تكنولوجيا

اتصالات تونس تنجح في إطلاق الألياف البصرية بسعة تدفق 1جيغا

اتصالات تونس تنجح في إطلاق الألياف البصرية بسعة تدفق 1جيغا

11 ديسمبر 2023 14:37
بعد تسعة أشهر من حصولها على جائزة افضل منتوج لعام 2023 من خلال خدمتها رابيدو للألياف البصرية، تؤكد اتصالات تونس تفوقه التكنولوجي مرة أخرى بنجاحها في التجربة النموذجية لأليافها البصرية سعة 1 جيغا . و قد منحت اتصالات تونس 10 من حرفائها من المتساكنين فرصة الوقوف على سرعة الابحار و قوته عبر هذه السعة سعة 1 جيغا .
و قد جرى الاختبار في عديد جهات الجمهورية على غرار تونس الكبرى، سوسة وصفاقس لدى عدد من المؤثرين وهواة الألعاب الالكترونية الذين اعتبروا هذا التطور التكنولوجي نقلة نوعية في حياتهم اليومية.
وخلال تظاهرة ناجحة احتضنها اليوم احد النزل في البحيرة بحضور السيد الأسعد بن ذياب الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، اختار مشغل الاتصالات الأول في تونس الكشف ولأول مرة أمام الصحفيين والمؤثرين والشركاء عن النتائج الإيجابية للاختبارات النموذجية المنجزة لسعة 1 جيغا.
وأكد السيد الأسعد بن ذياب بالمناسبة أن اتصالات تونس كانت أول مشغل يطلق الألياف البصرية وذلك منذ سنة 1994 ، ثم وفي بداية سنوات الـ 2000 كانت أول من ربط المؤسسات عبر خدمة الألياف البصرية بتمكينهم من خدمة IPMPLS ثم وبعد ذلك الـ SDWAN اللتان تمكنان من تقديم أقصى ما يمكن من الولوج الآمن ذي سعة التدفق العالية للمؤسسات والمنشآت العمومية والمستشفيات والإدارات وحاليا للمؤسسات التربوية عبر منظومة EDUNET التي تربط اكثر من 3000 مؤسسة تعليمية.
وأضاف السيد الأسعد بن ذياب انه وبعد 11 عاما من شروع اتصالات تونس في تسويق خدمة رابيدو للإنترنت عبر الألياف البصريّة سنة 2012 بسعة تدفق تصل إلى 100 ميغابيت، تكون اتصالات تونس كذلك أول من يطلق الألياف البصرية بسعة تدفق 1 جيغا لحرفائها من الافراد.  
وأكد رئيس مدير عام اتصالات تونس أن هذا التقدم، سيحسن من جودة الإبحار ويمنح الالاف من المشتركين فرصا افضل للابحار على اوسع نطاق سواء للاستعمال الشخصي او المهني وكذلك سيمكن من استعمالات اكثر وافضل لدى العائلات التونسية. مشددا على التزام اتصالات تونس بالمساهمة في جهود الدولة التونسية للادماج الرقمي عبر ربط كل التونسيين بالانترنت ذات التدفق العالي.
كما تم كذلك انجاز عديد الاستثمارات في المجال مما مكن ومنذ سنة 2020 من مضاعفة سعة النطاق العريض لشبكة الالياف التابعة لاتصالات تونس مما ساهم في تطوير تجربة المشتركين مهما كانت سعة التدفق لديهم.
هذا التطور، سيكون بمثابة الهدية لحرفاء اتصالات تونس من بين الافراد قبل انطلاق نهائيات كاس افريقيا للأمم لكرة القدم حيث ستكتشف العائلات التونسية النقلة النوعية من حيث القوة والنجاعة و سرعة التدفق. 
 
 
 
 
11 ديسمبر 2023 14:37

المزيد

قطاع الرعاية الصحيّة على أعتاب نموّ كبير بفضل الأجهزة القابلة للارتداء المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

في أوائل ربيع العام الجاري، شهد مركز سامسونج الطبي في سيول لقاءً جمع الدكتور هون باك، نائب الرئيس ورئيس فريق الصحة الرقمية، في وحدة أعمال الأجهزة المحمولة لدى ...

26 افريل 2024 11:30

سامسونج للإلكترونيات تعلن عن إرشادات الأرباح للربع الأول 2024

أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة عن إرشادات أرباحها للربع الأول من العام 2024.   المبيعات الموحدة: 71 ترليون وون كوري تقريباً الربح التشغيلي الموحد: 6 ...

25 افريل 2024 10:56

التصميم الأساسي والمبتكر والمتناغم يشكّل هوية سامسونج الجديدة لعام 2030

بالنسبة لي يعدّ ابتكار منتج جديد وطرحه في السوق مصدر شغف وإلهام مستدام، وفي كل مرة أشرع فيها في هذه الرحلة، أفكر فيما إذا كان المنتج الجديد سيترك بصمة مميزة لدى ...

16 افريل 2024 13:00

صفاقس/ دورة تكوينيّة في الرّوبوت التّعليمي

في إطار تأهيل مركّبات ونوادي الطّفولة، نظّمت المندوبيّة الجهويّة لشؤون الأسرة والمرأة بصفاقس بمساهمة المركز الجهوي للإعلاميّة الموجّهة للطّفل بصفاقس، دورة ...

24 مارس 2024 12:00

سامسونج تُتيح ميّزات Galaxy AI في المزيد من أجهزة Galaxy بفضل الإصدار الأحدث من واجهة One UI 6.1

تسعى سامسونج لتسريع الانتشار العالمي للذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة عبر تمكين المستخدمين من تجربة Galaxy AI في الطرازات السابقة.   كشفت شركة سامسونج ...

19 مارس 2024 09:38