وطنية

جلسة عمل مع وفد عن البنك العالمي في وزارة المالية

جلسة عمل مع وفد عن البنك العالمي في وزارة المالية

22 افريل 2019 23:13

 

التقى محمّد رضا شلغوم وزير الماليّة صباح اليوم بمقرّ الوزارة بوفد عن البنك العالمي ضمّ بالأساس فريد بلحاج نائب رئيس البنك و ماري فرنسواز نيللي مديرة منطقة المغرب العربي ومالطا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وخصّص اللّقاء لاستعراض أهم ملامح التعاون المالي والفني القائم بين البنك العالمي وتونس وبرنامج التعاون في المرحلة القادمة.

 

كما وفر اللقاء فرصة، حسب وزارة المالية، تم خلالها التطرق الى مدى التقدم في تنفيذ برنامج التعاون فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار والاعمال والتمويل الصغير ودعم المشاريع الناشئة كما تمّ التطرّق إلى التحدّيات التي يجابهها الاقتصاد التونسي لاسيما على مستوى تحسين مؤشرات الماليّة العموميّة ودفع النمو وخلق الثروة.

 

يذكر ان نائب رئيس مجموعة البنك العالمي فريد بالحاج، كان قد عبر مؤخرا عن استعداد البنك مواصلة دعم تونس في جهودها الإصلاحية بما يساعدها على تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وجاءت ، تاكيدات بالحاج على هامش مشاركة وفد تونسي وزاري في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي التي انعقدت خلال الشهر الحالي بواشنطن حيث جرى بحث التعاون المالي والفني القائم بين مجموعة البك العالمي وتونس ومدى تقدم عدد من المشاريع التنموية الممولة وبرنامج التعاون في المرحلة القادمة والوضع الاقتصادي في البلاد وما يجابهه من تحديات ومن أبرزها الرفع من نسق النمو وخلق الثروة.

 

22 افريل 2019 23:13

المزيد

الخطوط التونسية تعزّز أسطولها بكراء طائرتين وإعادة فتح خطوط جوية

 قال المدير التجاري المساعد بالخطوط التونسية، معز بن رجب، إن الشركة ستعزز أسطولها المتكوّن من 16 طائرة، بكراء طائرتين إضافيتين وذلك في إطار الاستعداد لعودة ...

29 مارس 2024 16:00

تعيين رئيس مدير عام للشركة التونسية للتنقيب

 أفادت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بأنه تقرر تسمية سالم العرفاوي رئيسا مديرا عاما للشركة التونسية للتنقيب.

29 مارس 2024 15:30

الليلة: منع جولان العربات بشارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس بالعاصمة

 أفادت وزارة الداخلية بأنّه وبمناسبة تنظيم تظاهرة رياضيّة وسط العاصمة، الليلة الجمعة، تقرر تحجير جولان جميع أصناف العربات بشارع الحبيب بورقيبة في جزئه الممتد ...

29 مارس 2024 15:00

القيروان: إقالة المعتمد الأول

 جاء في بـــلاغ لوزارة الداخلية أنه تقرر إنهاء مهام السيد الشاذلي جهيناوي المعتمد الاول بولاية القيروان، وتعيين السيد سامي العايدي خلفا له.

29 مارس 2024 09:30

سعيد يجتمع برئيس الحكومة ووزير الداخلية

 اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس بقصر قرطاج، برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير الداخلية، كمال الفقي. وأكد رئيس الجمهورية في هذا اللقاء على ...

28 مارس 2024 21:30