وطنية

بعد تعطّل الجلسة العامة / أحمد الصديق لـ"آخر خبر أونلاين":  النهضة تفتعل مسرحية من أجل عيون تُركيا

بعد تعطّل الجلسة العامة / أحمد الصديق لـ"آخر خبر أونلاين": النهضة تفتعل مسرحية من أجل عيون تُركيا

07 ديسمبر 2017 21:30 علي بوشوشة
 أكّد رئيس كتلة الجبهة الشعبية بالبرلمان أحمد الصديق، في تصريح لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم الخميس 7 ديسمبر2017،  أن النهضة تفتعل مسرحية لتعطيل سير الجلسة العامة، من أجل الدولة التركية.
 

وقال الصديق "إن حركة النهضة لجأت لافتعال الهرج داخل الجلسة العامة، لمّا وجدت نفسها وحدها ضد الفصل 36 من مشروع قانون المالية لسنة 2018".

 

وينص الفصل المذكور على توظيف أداءات جمركية على البضائع القادمة من تركيا، من أجل تعديل الميزان التجاري الذي يتسبب لتونس في خسائر بالمليارات سنويا.

 

واعتبر الصديق أن النهضة تريد أن تقدم خدمة وهدية لتركيا على حساب الاقتصاد التونسي، مشيرا إلى أن نواب النهضة تعمدوا اخلاء قاعة الجلسة العامة، بزعمهم ان نائبا سب الجلالة، معتبرا أن تصرفهم غير مقبول ولا يرتقي للأسلوب الحضاري، على حد تعبيره.

وواصل محدثنا "هم ينسحبون ويفتعلون الازمات ويغيرون الحقائق ويوترون الاجواء خدمة لتركيا". مضيفا انه "لم يتم الاعتداء عليهم مثلما زعموا".

 

و أشار الصديق إلى أن أصل الاشكال هو خلاف بين رئيس الجلسة عبد الفتاح مورو و رئيس كتلة النهضة نورالدين البحيري، لأن رئيس اللجنة رفض تمكينه من مداخلة الا بعد التصويت على الفصل 35.

 

هذا و أكد رئيس كتلة الجبهة اللشعبية أن النهضة وجدت نفسها وحيدة دون حليفيها النداء و الوطني الحر، مشيرا أنّ الفصل 36 تمت المصادقة عليه بأغلبية مريحة، وأن نواب النهضة على أغلبيتهم فإنهم عجزوا عن  التصدي لمشروع القانون المذكور مما يعكس أن النهضة لوحدها لا يمكن ان تعطل سير العمل، وفق تعبيره.

 

كما شدد الصديق على أن نواب الجبهة الشعبية، ورغم مصادقتهم على بعض الفصول المتعقلة بتشديد الرقابة على المتهربين ضريبيا، إلا أنهم لن يصوتوا لصالح مشروع ميزانية الدولة لسنة 2018.

 

ويذكر أن حركة الشعب أعلنت بدورها عن عزمها التصويت ضد مشروع ميزانية 2018.

 

ويشار إلى أن 99 مقترح تنقيح سيتمّ تقديمها فيما بقي من الجلسة العامة للمصادقة على فصول مشروع الميزانية، إضافة إلى فصلين لم يتم التوافق حولهما.

07 ديسمبر 2017 21:30

المزيد

بودربالة يحذّر من مخاطر الاستعمال المفرط للذكاء الاصطناعي

 حذّر رئيس مجلس نواب الشعب ،ابراهيم بودربالة من " المخاطر التي يمثلها الاستعمال المفرط وغير السليم للذكاء الاصطناعي فرديا او جماعيا على حد السواء" وذلك في ...

27 افريل 2024 22:00

وزير السياحة يفتتح معرض الساحل للصناعات التقليدية

 افتتح وزير السياحة محمّد المعز بلحسين، مساء السبت، الدورة السادسة لمعرض الساحل للصناعات التقليدية التي ينظمها الديوان الوطني للصناعات التقليدية وشركة ...

27 افريل 2024 21:30

وزير السياحة يعلن الانطلاق في مشروع اصدار مجلة السياحة

 أعلن وزير السياحة، محمد المعز بالحسين، عن الانطلاق في مشروع إصدار مجلة السياحة مؤكدا أهمية مراجعة الاطار القانوني المنظم للقطاع السياحي وذلك على ضوء ما أفرزته ...

27 افريل 2024 21:00

الطقس هذه الليلة

 تغشى السماء، ليل السبت، بسحب قليلة بأغلب المناطق مع ظهور ضباب محلي بالمناطق الشرقية للشمال والوسط آخر الليل. وتتراوح الحرارة ليلا عامة بين 12 و16 درجة وتصل إلى ...

27 افريل 2024 20:30

هيئة الملعب القابسي تقرّر عدم التنقل لمواجهة مستقبل قابس

 طالبت الملعب القابسي بتطبيق ما جاء في اجتماع الأمني في لقاء الذهاب مع مستقبل قابس بخصوص عدد الأعضاء المسموح بتواجدهم في لقاء اليوم مهدّدة بعد التنقل للملعب في ...

27 افريل 2024 19:00