تكنولوجيا

إتصالات تونس تتوج بجائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي

إتصالات تونس تتوج بجائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي

26 ماي 2023 16:42 رصد_سماح
 تحصّل المشغّل الوطني للاتصالات، اتصالات تونس، يوم الأربعاء 24 ماي الجاري على جائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي والتي تمنح في النسخة الثانية من منتدى RSE Power الذي أقيم في الحمامات من 24 إلى 25 ماي 2023. وقد تم تكريم جهود اتصالات تونس في مجال المسؤولية الاجتماعية، ولا سيما برنامجها "إشملني"، في إطار هذا المنتدى.
برنامج " إشملني ": خطوات ونتائج
يهدف برنامج "إشملني" إلى تسهيل الاندماج الثقافي والتعليمي والرقمي لجميع المواطنين أينما كانوا. ويتعلق الأمر بتوصيل المناطق البيضاء ومساعدة السكان في اكتساب الثقافة الرقمية.
وفي هذا السياق، قامت اتصالات تونس في المرحلة الأولى بتغطية 94 منطقة بيضاء ببنية تحتية 3G/4G مما أفضى إلى توصيل 164 مدرسة و59 مركزًا للرعاية الصحية الأساسية و180,000 نسمة في 94 منطقة تقع في 47 ولاية. أما في المرحلة الثانية، فقد تم تنظيم جولة في المدارس في هذه المناطق لتوزيع أجهزة لوحية المتصلة على 13,278 تلميذا من 13 منطقة في البلاد.
الأجهزة اللوحية: أدوات تعليمية ممتازة
تجدر الإشارة إلى أن كل لوحة تحتوي على شريحة بيانات سعة 25 جيجابايت يتم تجديدها مجانًا كل شهر من قبل المشغّل، وتحتوي على منصتين تعليميتين تم تطويرهما بواسطة اتصالات تونس "رافقني" و "قصّتي". والهدف هو تمكين تلاميذ هذه المناطق البيضاء من استخدام هذه الأجهزة لتعزيز معارفهم وأبحاثهم وتحسين تكوينهم المدرسي.
تم تشجيع المبادرات الجهوية للإدماج الرقمي من خلال إطلاق "سباق إشملني" بواسطة اتصالات تونس بالشراكة مع ايناكتوس تونس Enactus . وتعتبر هذه المسابقة الثالثة من نوعها التي تطلقها "ايناكتوس تونس" و"اتصالات تونس" بصفة مشتركة. وتتوجه هذه المسابقات للشباب من أصحاب الأفكار والمشاريع من جميع المناطق في الجمهورية والتي تركز على الرهانات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتستعمل التكنولوجيا والرقمنة من أجل التنمية الكونية والدائمة والعادلة والشاملة والتي تساهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية الدائمة المسطرة من قبل الأمم المتحدة.
لذا، تم تنظيم جولة تواصل في تسعة مناطق تونسية مخصصة للشباب الذين لديهم أفكار ورجال الأعمال الراغبين في تطوير مشاريع مبتكرة وتكنولوجية تونسية الصنع.
ويخطط المشغّل الوطني للاتصالات عبر برنامج "إشملني" لإطلاق "قافلة الإدماج الرقمي" بالشراكة مع GSMA بهدف تدريب 50,000 شخص على الأدوات الرقمية في 100 قرية في المناطق البيضاء خلال السنوات الثلاث المقبلة.
يذكر ان اتصالات تونس هي احدى اهم الشركات الملتزمة والمسؤولة اجتماعيا حيث تدمج عنصر المسؤولية الاجتماعية للشركات في استراتيجية علامتها التجارية من خلال اعتبارها أساس كل تنمية مستدامة للمجتمعات ووسيلة فاعلة في الاندماج الاقتصادي والاجتماعي.
وتساهم اتصالات تونس في مساندة جهود عديد القطاعات على غرار التنمية، التربية والتعليم، والثقافة، والرياضة والعمل الاجتماعي.
26 ماي 2023 16:42

المزيد

بلاغ بحق تيك توك أمام وزارة العدل الأميركية بسبب قصور في حماية المستخدمين القصّر

أ.ف.ب- أعلنت لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اف تي سي) الثلاثاء أنها قدمت بلاغاً إلى وزارة العدل بشأن تيك توك على خلفية انتهاكها المحتمل لقانون حماية القصّر على ...

19 جوان 2024 11:41

تطبيقة ء-هوية الجديدة متاحة على AppStore

 أفادت وزارة تكنولوجيات الاتصال والمعلومات بأنه أصبح اليوم بالإمكان تحميل تطبيقة "ء-هوية " مباشرة من متاجر التطبيقات ابل ستور(AppStore) .   وتتيح تطبيقة ...

18 جوان 2024 15:30

سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة Galaxy Watch FE الجديدة

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة “Galaxy Watch FE”[1]، وهي أحدث إضافة إلى مجموعتها المتطورة من الساعات الذكية المصممة لتعزيز تجربة الصحة والعافية ...

18 جوان 2024 11:00

تحل الشرائح الدماغية محل الهواتف الذكية

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن الناس سيستبدلون في المستقبل الهواتف الذكية بشرائح دماغية للتواصل.   وكان ماسك قد وجه على شبكة X الاجتماعية ...

17 جوان 2024 12:00

الذكاء الاصطناعي الهجين والموجه نحو الإنسان يمهّد الطريق لإمكانات جديدة

بينما نقف على أعتاب مرحلة مثيرة، والتي يمكن القول إنها واحدة من أهم اللحظات في تاريخ التكنولوجيا، فقد بدأ عصر الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة بالانتشار، ...

07 جوان 2024 11:58