وطنية

حزب العمّال يدين "مساعي الإجهاز على الجبهة الشعبيّة من قِبل توجّهٍ أقلي مهادن يسعى إلى الإستيلاء على التمثيل القانوني للجبهة"

حزب العمّال يدين "مساعي الإجهاز على الجبهة الشعبيّة من قِبل توجّهٍ أقلي مهادن يسعى إلى الإستيلاء على التمثيل القانوني للجبهة"

12 جويلية 2019 10:15
أدان حزب العمّال ما وصفه بـ"مساعي الإجهاز على الجبهة من قِبل التوجّه الأقلي المهادن الذي فكّك كتلة الجبهة بالبرلمان (في إشارة إلى حزب الوطنيين الديمقراطيين ورابطة اليسار العمّالي ) والذي يسعى الآن إلى الاستيلاء على تمثيلها القانوني بما لا يخدم خطّها المستقل بإعتبارها رافعة للمشروع الوطني الديمقراطي الشعبي".
 
وجدّد الحزب في بيان له إثر إجتماع اللجنة المركزيّة في دورتها السادسة المنعقدة يوم امس الخميس 11 جويلية 2019 ،تمسّكه بالجبهة الشعبية لتحقيق أهداف الثورة، "كإطار سياسي وتنظيمي مناضلا ومنحازا للشعب ومعاديا للتحالف الطبقي والسياسي الرجعي الحاكم بفرعيه، الحداثوي والظلامي".
 
ودعا الحزب مناضليه إلى التجنّد للاستحقاق الانتخابي بمعيّة مكوّنات الجبهة الشعبية الأخرى، واتّخاذ كلّ الإجراءات ووضع كلّ إمكانيات الحزب ومنظماته البشرية والمادية على ذمّة قائمات الجبهة   ومرشحيها، والاستعداد لهذا الاستحقاق دفاعا "عن الخط الثوري والبديل الاجتماعي الشعبي ضدّ المافيات والعصابات المحلية والأجنبية التي تنهب تونس وتريد مواصلة التحكم فيها."
 
على صعيد آخراعتبر حزب العمّال أنّ عدم استكمال تركيز الهيئات الدستورية وفي مقدّمتها المحكمة الدستورية كركن أساسي للبناء الديمقراطي، يعكس حقيقة النوايا التي تحكم مكونات الائتلاف الحاكم في أفق وضع اليد على مفاصل الدولة والتحكم فيها والعودة بالبلاد إلى مربع الاستبداد القائم على التعسف وعلى توظيف المؤسسات لخدمة مصالح الأقليات المتنفذة.
 
وحمّل الحزب المسؤولية كاملة للائتلاف الحاكم لما تعرفه البلاد ويعيشه الشعب من تدهور للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والبيئية والقيمية.
 
وفي الصدد دعا التونسيين من مختلف الجهات والفئات إلى تصعيد النضال ضدّ منظومة الثورة المضادة التي تستعدّ للإجهاز نهائيا على المسار الثوري سواء من خلال الخيار القمعي، أو من خلال التحكّم في نتائج انتخابات الخريف القادم لوضع اليد نهائيا على مفاصل القرار ومن ثمّة التصفية النهائية للمسار الثوري ومكاسبه التي حققها الشعب بالنضال والتضحية وفق ما ورد في نص البيان.
 
12 جويلية 2019 10:15

المزيد

وزير الخارجية يلتقي عددا هاما من الكفاءات التونسية المقيمة بالسينغال

 بمناسبة مروره بداكار يوم 07 ماي 2024، التقى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عددا هاما من الكفاءات التونسية من بين أفراد الجالية ...

08 ماي 2024 09:30

نواب يطالبون الحكومة بتوضيح خطتها بخصوص ملف المهاجرين غير النظاميين

 دعا عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب الحكومة التونسية إلى توضيح خطتها وسياستها في التعامل مع ملف المهاجرين غير النظاميين والحلول المعتمدة في مواجهة هذه الظاهرة ...

07 ماي 2024 22:00

الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات تدين إيقاف الناشطة سعديّة مصباح

 قالت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات في بيان اصدرته اليوم انه بعد اطّلاعها على خبر إيقاف سعدية مصباح رئيسة جمعية منامتي لمناهضة التمييز العنصري مع مدير ...

07 ماي 2024 21:30

منح جائزة الرّيادة الأمميّة لعسكرية تونسية

 تم تكريم الرائد بالمؤسسة العسكريّة التونسية أحلام الدّوزي، بمقر منظمة الأمم المتّحدة بنيويورك، بمنحها جائزة الرّيادة الأمميّة "Trailblazer" كأفضل عنصر نسائي ...

07 ماي 2024 21:00

هذه نسبة تراجع عدد التونسيين الواصلين إلى السواحل الإيطالية في هجرة غير نظامية

 بلغ عدد التونسيين الواصلين خلال شهر أفريل 2024 إلى السواحل الإيطالية عبر رحلات هجرة غير نظامية 853 مهاجرا تونسيا، مسجّلا تراجعا بنسبة 18,52 بالمائة مقارنة بنفس ...

07 ماي 2024 20:30