعة التونسية للمطاعم السياحية

 التقى وزير السياحة، محمد المعز بلحسين رئيس الجامعة التونسية للمطاعم السياحية، الصادق كوكة، حيث تم التباحث حول سير النشاط السياحي خلال هذه الفترة ومدى الجاهزية ...

03 ماي 2024 15:00

السعودية: انتخاب تونس ممثلة في وزير الفلاحة رئيسا للمجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"

  أعلنت الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" انتخاب تونس ممثلة في السيد عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد ...

03 ماي 2024 10:33

وزير الخارجية يستقبل نائب وزير الخارجية الياباني

 استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم الخميس بمقرّ الوزارة، نائب وزير الخارجية الياباني، "فوكازاوا يويتشي"، الذي ...

02 ماي 2024 21:30

معهد الصحافة يوقف التعاون نهائيا مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية

 قرر معهد الصحافة وعلوم الاخبار إيقاف كافة أشكال التعاون نهائيا مع منظمة كونراد أديناور الألمانية، بسبب دعمها للكيان الصهيوني . وأعلم المعهد المنظمة بهذا ...

02 ماي 2024 21:00