تكنولوجيا

 بلاغ بحق تيك توك أمام وزارة العدل الأميركية بسبب قصور في حماية المستخدمين القصّر

بلاغ بحق تيك توك أمام وزارة العدل الأميركية بسبب قصور في حماية المستخدمين القصّر

19 جوان 2024 11:41
أ.ف.ب- أعلنت لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اف تي سي) الثلاثاء أنها قدمت بلاغاً إلى وزارة العدل بشأن تيك توك على خلفية انتهاكها المحتمل لقانون حماية القصّر على الإنترنت.
 
وأوضحت “اف تي سي” أنها بدأت تحقيق متابعة للتأكد من أن المنصة تحترم شروط الاتفاقية بالتراضي التي جرى التوصل إليها في العام 2019، بحسب بيان نشرته هذه اللجنة المعنية بحماية المستهلكين الأميركيين عبر موقعها الإلكتروني.
 
وفي ذلك الوقت، انتقدت الوكالة سلف “تيك توك”، أي موقع “ميوزيكالي” Musical.ly، لجمعه بيانات شخصية للمستخدمين الصغار من دون مسوّغ.
 
ووافقت تيك توك على دفع 5,7 ملايين دولار كتعويض، وتعهدت الامتثال لأحكام ما يسمى بقانون COPPA (قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت)، الذي أُقرّ العام 1998.
 
وأشارت “اف تي سي” إلى أن عمليات التحقق التي أجرتها الوكالة الفدرالية “أعطتها سبباً للاعتقاد بأن” تيك توك وشركتها الأم، مجموعة بايت دانس الصينية، “انتهكتا القانون أو أنهما في طريقهما لخرقه”.
 
وأوضحت لجنة التجارة الفدرالية أنها بشكل عام لا تتحدث علناً عن أي بلاغ لوزارة العدل. لكنها اعتبرت أنه من “المصلحة العامة” القيام بذلك في هذه الحالة.
 
وفي رسالة نُشرت على منصة إكس، قالت تيك توك إنها “تشعر بخيبة أمل لأن الوكالة اختارت التقاضي بدلاً من مواصلة العمل معنا للتوصل إلى حل معقول”.
 
وأضافت “نختلف بشدة مع اتهامات لجنة التجارة الفدرالية، والتي يتعلق الكثير منها بأحداث وممارسات سابقة يتم تصويرها بشكل مشوه أو جرت معالجتها بالفعل”.
 
وأشارت تيك توك إلى أنها تعتمد “ضوابط صارمة”، وتعلّق حسابات المستخدمين عندما تشتبه في أنهم أصغر من السنّ الدنيا للاستخدام أي 13 عاماً.
 
ويأتي بيان لجنة التجارة الفدرالية غداة نشر صحيفة “نيويورك تايمز” مقالاً لكبير الأطباء في الولايات المتحدة، فيفيك مورثي، دعا فيه شبكات التواصل الاجتماعي إلى عرض “رسالة تحذير وقائية” بوضوح على منصاتها بهدف “التنبيه إلى المخاطر الكبيرة التي تمثلها على الصحة النفسية للمراهقين”.
 
وخلال جلسة استماع أمام الكونغرس في مارس 2023، تعرض رئيس تيك توك شو تشو لانتقادات قوية على خلفية مسؤولية المنصة في التأثيرات السلبية على الصحة العقلية والجسدية للمستخدمين الشباب.
 
وتواجه تيك توك دعاوى مدنية كثيرة ضدها يأخذ أصحابها على المنصة عدم توفيرها ما يكفي من الحماية للمستخدمين القصّر.
19 جوان 2024 11:41

المزيد

وزارة تكنولوجيات الاتصال تمنح شركتيْن علامة مسدي خدمات حوسبة سحابية وطني

 أسندت وزارة تكنولوجيات الاتصال علامة مسدي خدمات حوسبة سحابية وطني لفائدة كل من شركة "ستاندارد شيرنيغ سوفت واير" وشركة "اي او داتا سنتر" على إثر استكمال ...

12 جويلية 2024 15:30

سامسونج تضع تعريفاً جديداً للابتكار مع إطلاق هاتفي Galaxy Z Fold6 و Galaxy Z Flip6

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن هاتفيها الجديدين كلياً Galaxy Z Fold6 وGalaxy Z Flip6، إلى جانب Galaxy Buds3 وGalaxy Buds3 Pro في فعالية Galaxy Unpacked في باريس.   وأحدثت سامسونج ...

10 جويلية 2024 18:55

فيديو: أطلق العنان لقصّتك مع فعاليّة Galaxy Unpacked في جويلية 2024

مع اقتراب موعد حدث Galaxy Unpacked في 10 جويلية، أصدرت سامسونج فيلمًا ترويجيًا عالميًا جديدًا لإثارة حماس الجماهير استعداداً لكشف النقاب عن الجيل القادم من تقنيات . Galaxy ...

09 جويلية 2024 10:54

تمهيداً لحدث Galaxy Unpacked المرتقب.. سامسونج تمنح عملاءها حول العالم لمحة عن الآفاق الجديدة للذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy

قبل انعقاد حدث Galaxy Unpacked في جويلية الجاري، أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات حملة إعلانية عالمية بعنوان “Galaxy AI وصل”، استشرافاً للفصل الجديد من تقنيات الذكاء ...

08 جويلية 2024 12:24

The Knox: مميزات حماية نظام Galaxy التي لا تراها

كيف يضمن نظام Galaxy أمنك ضد التهديدات السيبرانية ويمنحك السيطرة الكاملة على خصوصية جهازك باستخدام ميزات متطورة كـ Auto Blocker وMessage Guard إلى جانب التحديثات الأمنية ...

04 جويلية 2024 11:45