وطنية

أنيس الجربوعي لـ"آخر خبر أونلاين" : هذه خيارات نداء تونس للترشّح من جديدٍ للإنتخابات البلديّة الجزئيّة بباردو

أنيس الجربوعي لـ"آخر خبر أونلاين" : هذه خيارات نداء تونس للترشّح من جديدٍ للإنتخابات البلديّة الجزئيّة بباردو

17 ماي 2019 11:25 كلثوم التراس
رفض مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أمس قائمتي حركة نداء تونس عن شق الحمامات (سفيان طوبال) وعن شقّ المنستير (حافظ قايد السبسي)، المترشحتين للإنتخابات الجزئيّة لبلدية باردو وذلك "لعدم ثبوت صفة الممثل القانوني".

 

وفي هذا الإطار، قال عضو الهيئة أنيس الجربوعي في تصريح لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم، الجمعة 17 ماي 2019، إنه يمكن لقائمتي نداء تونس الإعتراض على قرار الهيئة وذلك بالطعن في النتائج المعلن عنها لدى المحكمة الإدارية في ظرف 3 أيام، ملاحظا أن القضاء الإداري هو الهيكل الوحيد الذي سيقرر أي الصفة القانونية التي يمكن الإعتراف بها.

 

وأكد الجربوعي أن ما سيتقرر عن المحكمة الإدارية، ستلتزم به الهيئة طبقا للدستور.

 

يشار إلى أن الهيئة قد أعلنت أمس على صفحتها الرسمية أن 10 قائمات تم قبولها بصفة أولية للانتخابات البلدية الجزئية ببلدية باردو وهي كالآتي: 

 

القائمة المستقلة "الكلنا باردو" برئاسة حسن يعقوب في المرتبة الأولى، تليها قائمة "باردو أولا" المستقلة التي تترأسها زينب بن حسين والتي كانت تترأس المجلس البلدي بباردو (ترشحت عن حركة النهضة) قبل إنحلاله في 23 أفريل الماضي إثر استقالة أغلبية أعضائه.

 

القائمة الحزبية "آفاق تونس" برئاسة ظافر الصغيري في المرتبة الثالثة تلتها قائمة حركة النهضة التي يترأسها منير بوزيد في المرتبة الرابعة، لتأتي القائمة المستقلة "شباب باردو" برئاسة هشام العيادي في المرتبة الخامسة.

 

قائمة حزب البديل التونسي (قائمة حزبية) ويترأسها منير التيلي في المرتبة السادسة، ثم القائمة الحزبية لحركة تحيا تونس برئاسة زين العابدين النيفر في المرتبة السابعة، وقائمة حزب بني وطني(قائمة حزبية) والتي يترأسها غازي البنزرتي في المرتبة الثامنة.

 

القائمة المستقلة "أوفياء باردو" برئاسة زكية الكسراوي في المرتبة التاسعة، وتليها قائمة التيار الديمقراطي(قائمة حزبية) التي تترأسها بسمة القيزاني في المرتبة العاشرة.

 

وذكرت هيئة الانتخابات أن ترتيب القائمات يتم وفق مقتضيات الفقرة الثانية من الفصل 30 من القرار عدد 10 لسنة 2017 المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات البلدية والجهوية كما تم تنقيحه وإتمامه، وذلك وفق الأسبقية في تقديم مطلب الترشح. ويعتمد في ذلك بتاريخ استكمال جميع التصيصات والوثائق المتعلقة بمطلب الترشح خلال فترة تقديم مطالب الترشح.

 

وأشارت الهيئة إلى أن الترتيب النهائي يتم ضبطه بعد الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيا بعد إنقضاء آجال الطعون. 

17 ماي 2019 11:25

المزيد

الداخلية: القبض على إرهابي ثان والبحث عن عنصر آخر

 أفادت وزارة الداخلية بأنه على إثر توفر معلومات يوم أمس الأربعاء، مفادُها رصد عُنصرين إرهابيّين مساء بجهة "عين الغرم" عمق جبل "السيف" بولاية القصرين، ...

18 افريل 2024 22:00

قانون تنظيم الجمعيات: لجنة الحقوق والحريات تستمع لممثلي البنك المركزي ولجنة التحاليل المالية

 عقدت لجنة الحقوق والحريات بمجلس نواب الشعب، جلسة اليوم الخميس، خصّصتها للاستماع إلى ممثلين عن البنك المركزي التونسي واللجنة التونسية للتحاليل المالية، حول ...

18 افريل 2024 21:00

حالة الطقس ودرجات الحرارة المُتوقّعة الليلة

 تكون السماء مغشاة بسحب عابرة وأحيانا كثيفة بالمناطق الغربية للشمال و الوسط مع بعض الامطار الضعيفة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية أثناء الليل. وتتراوح درجات ...

18 افريل 2024 20:30

حالة الطقس ودرجات الحرارة المُتوقّعة الليلة

 تكون السماء مغشاة بسحب عابرة وأحيانا كثيفة بالمناطق الغربية للشمال و الوسط مع بعض الامطار الضعيفة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية أثناء الليل. وتتراوح درجات ...

18 افريل 2024 20:30

عرض مشروع قانون على جلسة عامة يوم 7 ماي المقبل ..و إحالة مشاريع قوانين على اللجان المعنية

 قرر مكتب مجلس نواب الشعب، خلال اجتماع عقده اليوم الخميس بقصر باردو، باشراف رئيسه إبراهيم بودربالة، عرض مشروع قانون على الجلسة العامة يوم 7 ماي القادم، وإحالة 106 ...

18 افريل 2024 20:00