وطنية

فتح تحقيق ضد 22 مُتّهما كشفهم الإرهابي ياسين القنوني و هذا ما جاء في اعترافاته حول مشاركته بالعمليات الإرهابية

فتح تحقيق ضد 22 مُتّهما كشفهم الإرهابي ياسين القنوني و هذا ما جاء في اعترافاته حول مشاركته بالعمليات الإرهابية

14 سبتمبر 2017 20:50 امنة السليطي

أصدر قاضي التحقيق   بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب  اليوم الخميس 14  سبتمبر 2017 ، بطاقة إيداع بالسجن في حق الإرهابي  ياسين القنوني  و هو احد  القادة ضمن  كتيبة عقبة بن نافع .

 

و قال الناطق الرسمي  بإسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب  سفيان   السليطي  في تصريح   لـ"آخر خبر أونلاين"  أن قاضي التحقيق أذن  بفتح تحقيق ضد 22   متهما من اجل جرائم إرهابية كشفهم  ياسين القنوني خلال اعترافاته.

 

و بين السليطي  أن المتهم المذكور  شارك في استهداف سيارة عسكرية  في جبل السمامة، و هي  قضية منشورة  لدى قاضي التحقيق  بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب ، و صادر في شأنه 22  منشور تفتيش تعلقت بجرائم إرهابية، مشيرا أن الإرهابي ياسين القنوني   كان مختصا في صناعة المتفجرات. 

 

 و قد اعترف هذا الأخير أنه  تلقى تدريبات  وتمرينات في صناعة المتفجرات.

  و عن السلاح  الذي كان بحوزته وهو من نوع  شطاير،  أكد انه استعمله  في سنة 2016 في مهاجمة دورية عسكرية أسفر عن استشهاد 3 جنود و إصابة 7 آخرين.

 

 و تتمثل الحادثة  في انفجار مجموعة من الألغام المضادة للمدرعات استهدفت تشكيلة عسكرية تقوم بتأمين أشغال تعبيد الطريق بالجبل.

 

 و عن مصدر الاطلاقات النارية التي كانت  بحوزته، أكد  أنها "غنيمة " تحصل عليها   في الهجوم الإرهابي بهنشير التلة   الذي  أسفر عن استشهاد 14  جنديا .

 

   والإرهابي ياسين  بن عمارة بن رابح  قنوني، من مواليد 19 جوان 1996  ، قاطن بحي  سواني العنب  الكاف الغربية  كان ينشط  بإسم  أبو كاسر التونسي،  صادر في  شأنه  أول منشور تفتيش بتاريخ  29 جوان  2014 بعد أن اختفى  و تقدم والده وهو فني سامي بالصحة العمومية بالمستشفى  الجهوي  بالكاف ببلاغ   للوحدات الأمنية   باختفاء ابنه أيام قليلة من اجتيازه  امتحان البكالوريا  شعبة رياضيات، علما و أن ابنه كان من المتفوقين .

 

و قد توصلت التحريات الأمنية حينها إلى أن هذا الأخير قد التحق بسرية الكاف أو ما يعرف بالخلية الكافية  في 2015 التابعة  لتنظيم  أنصار الشريعة المحظور .

 

و في 2016 ألتحق بكتيبة عقبة بن نافع و ظهر في فيديو رفقة مجموعة من عناصر التنظيم.

 
 
 
 
 
 
14 سبتمبر 2017 20:50

المزيد

بودربالة يحذّر من مخاطر الاستعمال المفرط للذكاء الاصطناعي

 حذّر رئيس مجلس نواب الشعب ،ابراهيم بودربالة من " المخاطر التي يمثلها الاستعمال المفرط وغير السليم للذكاء الاصطناعي فرديا او جماعيا على حد السواء" وذلك في ...

27 افريل 2024 22:00

وزير السياحة يفتتح معرض الساحل للصناعات التقليدية

 افتتح وزير السياحة محمّد المعز بلحسين، مساء السبت، الدورة السادسة لمعرض الساحل للصناعات التقليدية التي ينظمها الديوان الوطني للصناعات التقليدية وشركة ...

27 افريل 2024 21:30

وزير السياحة يعلن الانطلاق في مشروع اصدار مجلة السياحة

 أعلن وزير السياحة، محمد المعز بالحسين، عن الانطلاق في مشروع إصدار مجلة السياحة مؤكدا أهمية مراجعة الاطار القانوني المنظم للقطاع السياحي وذلك على ضوء ما أفرزته ...

27 افريل 2024 21:00

الطقس هذه الليلة

 تغشى السماء، ليل السبت، بسحب قليلة بأغلب المناطق مع ظهور ضباب محلي بالمناطق الشرقية للشمال والوسط آخر الليل. وتتراوح الحرارة ليلا عامة بين 12 و16 درجة وتصل إلى ...

27 افريل 2024 20:30

هيئة الملعب القابسي تقرّر عدم التنقل لمواجهة مستقبل قابس

 طالبت الملعب القابسي بتطبيق ما جاء في اجتماع الأمني في لقاء الذهاب مع مستقبل قابس بخصوص عدد الأعضاء المسموح بتواجدهم في لقاء اليوم مهدّدة بعد التنقل للملعب في ...

27 افريل 2024 19:00