العالم

بعد تهديدات "داعش": تعزيزات أمنية بملاعب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بعد تهديدات "داعش": تعزيزات أمنية بملاعب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

09 افريل 2024 20:30
 كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الثلاثاء، عن تعزيز الإجراءات الأمنية بملاعب دوري أبطال أوروبا الـ4 التي ستشهد مواجهات ذهاب دور ربع النهائي بعد تهديدات "داعش" بشن هجمات عليها. 
وكشفت إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، أن تنظيم داعش الإرهابي يهدد بشن هجمات في الملاعب الأربعة التي تستضيف مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، بعد نشر صورة مكتوب عليها عبارة "اقتلوهم جميعا"، وأسماء الملاعب الأربعة التي ستلعب فيها المباراة.
وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملاعب الإمارات (أرسنال) وحديقة الأمراء (باريس سان جيرمان) وستيفاس متروبوليتانو (أتلتيكو مدريد) وسانتياغو برنابيو (ريال مدريد).
وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: لم يتغير شيء في الوقت الحالي، لكن قوات الأمن يتابعون بعناية فائقة مع إجراءات مراقبة خاصة حيث تعتبر المباراة شديدة الخطورة من قبل وزارة الداخلية.
وأضافت الصحيفة، الوفد الحكومي على علم بالفعل بالتهديد، وسيكون هناك إجراءات مشددة صباح الثلاثاء، في الاجتماع الأمني ​​للمباراة، عندما سيقررون اتخاذ إجراءات أمنية إضافية.
فيما كتبت صحيفة  موندو ديبورتيفو الكتالونية : يظهر إرهابي مسلح في الوسط وأسماء الملاعب الأربعة التي ستقام فيها المباريات الأربع: ملعب الإمارات، ملعب حديقة الأمراء، ميتروبوليتانو و سانتياغو برنابيو، و تم بالفعل تعزيز الإجراءات الأمنية لهذه المباريات، سواء ريال مدريد ضد السيتي وأتلتيكو ضد دورتموند لاسيما أن العاصمة مدريد تستقبل مباراتين.
ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي أمام ريال مدريد فيما يواجه أرسنال ضيفه بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة، على أن يلتقي غدا الأربعاء، برشلونة مع باريس سان جيرمان، فيما يواجه بروسيا دورتموند فريق أتلتيكو مدريد.
من جانبه أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن مباريات دوري أبطال أوروبا ستقام في موعدها المحدد رغم التهديد الإرهابي الذي يشكله داعش.
09 افريل 2024 20:30

المزيد

مصرع 42 شخصًا جرّاء انهيار سدّ في كينيا

 لقي 42 شخصا على الأقل مصرعهم جراء انهيار سد في بلدة شمال نيروبي حيث تشهد البلاد أمطارا غزيرة وفيضانات. وقالت حاكمة المنطقة سوزان كيهيكا لوكالة "فرانس برس": ...

29 افريل 2024 16:30

بلينكن: الطريقة الأكثر فعالية للتخفيف من الأزمة الإنسانية في غزة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار

الرياض (رويترز) – قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الاثنين إن الولايات المتحدة رصدت “تقدما ملموسا” بشأن الوضع الإنساني في غزة خلال الأسابيع ...

29 افريل 2024 11:30

حذّر منها العالم الهولندي.. سلسلة من الزّلازل تضرب عدة دول في يوم واحد

 ضربت سلسلة من الزلازل أمس السبت عدة دول بعد ساعات من تحذير عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من حدوث هزات قوية بسبب تحركات في الكواكب. ووقعت الهزات على مدار ...

28 افريل 2024 18:00

واشنطن تعرب عن قلقها اثر إقرار العراق قانونا يجرّم المثلية الجنسيّة

 قالت وزارة الخارجية الأميركية إن قانونا أقره البرلمان العراقي، امس السبت، لتجريم العلاقات المثلية "يهدد حقوق الإنسان والحريات الأساسية" في البلاد.وأضافت ...

28 افريل 2024 16:30

بقوة 7.6 درجات.. خبير تركي يُحذّر من زلازل مدمّرة في إسطنبول

 حذّر عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور من وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجات على مقياس ريختر. وتخطط السلطات التركية إعادة توطين سكان حوالي مليون ...

27 افريل 2024 18:00