تكنولوجيا

    سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة Galaxy Watch FE الجديدة

سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة Galaxy Watch FE الجديدة

18 جوان 2024 11:00
أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة “Galaxy Watch FE”[1]، وهي أحدث إضافة إلى مجموعتها المتطورة من الساعات الذكية المصممة لتعزيز تجربة الصحة والعافية الشاملة لدى المستخدمين. وتجمع هذه الساعة الذكية بين أداء الأجهزة المتطور وميزات مراقبة الصحة واللياقة البدنية المتطوّرة[2]، مقدمة تصميماً أنيقاً ومتيناً مثالياً للراغبين في البدء بتعزيز صحتهم الشاملة من خلال الحصول على رؤى وتحليلات عميقة.
 
وقال جونهو بارك، نائب الرئيس ورئيس فريق تخطيط منتجات “Galaxy” في وحدة أعمال تجارب الأجهزة المحمولة لدى سامسونج: “نسعى في سامسونج بجد لتوفير قدرات متطورة لرصد الرؤى المتعلقة بالصحة والعافية البدنية لأكبر عدد ممكن من الناس حول العالم، ومساعدتهم على إجراء التغييرات المطلوبة لتحسين صحتهم وتحقيق أهدافهم. نحن متحمسون لإضافة “Galaxy Watch FE” الجديدة إلى مجموعة الأجهزة القابلة للارتداء لدينا، ما سيتيح لعدد أكبر من الناس الحصول على رؤى صحية مخصصة تساعدهم على التحفيز والحفاظ على صحة جيدة على مدار الساعة.”
 
التصميم الأنيق والمتانة الفائقة.. لصحة أفضل كل يوم 
 
وتجمع ساعة “Galaxy Watch FE” بين الأناقة والمتانة بتصميمها الأيقوني المستوحى من سلسلة ساعات “Galaxy Watch”، وتتيح الساعة المتوفرة بحجم 40 ملم إحساساً وشكلاً محدّثَين، وتتوفر بثلاثة ألوان جذابة – الأسود والذهبي الوردي والفضي – مع أحزمة ساعة جديدة تتميز بتفاصيل خياطة جميلة باللونين الأزرق والبرتقالي، ما يزيد من إطلالتها الأنيقة ويجعلها تتناسب مع أي أسلوب. علاوةً على ذلك، تأتي Galaxy Watch FE بمجموعة متنوعة من وجوه الساعة الجديدة التي تمكِّن المستخدمين من تخصيص ساعتهم بسهولة. ويسهّل السوار القابل للتبديل[3] بنقرة واحدة تغيير المظهر لملاءمة أي إطلالة. وبفضل زجاج Sapphire Crystal المقاوم للخدوش، تضمن ساعة “Galaxy FE” حماية فائقة للاستخدام اليومي.
 
طاقة إيجابية وحياة صحية في متناول اليد
 
وتأتي ساعة “Galaxy Watch FE” مجهزة بمستشعر “BioActive” المتطور من سامسونج، ما يوفر مجموعة قوية من وظائف اللياقة البدنية والعافية، وتقدم هذه الوظائف نصائح مخصصة وقابلة للتنفيذ على مدار الساعة لدعم صحة المستخدمين. ولضمان نوم أفضل وبداية جيدة لكل يوم، توفر “Galaxy Watch FE” مجموعة متنوعة من ميزات النوم المتقدمة[4]، تشمل مراقبة أنماط النوم، والتدريب على النوم[5] والمساعدة في خلق بيئة ملائمة للنوم[6]. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين مراقبة صحة القلب الشاملة من خلال ميزات مراقبة صحة القلب المتطورة. وتشمل هذه الميزات تنبيه HR لاكتشاف معدلات ضربات القلب المرتفعة أو المنخفضة بشكل غير طبيعي، وميزة إشعار عدم انتظام ضربات القلب (IHRN)[7] لمراقبة إيقاعات القلب بشكل استباقي لاكتشاف الرجفان الأذيني. كما يمكن للمستخدمين الحصول على فهم أعمق لصحة القلب من خلال مراقبة ضغط الدم[8] وتخطيط القلب[9].
 
وبالإضافة إلى ميزات الصحة والنوم، تتيح ساعة “Galaxy Watch FE” للمستخدمين تتبع أكثر من 100 تمرين مختلف، ما يتيح لهم متابعة تقدمهم في التمارين بسهولة. أما بالنسبة للعدائين، يوفر تحليل الجري المتقدم في الساعة مزايا مميزة، ويساعد على تحليل الأداء العام لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، ويقدم رؤى وإرشادات للمساعدة في منع الإصابات، ما يمكّن العدائين من مواصلة التحرك نحو أهدافهم دون توقف. وللمساعدة في تحقيق تجربة جري مثالية، تشمل ساعة “Galaxy Watch FE” ميزة منطقة معدل ضربات القلب “Heart Rate Zone” المخصصة[10]. ويمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة لتحديد أهدافهم الخاصة بناءً على قدراتهم البدنية، ما يساعدهم على تحسين أدائهم وتحقيق نتائج أفضل.
 
بالإضافة إلى الميزات الرياضية المتقدمة، تساعد ساعة “Galaxy Watch FE” المستخدمين على تحقيق أهدافهم الصحية والحفاظ على شعورهم بالحماس، حيث أنها تشمل خاصية “Body Composition”[11] التي توفر بيانات شاملة عن الجسم واللياقة البدنية كمؤشرات رئيسية لتتبع التقدم والتحسن. كما تقوم الساعة بإرسال رسائل تحفيزية للمستخدمين، ما يساعدهم على الحفاظ على زخم الحماس والالتزام بأهدافهم الصحية والبدنية.
 
 تجارب مدعومة بنظام “Galaxy” الاستثنائي[12]
 
وتوفر ساعة “Galaxy Watch FE” اتصالاً شاملاً وسلساً مع الأجهزة الأخرى من سلسلة “Galaxy” من سامسونج، ويمكن للمستخدمين تحديد موقع هواتفهم المفقودة بسهولة باستخدام ميزة العثور على هاتفي “Find My Phone”[13]. كما يمكنهم التحكم عن بُعد بكاميرا هواتفهم الذكية المتصلة[14]، حيث تسمح لهم ميزة التحكم في الكاميرا بتبديل الأوضاع، وتغيير الزاوية، والتكبير/التقريب مباشرة من الساعة.
 
وللمزيد من الراحة، تدعم “Galaxy Watch FE” محفظة سامسونج “Samsung Wallet”[15] ، ما يمكّن المستخدمين من القيام بعمليات الدفع باستخدام الساعة، بالإضافة إلى الوصول إلى بطاقات الهوية مثل رخصة القيادة أو هوية الطالب على ساعتهم الذكية، ما يجعل “Samsung Wallet” محفظة رقمية متكاملة.
 
التوفر[16]
 
ستكون “Galaxy Watch FE” متاحة عالمياً اعتباراً من الصيف الحالي.
 
المواصفات
 
Galaxy Watch FE
المواد والألوان[17]
غطاء ألمونيوم
الأسود، الذهبي الوردي، الأبيض
الأبعاد[18] والوزن[19]
‎9.8 x 40.4 x 39.3 مم‎ / 26.6 جم
 
الشاشة
1.2 بوصة، 396 × 396، تقنية AMOLED الفائقة، ميّزة Full Colour Always On Display
المعالج
معالج Exynos ثنائي النواة، 1.18 جيجا هيرتز
سعة التخزين والذاكرة
الذاكرة 1.5GB، سعة التخزين 16GB
البطارية[20] (نموذجي)
247mAh
شحن لاسلكي وفقاً لمعيار اتحاد الطاقة اللاسلكية WPC
نظام التشغيل[21]
نظام التشغيل Wear OS المدعوم من سامسونج
واجهة المستخدم
One UI 5 Watch
المستشعرات
مستشعر Samsung BioActive (معدل ضربات القلب البصري، مخطّط القلب الكهربائي، تحليل المعاوقة الكهربائيّة الحيوية)، مقياس التسارع، مقياس الضغط الجوي، مستشعر الجيروسكوب، مستشعر مغناطيسي أرضي، مستشعر الضوء
الاتصال
LTE[22], Bluetooth 5.3, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n 2.4+5GHz, NFC, GPS/Glonass/Beidou/Galileo
المتانة
5ATM + IP68[23] / MIL-STD-810H
التوافق
Android 11.0 أو أعلى وبذاكرة تزيد عن 1.5 جيجابايت[24]
 
 
 
 
[1] قد يختلف التوفر حسب السوق والطراز والهاتف الذكي المقترن. جميع الوظائف والميزات والمواصفات ومعلومات المنتج الأخرى الواردة في هذا المستند بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المزايا والتصميم والتسعير والمكونات والأداء والتوفر وإمكانيات المنتج، عرضة للتغيير دون إشعار.
[2] مخصص لأغراض الصحة العامة واللياقة البدنية فقط. غير مخصص للاستخدام في الكشف أو التشخيص أو العلاج أو المراقبة أو إدارة أي حالة طبية أو مرض. لا ينبغي التعامل مع أي معلومات متعلقة بالصحة يتم الوصول إليها من خلال الجهاز و/أو التطبيق على أنها نصيحة طبية. يجب على المستخدمين طلب النصائح الطبية من الطبيب. قد تختلف بعض الميزات حسب السوق أو شركة الاتصالات أو الجهاز المقترن.
[3] تُباع منفصلة. قد يختلف مدى توفر طرازات سوار الساعة حسب السوق أو شركة الاتصالات.
[4] إن ميزات النوم مخصصة لأغراض الصحة العامة واللياقة البدنية فقط، وتعد القياسات مرجعاً لأغراض شخصية فقط. يرجى استشارة أخصائي طبي للحصول على المشورة.
[5] تتطلب هذه الخاصية الحصول على بيانات النوم لمدة 7 أيام على الأقل، بما في ذلك يومين إجازة.
[6] متوفر على الأجهزة الذكية المسجلة في SmartThings، وتتطلب هذه الخاصية وجود أحدث إصدار من تطبيقات الهاتف المحمول Samsung Clock وSmartThings.
[7] ميزة IHRN متاحة فقط في أسواق محددة وعلى أجهزة Wear OS 4.0 أو الأحدث. هذه الميزة ليست مخصصة لمراقبة أو تشخيص حالات عدم انتظام ضربات القلب (AFib)، ولا يقصد منها إشعار المستخدم في كل نوبة من نوبات عدم الانتظام. كما أن عدم وجود إشعار لا يعني عدم وجود المرض. الميزة مدعومة من خلال تطبيق Samsung Health Monitor، وقد تختلف توفرها حسب السوق والجهاز. ونظراً لقيود الحصول على الموافقة/التسجيل كبرنامج كجهاز طبي (SaMD)، تعمل هذه الخاصية فقط على الأجهزة المشتراة في الأسواق التي تتاح فيها الخاصية حالياً، وقد تكون مقيدة عند السفر إلى أماكن أخرى لا تتوفر فيها هذه الخاصية. علاوة على ذلك، لا يمكن استخدام هذا التطبيق إلا للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 22 عاماً فما فوق.
[8] تتوفر ميزة مراقبة ضغط الدم في أسواق محددة فقط. ولضمان الدقة، يجب على المستخدمين معايرة أجهزتهم كل أربعة أسابيع باستخدام جهاز قياس ضغط الدم التقليدي. ولا يمكن لهذه الميزة تشخيص ارتفاع ضغط الدم أو التحقق من علامات الأزمة القلبية أو الحالات الأخرى، ولا يقصد منها أن تحل محل الطرق التقليدية للتشخيص أو العلاج من قبل أخصائي الرعاية الصحية المؤهل.
[9] تتوفر خاصية تخطيط القلب (ECG) في أسواق محددة فقط، ولا تحل محل الطرق التقليدية للتشخيص أو العلاج. هذه الميزة غير مخصصة للمستخدمين الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب المعروفة بخلاف الرجفان الأذيني. ويجب على المستخدمين عدم تفسير أو اتخاذ أي إجراء سريري بناءً على الرؤى التي يوفرها الجهاز دون استشارة أخصائي رعاية صحية مؤهل.
[10] لتحديث نطاقات منطقة معدل ضربات القلب “Heart Rate Zone” للجري بناءً على القدرات القلبية الرئوية، يجب على المستخدم الجري في الهواء الطلق لأكثر من 10 دقائق بسرعة ثابتة تبلغ 4 كم/ساعة أو أكثر.
[11] لا ينبغي استخدام خاصية “Body Composition” إذا كان لدى المستخدم جهاز تنظيم ضربات القلب المزروع أو أي أجهزة طبية مزروعة أخرى، أو في حالة الحمل. كما قد لا تكون نتائج القياس دقيقة إذا كان عمر المستخدم أقل من 20 عاماً. إن هذه الميزة مخصصة لأغراض الصحة العامة واللياقة البدنية فقط.
[12] قد يختلف مدى توفر بعض التطبيقات/الميزات حسب السوق أو شركة الاتصالات أو الجهاز المتصل.
[13] تتطلب هذه الميزة إقران ساعة المستخدم بهاتفه وتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص به. قد يختلف توفر هذه الميزة حسب السوق والجهاز المستخدم.
[14] يتم دعم خاصية التحكم عن بُعد بكاميرا الهواتف الذكية المتصلة على ساعة Galaxy Watch4 ونماذج Galaxy Watch التي تم إصدارها لاحقاً عند إقرانها مع سلسلة Galaxy S9 والإصدارات الأحدث. وتتوفر ميزة التكبير/التقريب مباشرة من الساعة في سلسلة Samsung Galaxy Watch4 ونماذج Galaxy Watch التي تم إصدارها لاحقاً والمقترنة بسلسلة Galaxy S وسلسلة Galaxy Note وسلسلة Galaxy Z للهواتف الذكية التي تعمل بنظام One UI 5.1 أو أعلى التي تحتوي على خاصية التحكم بالكاميرا.
[15] قد يختلف توفر Samsung Wallet وميزات هذه الخاصية حسب السوق والهاتف الذكي المقترن.
[16] قد يختلف التوفر حسب السوق أو شركة الاتصالات. قد تختلف النماذج والألوان والأحجام والنطاقات المدعومة حسب السوق أو شركة الاتصالات.
[17] قد يختلف توفر اللون حسب السوق.
[18] تم القياس دون أجهزة الاستشعار الصحية.
[19] تم القياس دون سوار الساعة.
[20] قد يختلف عمر البطارية الفعلي حسب بيئة الشبكة وأنماط الاستخدام وعوامل أخرى.
[21] يعمل نظام التشغيل Wear OS المدعوم من Samsung مع الهواتف التي تعمل بأحدث إصدار من Android (باستثناء إصدار Go والهواتف التي لا تحتوي على متجر Google Play). قد تختلف الميزات المدعومة بين الأنظمة الأساسية والأسواق وقد يخضع التوافق للتغيير.
[22] اتصال LTE متاح فقط في طرازات LTE.
[23] تتميز ساعة Galaxy Watch FE بأنها مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً لمدة 10 دقائق تحت تصنيف 5ATM. الساعة غير مناسبة للغوص أو الأنشطة المائية ذات الضغط العالي. إذا كان الجهاز أو اليدين مبتلتين، فيجب التجفيف جيداً قبل التعامل مع الجهاز. توفر ساعة Galaxy Watch FE حماية (IP68) ضد الغبار والمياه العذبة لمسافة أقصاها 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة. يردى الرجوع إلى دليل المستخدم لمزيد من المعلومات، بما في ذلك تعليمات العناية/الاستخدام.
[24] لا يتوفر تفعيل الجهاز إلا بعد الاتصال بهاتف ذكي يدعم خدمات Google Mobile Services. قد تختلف الأجهزة المتوافقة حسب السوق أو شركة الاتصالات أو العلامة التجارية للجهاز.
 
 
18 جوان 2024 11:00

المزيد

وزارة تكنولوجيات الاتصال تمنح شركتيْن علامة مسدي خدمات حوسبة سحابية وطني

 أسندت وزارة تكنولوجيات الاتصال علامة مسدي خدمات حوسبة سحابية وطني لفائدة كل من شركة "ستاندارد شيرنيغ سوفت واير" وشركة "اي او داتا سنتر" على إثر استكمال ...

12 جويلية 2024 15:30

سامسونج تضع تعريفاً جديداً للابتكار مع إطلاق هاتفي Galaxy Z Fold6 و Galaxy Z Flip6

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن هاتفيها الجديدين كلياً Galaxy Z Fold6 وGalaxy Z Flip6، إلى جانب Galaxy Buds3 وGalaxy Buds3 Pro في فعالية Galaxy Unpacked في باريس.   وأحدثت سامسونج ...

10 جويلية 2024 18:55

فيديو: أطلق العنان لقصّتك مع فعاليّة Galaxy Unpacked في جويلية 2024

مع اقتراب موعد حدث Galaxy Unpacked في 10 جويلية، أصدرت سامسونج فيلمًا ترويجيًا عالميًا جديدًا لإثارة حماس الجماهير استعداداً لكشف النقاب عن الجيل القادم من تقنيات . Galaxy ...

09 جويلية 2024 10:54

تمهيداً لحدث Galaxy Unpacked المرتقب.. سامسونج تمنح عملاءها حول العالم لمحة عن الآفاق الجديدة للذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy

قبل انعقاد حدث Galaxy Unpacked في جويلية الجاري، أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات حملة إعلانية عالمية بعنوان “Galaxy AI وصل”، استشرافاً للفصل الجديد من تقنيات الذكاء ...

08 جويلية 2024 12:24

The Knox: مميزات حماية نظام Galaxy التي لا تراها

كيف يضمن نظام Galaxy أمنك ضد التهديدات السيبرانية ويمنحك السيطرة الكاملة على خصوصية جهازك باستخدام ميزات متطورة كـ Auto Blocker وMessage Guard إلى جانب التحديثات الأمنية ...

04 جويلية 2024 11:45