وطنية

ألمانيا: تونسي يناقض تصريحات زوجته الألمانية المشتبه في انتمائها لتنظيم داعش أمام المحكمة

ألمانيا: تونسي يناقض تصريحات زوجته الألمانية المشتبه في انتمائها لتنظيم داعش أمام المحكمة

31 مارس 2020 19:30
شهدت المحكمة الإقليمية العليا بمدينة دوسلدورف غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء محاكمة إرهابية ألمانية يشتبه في انتمائها لداعش وهي أم لثلاثة أطفال يشتبه أنها انتقلت بهم إلى سورية للمشاركة في الجهاد هناك.
 
وخلال مثولها أمام المحكمة اليوم، ناقضها زوجها التونسي في عدة نقاط، وقال بصفته شاهدا أمام المحكمة إنها حكت له من قبل بفخر تام أن ابنه الذي كان يبلغ من العمل ستة أعوام آنذاك تلقى تدريبا على استخدام السلاح لدى (داعش) وأدى حراسة دورية.
 
وأضاف أنه توسل إليها بلا جدوى عدم وضع طفلهم الصغير "حمزة" في معسكر تدريب تابع لـ(داعش) ، وتابع أن "حمزة" نفسه أخبره ذات يوم في رسالة دردشة أنه سينضم قريبا لجيش الرجال.
 
يذكر أن السيدة الألمانية المنحدرة من مدينة أوبرهاوزن 33/ عاما/ قالت أمام المحكمة قبل ذلك وهي تبكي أنه لم يتسن لها الحيلولة دون إرسال ابنها إلى المعسكر رغما عن إرادتها.
 
يشار إلى أن الطفل حمزة لقى حتفه إثر هجوم صاروخي بعد ذلك أثناء وجوده في سورية مع أمه.
 
وقالت أم المتهمة بصفتها شاهدة أيضا إنها تشتبه أن ابنتها سافرت إلى سورية للانضمام لـ (داعش)، ولكنها تجنبت الموضوع بعد ذلك خوفا من انقطاع التواصل.
 
يذكر أن المتهمة اعترفت في بداية محاكمتها أنها سافرت مع أطفالها إلى سورية، وقال: "أردت في المقام الأول الخروج من ألمانيا. كان ذلك الخطأ الأكبر الذي قمت بفعله"، وأوضحت أنها كانت في ذلك الوقت سلفية متأصلة،  وأنها ارتدت البرقع دائما، وكانت تتعرض للإهانة والبصق في ألمانيا لهذا السبب.
 
وبحسب صحيفة الادعاء العام الاتحادي بألمانيا، سافرت السيدة بصحبة أطفالها الثلاثة الصغار إلى منطقة تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في سورية،  وكان أطفالها في ذلك الوقت يبلغون من العمر ثلاثة وستة وسبعة أعوام.
 
وأضاف الادعاء أنه يشتبه أنها سلمت ابنها البالغ من العمر ستة أعوام  هناك لمعسكر خاص بالجنود الأطفال.  وهي مهددة حاليا بعقوبة سجن تصل إلى 15 عاما.
31 مارس 2020 19:30

المزيد

أريانة : خيمة مجانية للتلقيح ضد داء الكلب

 نظمت بلدية رواد من ولاية أريانة، اليوم الأحد، بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والموارد المائية، خيمة لتلقيح الكلاب والقطط بصفة مجانية أمام مقر دار الثقافة ...

28 افريل 2024 22:00

الطقس هذه الليلة

 يكون الطقس، هذه الليلة، مغيما جزئيا بأغلب المناطق مع ظهور ضباب محلي قرب السواحل الشرقية آخر الليل. وتهب الرياح، وفق بيانات المعهد الوطني للرصد الجوي، من القطاع ...

28 افريل 2024 19:30

وزارة التجهيز.. استعدادات لصيانة الأجزاء المتضرّرة للطرقات المرقمة

 اعلنت وزارة التجهيز ان اداراتها الجهوية ستنطلق في تنفيذ برنامج تحفيزي لصيانة الطرقات قبل يوم 02 ماي 2024 بعد ان جددت 193 مقاولة مشاركتها في هذا البرنامج في وقت تستعد ...

28 افريل 2024 17:00

عميد المحامين يدعو وزارة العدل الى الالتزام بتعهداتها

 دعا عميد المحامين حاتم المزيو اليوم الاحد وزارة العدل، الى الالتزام بتعهداتها وتفعيل إجراءات التقاضي الالكتروني وتعميمه ورقمنة القطاع وتوفير ضمانات النفاذ ...

28 افريل 2024 16:00

تونس تترأس الجمعية الأفريقية للأمراض الجلدية والتناسلية

 اختارت الجمعية الإفريقية للأمراض الجلدية والتناسلية أول أمس الجمعة، طبيب الأمراض الجلدية والعضو بها التونسي معز بن سالم رئيسا لها لمدة سنتين، وذلك خلال ...

28 افريل 2024 15:00