تكنولوجيا

اتصالات تونس تتوج بجائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي

اتصالات تونس تتوج بجائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي

26 ماي 2023 16:25 رصد_سماح
 تحصّل المشغّل الوطني للاتصالات، اتصالات تونس، يوم الأربعاء 24 ماي الجاري على جائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي والتي تمنح في النسخة الثانية من منتدى RSE Power الذي أقيم في الحمامات من 24 إلى 25 ماي 2023. وقد تم تكريم جهود اتصالات تونس في مجال المسؤولية الاجتماعية، ولا سيما برنامجها "إشملني"، في إطار هذا المنتدى.
برنامج " إشملني ": خطوات ونتائج
يهدف برنامج "إشملني" إلى تسهيل الاندماج الثقافي والتعليمي والرقمي لجميع المواطنين أينما كانوا. ويتعلق الأمر بتوصيل المناطق البيضاء ومساعدة السكان في اكتساب الثقافة الرقمية.
وفي هذا السياق، قامت اتصالات تونس في المرحلة الأولى بتغطية 94 منطقة بيضاء ببنية تحتية 3G/4G مما أفضى إلى توصيل 164 مدرسة و59 مركزًا للرعاية الصحية الأساسية و180,000 نسمة في 94 منطقة تقع في 47 ولاية. أما في المرحلة الثانية، فقد تم تنظيم جولة في المدارس في هذه المناطق لتوزيع أجهزة لوحية المتصلة على 13,278 تلميذا من 13 منطقة في البلاد.
الأجهزة اللوحية: أدوات تعليمية ممتازة
تجدر الإشارة إلى أن كل لوحة تحتوي على شريحة بيانات سعة 25 جيجابايت يتم تجديدها مجانًا كل شهر من قبل المشغّل، وتحتوي على منصتين تعليميتين تم تطويرهما بواسطة اتصالات تونس "رافقني" و "قصّتي". والهدف هو تمكين تلاميذ هذه المناطق البيضاء من استخدام هذه الأجهزة لتعزيز معارفهم وأبحاثهم وتحسين تكوينهم المدرسي.
تم تشجيع المبادرات الجهوية للإدماج الرقمي من خلال إطلاق "سباق إشملني" بواسطة اتصالات تونس بالشراكة مع ايناكتوس تونس Enactus . وتعتبر هذه المسابقة الثالثة من نوعها التي تطلقها "ايناكتوس تونس" و"اتصالات تونس" بصفة مشتركة. وتتوجه هذه المسابقات للشباب من أصحاب الأفكار والمشاريع من جميع المناطق في الجمهورية والتي تركز على الرهانات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتستعمل التكنولوجيا والرقمنة من أجل التنمية الكونية والدائمة والعادلة والشاملة والتي تساهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية الدائمة المسطرة من قبل الأمم المتحدة.
لذا، تم تنظيم جولة تواصل في تسعة مناطق تونسية مخصصة للشباب الذين لديهم أفكار ورجال الأعمال الراغبين في تطوير مشاريع مبتكرة وتكنولوجية تونسية الصنع.
ويخطط المشغّل الوطني للاتصالات عبر برنامج "إشملني" لإطلاق "قافلة الإدماج الرقمي" بالشراكة مع GSMA بهدف تدريب 50,000 شخص على الأدوات الرقمية في 100 قرية في المناطق البيضاء خلال السنوات الثلاث المقبلة.
يذكر ان اتصالات تونس هي احدى اهم الشركات الملتزمة والمسؤولة اجتماعيا حيث تدمج عنصر المسؤولية الاجتماعية للشركات في استراتيجية علامتها التجارية من خلال اعتبارها أساس كل تنمية مستدامة للمجتمعات ووسيلة فاعلة في الاندماج الاقتصادي والاجتماعي.
وتساهم اتصالات تونس في مساندة جهود عديد القطاعات على غرار التنمية، التربية والتعليم، والثقافة، والرياضة والعمل الاجتماعي.
26 ماي 2023 16:25

المزيد

The Knox: حافظ على أمان وخصوصيّة بياناتك وتحكّم بها كما يجب!

هواتفنا الذكية امتداد لأنفسنا، نستخدمها مراراً وتكراراً في كلّ يوم حتى بات من الصعب علينا مغادرة المنزل بدونها، ومع تقنيات الذكاء الاصطناعي المتنوّعة والمتطوّرة ...

16 ماي 2024 12:30

سامسونج تتصدّر سوق شاشات OLED عالمياً

 تصدّرت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالميًا في صناعة شاشات العرض، مبيعات شاشات OLED على مستوى العالم، وذلك بعد عام واحد فقط من طرح شاشات ألعاب Odyssey OLED 8G ...

09 ماي 2024 12:30

التحديث الجديد من Galaxy AI يدعم المزيد من اللغات

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات مؤخرا عن إضافة ثلاث لغات جديدة في Galaxy AI؛ وهي العربية والإندونيسية والروسية، إلى جانب ثلاث لهجات جديدة، وهي الإنجليزية الأسترالية ...

06 ماي 2024 12:40

سامسونج تُطلق ميّزة عرض الخريطة ثلاثية الأبعاد باستخدام SmartThings والذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات إطلاقها ميّزة عرض الخريطة ثلاثية الأبعاد “3D Map View”، والتي تمّ الكشف عنها للمرة الأولى خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES ...

05 ماي 2024 13:30

مقالات The Knox: هل سئمت من النظرات المتطفلة على بياناتك الشخصية؟ ضع حدّاً لذلك الآن

باتت هواتفنا اليوم جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليوميّة، وتعتبر أداة لحفظ بياناتنا الشخصيّة والخاصّة، وهو ما يتطلّب منّا حرصاً أكبر على حمايتها ومنع أي انتهاك محتمل ...

03 ماي 2024 10:00