العالم

«بينها الخوف من الاغتيال» 5 مواقف مثيرة في قمة ترامب وكيم (فيديو)

«بينها الخوف من الاغتيال» 5 مواقف مثيرة في قمة ترامب وكيم (فيديو)

12 جوان 2018 21:41
 لفتت إجراءات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أنظار وسائل الإعلام العالمية مجددًا، قبل وأثناء القمة التاريخية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته إلى العاصمة السنغافورية لعقد لقاء القمة التاريخية لأول مرة بينه وبين الرئيس الأمريكي.

رفض القلم السنغافوري 

رفض زعيم كوريا الشمالية، استخدام قلم قدمه الجانب السنغافوري، عند التوقيع على وثائق القمة التي جمعته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحرص على أن يستخدم قلمًا قدمته له شقيقته "كيم بونج جونج"، بعدما هرعت إليه مسرعة وقدمت له القلم لتوقيع الوثائق.

كما حرص كيم على عدم لمس أي شيء موجود على الطاولة، خوفًا من أن يتم اغتياله عن طريق أي مواد سامة يتم وضعها على الأشياء المحتمل أن يستخدمها. 

مراحيض خاصة 

بعد وصول الزعيم الكوري الشمالي إلى سنغافورة، من أجل القمة التاريخية المرتقبة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان شيئًا لافتًا للأنظار، وهو أن كيم جلب مراحيض متنقلة إلى سنغافورة، بحسب مجلة "بيزنيس إنسايدر" الأمريكية، التي قالت إن الزعيم الكوري الشمالي يجلب معه دائما المراحيض أينما ذهب.

كما أن المراحيض لا توجد في القطار الخاص بالزعيم، بل في المركبات الأصغر حجمًا مثل السيارات أو المركبات المصممة للتضاريس الصعبة مثل الجبال، ويرجع هذا التصرف إلى خوف الزعيم الكوري الشمالي من استخدام أجهزة الاستخبارات المعادية "البراز" وتحليله وبالتالي تحليل حالته الصحية.


طعام كوري

وقبل يوم من وصول كيم إلى سنغافورة توجهت طائرة كورية من مطار "شانجي" محملة بالطعام الخاص بالزعيم الكوري كيم جونج أون إلى مقر إقامته، وذلك في سيارات مبردة مخصصة لنقل البضائع القابلة للتلف.

ونقلت الطائرة أيضا إلى سنغافورة عدة سيارات فاخرة، من نوع «مرسيدس بنز»، لتشكيل موكب الزعيم الكوري الشمالي، أما كيم نفسه، وينتقل كيم في سنغافورة راكبا سيارة «بي إم دبليو —7».

مصافحة باليد 
حرص الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، خلال مواجهته بالرئيس الأمريكي لأول مرة على أن يمد ترامب يده أولًا للمصافحة، في موقع قمتهما التاريخية في سنغافورة بعدما سعى الطرفان إلى تضييق هوة الخلافات حول كيفية إنهاء الأزمة النووية، إضافة إلى حرصه على أن يصل إلى مقر انعقاد المؤتمر بعد وصول ترامب.

تأجيل الخطي 
لم يحاول الزعيم ىالكوري المشي بمحازاة الرئيس الأمريكي أو التقدم عليه، لكنه حرص على أن تكون خطاه بعد خطي ترامب بوتيرة هادئة خوفًا من الاغتيال بأي شكل من الأشكال.

رفض الصور
وبعد أن غادر كيم مع لي هسين لونج لعقد اجتماعهما أمس  تم استجواب موظفي الفندق ومسئول كوري شمالي بعد ان  التقط احدهم  صورة لكيم جونج أون عبر هاتفه المحمول، وطالبوه بحذف الصورة فورًا، وبالفعل حذف الرجل الصورة، وغادر الردهة مسرعًا، وهو يتصبب عرقًا وبدا عليه الارتباك.
 
 
12 جوان 2018 21:41

المزيد

اجتماع بين وزراء داخلية إيطاليا وتونس والجزائر وليبيا حول الهجرة والحدود

 انعقد اليوم الخميس بالعاصمة الإيطالية روما، اجتماع تنسيقي دولي بين وزراء الداخلية في إيطاليا وتونس والجزائر وليبيا، وذلك لمناقشة التعاون حول مواضيع الحدود ...

02 ماي 2024 16:30

مطارات دبي تصدر بيانا للمسافرين

 أصدرت مطارات دبي بيانا نصحت فيه المسافرين بتخصيص وقت إضافي للسفر واستخدام المترو للوصول إلى المطار، تخوفا من تقلبات الطقس المتوقعة في البلاد. ونصحت مطارات دبي ...

01 ماي 2024 20:30

راصد الزلازل الهولندي: 'التقلّبات الجوية تُشير لزلازل قادمة'

 حذّر الخبير الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس، في تدوينة نشرها عبر منصة "إكس"، اليوم الأربعاء، من "إمكانية حدوث اضطرابات زلزالية، خاصة بعدما شهدنا ...

01 ماي 2024 16:30

توجيه اتهامات لها صلة بالإرهاب لشرطي بريطاني بسبب إظهار دعم لحماس

 (رويترز) – قالت الشرطة البريطانية يوم الأربعاء إن السلطات وجهت اتهامين متعلقين بالإرهاب إلى شرطي بسبب ما قيل عن نشره صورة تدعم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ...

01 ماي 2024 13:01

الكيـ.ان الصهـ.يوني : أطلقنا النار على مشتبه بهم على الحدود المصرية

 قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه أطلق النار على مجموعة ممن وصفهم بالمشتبه بهم في منطقة جبل حريف الواقعة قرب الحدود مع مصر مما أدى إلى إصابة عدد منهم.  ولم يذكر ...

30 افريل 2024 16:00