وطنية

انطلقت اليوم ، قيادات  حزبية تتحدث لـ"آخر خبر أونلاين"  عن اليوم الأول من تقديم الترشحات للانتخابات البلدية

انطلقت اليوم ، قيادات حزبية تتحدث لـ"آخر خبر أونلاين" عن اليوم الأول من تقديم الترشحات للانتخابات البلدية

15 فيفري 2018 12:52 كلثوم التراس

تفتح، اليوم الخميس 15 فيفري 2018، الدوائر الابتدائية الجهوية للمحكمة الإدراية (12 دائرة) بمختلف ولايات الجمهورية أبوابها لقبول ملفات الترشّحات للانتخابات البلدية 2018.

 

وتتواصل عمليات قبول الترشحات، التي ستتمّ خلال التوقيت الإداري من الثامنة صباحا إلى السادسة مساء، إلى غاية 22 فيفري الجاري.

 

و في هذا الإطار أكد النائب الثاني لرئيس حركة النهضة علي العريض في تصريح لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم الخميس 15 فيفري 2018، أن حركة النهضة بصدد تقديم قائماتها الانتخابية للانتخابات البلدية على مستوى مختلف الجهات، مشيرا الى أن المكتب التنفيذي المجتمع أمس كان قد تداول المسألة.

 

وأشار العريض الى أن الحركة بصدد ترتيب بعض القائمات التي لم يتم الانتهاء منها، ملاحظا عدم امكانية التوصل الى الانتهاء من كافة القائمات باعتبار أن الامر يتعلق بـ350 دائرة انتخابية.

 

وفي ذات السياق، قال القيادي بحزب نداء تونس عبد العزيز القطي، إن الحزب انطلاق في تسليم قائماته الانتخابية بـ 350 دائرة انتخابية، مؤكدا جاهزية كافة القائمات.

 

وأضاف القطي انه خلال يومين سينتهي الحزب من تسليم قائماته الانتخابية وفي الآجال القانونية المسموح بها، مؤكدا أنه لا وجود لأي اشكال قانوني أو ترتيبي للقائمات الانتخابية للحزب.

 

من جهته قال القيادي بنداء تونس  محسن حسن المسؤول عن دائرتي صفاقس 1 و2 ، إنهم بصدد تسليم كافة القائمات الانتخابية بالجهة والتي تضم 23 قائمة اليوم.

 

أما بالنسبة للجبهة الشعبية، فقد أكد عضو المجلس المركزي للجبهة، محسن النابتي، أن قائمات الجبهة ستتجاوز السقف الأول الذي كانت قد وضعته بالنسبة لعدد القائمات الانتخابية، وأن عدد القائمات سيتجاوز 120 قائمة انتخابية، اضافة الى جزء آخر من القائمات التي ستكون مدعومة من الجبهة ( الائتلافية).

 

 وأشار النابتي الى أن 70 بالمائة من قائمات الجبهة جاهزة وأن بقية القائمات ينقصها الجانب الترتيبي فقط في ما يتعلق بالتناصف الافقي، مضيفا أن هناك قائمات ستصل لها اليوم التفويضات لتسليمها للهيئات الفرعية للانتخابات، وأن جزءا هاما سيتم تسليمها بداية من يوم غدا .

 

وأضاف أن هناك قائمات جهوية جاهزة و أنها في انتظار ترتيبها على مستوى التناصف، ملاحظا أن هناك قائمات أخرى في اللمسات الأخير للتناصف، مؤكدا أن مع بداية الاسبوع القادم ستكون الجبهة قد سلمت 80 بالمائة من قائماتها الانتخابية. 

 

وبخصوص قائمات الاتحاد المدني، قال عصام الشابي امين عام الحزب الجمهوري، إن الاتحاد قام بغلق عديد القائمات الانتخابية وأنه لم ينطلق في تقديمها لهيئة الانتخابات الى حد الآن.

 

وأشار الشابي الى أن الاتحاد سيخوض الاستحقاق الانتخابي البلدي في 48 دائرة انتخابية أي بمعدل قائمتين في كل ولاية، أي بمعدل يتراوح بين 80 و100 قائمة ستتقدم للانتخابات البلدية.

15 فيفري 2018 12:52

المزيد

سعيد: ضرورة الإسراع بوضع مخططات للتنمية العادلة

 أكّد رئيس الجمهورية، قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، بوزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي السبعي، على ضرورة أن تكون الخيارات ...

24 افريل 2024 22:00

الخطوط التونسية: تغيير برنامج 16 رحلة بداية من الغد

 أعلنت الخطوط التونسية أن برنامج 16 رحلة من رحلاتها القادمة من فرنسا أو المتجهة اليها سيعرف تغييرا بداية من الساعة السادسة من صباح غد الخميس ولمدة 24 ساعة، جراء ...

24 افريل 2024 21:30

طقس الليلة: سحب كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار قرب السواحل

 تكون السماء هذه الليلة مغشاة بسحب أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار قرب السواحل و تكون عابرة ببقية المناطق. وتتراوح درجات الحرارة ليلا بأغلب المناطق بين 10و 16 ...

24 افريل 2024 21:00

شركة نقل تونس توضح بخصوص فيديو أثار موجة انتقادات

 أصدرت شركة نقل تونس بلاغا توضيحيا وذلك على اثر الفيديو الذي تم تداوله عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، يوثق صعود بعض الحريفات على متن عربة المترو من ...

24 افريل 2024 20:30

بداية من اليوم: النفاذ إلى فضاء الولي بموقع مدرستي باعتماد الهوية الرقمية

 أصبح بداية من اليوم الأربعاء، بإمكان الأولياء الحاصلين على الهوية الرقمية النفاذ إلى فضاء الولي بموقع مدرستي بطريقة مبسطة وآمنة باعتماد الهوية الرقمية ...

24 افريل 2024 20:00