العالم

إسرائيل تقصف أنحاء قطاع غزة خلال زيارة سوليفان للمنطقة

إسرائيل تقصف أنحاء قطاع غزة خلال زيارة سوليفان للمنطقة

19 ماي 2024 12:03
 (رويترز) – قال سكان إن طائرات ودبابات إسرائيلية قصفت مناطق في أنحاء قطاع غزة ليلة السبت، فيما يزور مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان المنطقة وسط دعوات أمريكية لجعل الحملة العسكرية أكثر تركيزا على الأهداف.
 
وقال البيت الأبيض إن سوليفان من المقرر أن يجري محادثات مع الإسرائيليين يوم الأحد ويؤكد ضرورة ملاحقة مسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بطريقة محددة الأهداف وليس من خلال هجوم واسع النطاق على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.
 
وتتوغل إسرائيل في المدينة التي تقول إنها المعقل الأخير لمقاتلي حماس. وفر مئات الآلاف من الفلسطينيين من رفح التي كانت واحدة من الأماكن القليلة المتبقية أمامهم ليلوذوا بها.
 
وقال سكان إن قوات إسرائيلية توغلت أيضا في الأزقة الضيقة في جباليا بشمال غزة، عائدة إلى منطقة قالت إنها أخرجت مقاتلي الحركة منها في وقت سابق من الصراع.
 
وقال الجيش الإسرائيلي إن العمليات في جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في غزة، دقيقة وتهدف إلى منع حماس من إعادة إحكام قبضتها هناك.
 
وذكرت إسرائيل يوم الأحد إن جنديين آخرين قتلا في معركة بجنوب القطاع.
 
وقال مسؤولو الصحة في غزة وحركة حماس إن 28 فلسطينيا على الأقل قتلوا يوم الأحد، معظمهم في غارة على منزل في النصيرات وسط قطاع غزة.
 
وذكر الدفاع المدني الفلسطيني في غزة في بيان أن فرق الإنقاذ انتشلت حتى الآن جثث 150 فلسطينيا قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية، في حين أظهر إحصاء للدفاع المدني أن القصف الجوي والبري الإسرائيلي دمر 300 منزل.
 
ولا يميز مسؤولو الصحة في غزة بين المدنيين والمسلحين في حصيلة القتلى.
 
وتقول إحصاءات إسرائيلية إن هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول الذي أدى إلى اندلاع الحرب أسفر عن مقتل 1200 شخص. ويعتقد أن حوالي 125 رهينة من بين 253 شخصا اختطفوا خلال الهجوم ما زالوا محتجزين في غزة.
 
وقالت وزارة الصحة في غزة إن الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 35386 فلسطينيا منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول. وحذرت منظمات الإغاثة من انتشار الجوع ونقص الوقود والإمدادات الطبية على نطاق واسع.
19 ماي 2024 12:03

المزيد

قادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا يدعون لوقف فوري لإطلاق النار بغـ.ـزة

 دعا قادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا، في بيان مشترك اليوم الجمعة، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بينما دخلت الحرب الإسرائيلية على القطاع يومها ...

26 جويلية 2024 20:30

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون دعوة هاريس لإنهاء الحرب في غزة

  (رويترز) – انتقد مسؤولون إسرائيليون كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي المتوقعة لخوض انتخابات الرئاسة بعد أن قالت إن الوقت قد حان ...

26 جويلية 2024 12:05

ارتفاع حصيلة انهيار أرضي في إثيوبيا إلى 257 قتيلاً

أ.ف.ب/ ارتفعت حصيلة انهيار أرضي وقع الإثنين في منطقة وعرة جنوبي إثيوبيا إلى 257 قتيلاً، وقد تصل إلى 500، وفق ما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ...

26 جويلية 2024 10:31

غوتيريش يحذّر: الأرض تزداد حرارة وخطورة على الجميع وأرقام قياسية لدرجات الحرارة

 أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن متوسط درجات الحرارة العالمية حطم الأرقام القياسية في الأيام الأخيرة، ويواجه مليارات الأشخاص "وباء" ...

25 جويلية 2024 21:30

الجزائر تستنكر بشدّة قرار الحكومة الفرنسية

أعربت الجزائر عن أسفها الكبير واستنكارها الشديد لقرار الحكومة الفرنسية حول الاعتراف بخطة الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية. وقالت ...

25 جويلية 2024 17:30