العالم

القضاء الإسباني يفرج عن داني ألفيس بكفالة قيمتها مليون يورو

القضاء الإسباني يفرج عن داني ألفيس بكفالة قيمتها مليون يورو

20 مارس 2024 16:30
 أفرج القضاء الإسباني اليوم الأربعاء عن اللاعب البرازيلي داني ألفيس، المحكوم عليه بأربع سنوات سجنا ونصف بتهمة الاغتصاب، بكفالة قيمتها مليون يورو.
وجاء القرار بعد يومٍ على مطالبة محامية ألفيس بالإفراج عنه بعدما قضى ربع العقوبة الصادرة بحقه في فيفري  بعد ايقافه في  جانفي 2023.
وكان القضاء الإسباني أصدر بحقه هذا الحكم بتهمة اغتصاب شابة في ملهى ليلي في برشلونة عام 2022. 
وأفادت المحكمة في بيان أن "الضحية لم توافق، وهناك أدلة، خارج نطاق شهادة المدعية،و ان الاغتصاب كان  مثبتا".
واتهم المدعي العام ألفيس بإجبار امرأة على ممارسة الجنس وعدم استخدام واق ذكري، وطالب بسجنه تسع سنوات ودفعه تعويضات بقيمة 150 ألف يورو للضحية.
وقالت المدعية، التي أدلت بشهادتها خلف ستار لحماية هويتها، إن ألفيس أجبرها بعنف على ممارسة الجنس في الحمام الخاص بالملهى الليلي على الرغم من توسلها إليه للسماح لها بمغادرة المكان، مما تسبب لها بـ"الألم والرعب"، حسب ما نقل عنها المدعون العامون.
وانهارت صديقة كانت معها باكية عندما أخبرت المحكمة كيف كانت الضحية "تبكي من دون توقف" بعد مغادرة الحمام، قائلة إن ألفيس "ألحق بها الأذى".
من ناحيته، شهد ألفيس الذي كان حاضرا طوال محاكمته التي استمرت ثلاثة أيام، أن العلاقة الجنسية التي أقامها مع المرأة كانت بالتراضي ونفى ضربها والإمساك بشعرها.
وقال للمحكمة بعد أن سأله محامي الدفاع عما إذا كان قد أجبرها على ممارسة الجنس: "أنا لست هذا النوع من الرجال، أنا لست عنيفا". 
وتابع: "إذا أرادت المغادرة، كان بإمكانها المغادرة، ولم تكن ملزمة بالتواجد هناك".
وفرضت المحكمة على لاعب برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي سابقا، الرقابة 5 سنوات بعد الإفراج عنه ومنعه من الاقتراب من الضحية لمدة 9 سنوات ونصف.
20 مارس 2024 16:30

المزيد

رئيس وزراء قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت لطريق مسدود

 (رويترز) – قال رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني يوم الثلاثاء إن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصلت لطريق مسدود بسبب العمليات ...

14 ماي 2024 11:00

نتنياهو: فكرة إبعاد قادة حماس من غزة مطروحة.. ولا تراجع عن مواصلة العمليات بالقطاع

 وكالات / قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إنه "لا تراجع عن مواصلة العمليات في غزة حتى تحقيق الانتصار الكامل"، مشيراً إلى أن "فكرة ...

13 ماي 2024 09:41

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل توسّع الاجتياح

 استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،   وشنت ...

12 ماي 2024 11:00

أمير الكويت يحلّ مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور

 أعلن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمس الجمعة، حل مجلس الأمة، ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، قائلاً: "لن أسمح على الإطلاق بأن ...

11 ماي 2024 17:00

هزة أرضية تضرب ولاية الشلف الجزائرية

 سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر، اليوم السبت، هزة أرضية في ولاية الشلف، بلغت شدتها 3.0 درجات على سلم ريختر. وأشار ...

11 ماي 2024 16:00