وطنية

عمار عمروسيّة لـ"آخر خبر أونلاين" : مزّقتُ علمَيْن للكيان الصهيوني واحد أهديته للنهضة والثاني لنداء تونس

عمار عمروسيّة لـ"آخر خبر أونلاين" : مزّقتُ علمَيْن للكيان الصهيوني واحد أهديته للنهضة والثاني لنداء تونس

13 فيفري 2018 14:50 كلثوم التراس

أكد النائب بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية، عمار عمروسية في تصريح لـ"آخر خبر أونلاين" أن تمزيقه لعلم إسرائيل خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الثلاثاء 13 فيفري 2018، يأتي إحتجاجا على تأجيل لجنة الحقوق والحريات مناقشة مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وقال عمروسيةفي الحقيقة مزقت علمين لإسرائيل علم أهديته لحركة النهضة والثاني لحركة نداء تونس لأنهما وراء التطبيع مع إسرائيل"، مؤكدا أن تمزيقه لعلم إسرائيل يأتي على خلفية سياسة الممطالة والتسويف لمشروع قانون تجريم التطبيع ويأتي أيضا لدوس السيادة الوطنية.

 

وذكر بأن الجبهة الشعبية كانت قد عرضت مشروع القانون المذكور على البرلمان منذ أكثر من السنتين وأنه ظل مهملا في رفوف مكتب المجلس وأنه مع القرار العدواني لدونالد ترامب والنهوض العربي والتونسي المناهض للتطبيع وضد قرار ترامب وأجبر مكتب المجلس على برمجة المبادرة التشريعية وتحديد جلسة عامة يوم 20 فيفري للمصادقة على مشروع القانون المذكور.

 

وأشار إلى أن نواب الجبهة كانوا قد إحتجوا الأسبوع الماضي أمام مكتب المجلس على سياسة التسويف المتبعة تجاه مشروع القانون وأنه تم تحديد يوم الجمعة الماضي للشروع في مناقشة المشروع وأنهم تفاجأوا الجمعة الماضي لعدم حضور النواب إضافة إلى عدم توجيه دعوة لممثلي رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية للإستماع لهم في الموضوع .

 

ولفت إلى أنه لأول مرة وفي سابقة فردية من نوعها لم يتم إدراج مشروع القانون في موقع واب المجلس ولم يتم توجيه إرساليات قصيرة للنواب لحضور الجلسة العامة ليوم الجمعة الماضي، تابع "لدي معلومات مؤكدة وأتحمل مسؤوليتي فيها وهو أن رئيس الجمهورية نادى رئيس البرلمان محمد الناصر وقام بتوبيخه وتأنيبه وطلب منه عدم تمرير المشروع "..

 

وأضاف قائلاذا كان ثمن البقاء في الحكم وربح الإنتخابات هو تجريم التطبيع فليربحوا لكن عملاء"، مؤكدا تمسك المعارضة بمناقشة مشروع القانون والتصويت عليه .

 

وأكد أن التعلل بأن هناك مشاريع قوانين لابد من مناقشتها والتصويت عليها ليس صحيحا، بإعتبارها قوانين عادية وإتفاقيات قديمة وتعود لثلاث سنوات.

 

وأبرز عمروسية أنه على علم بالمخاطر التي ستنجر عن تمزيقه للعلم الإسرائيلي، مؤكدا أن تمزيق العلم كان لعفوية الوجدان، لعفوية الإنتماء القومي والأممي، متابعا "إذا كان ثمن الحياة هو التطبيع، الموت أشرف منه". 

 

 

 
13 فيفري 2018 14:50

المزيد

وزير الخارجية يلتقي عددا هاما من الكفاءات التونسية المقيمة بالسينغال

 بمناسبة مروره بداكار يوم 07 ماي 2024، التقى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عددا هاما من الكفاءات التونسية من بين أفراد الجالية ...

08 ماي 2024 09:30

نواب يطالبون الحكومة بتوضيح خطتها بخصوص ملف المهاجرين غير النظاميين

 دعا عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب الحكومة التونسية إلى توضيح خطتها وسياستها في التعامل مع ملف المهاجرين غير النظاميين والحلول المعتمدة في مواجهة هذه الظاهرة ...

07 ماي 2024 22:00

الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات تدين إيقاف الناشطة سعديّة مصباح

 قالت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات في بيان اصدرته اليوم انه بعد اطّلاعها على خبر إيقاف سعدية مصباح رئيسة جمعية منامتي لمناهضة التمييز العنصري مع مدير ...

07 ماي 2024 21:30

منح جائزة الرّيادة الأمميّة لعسكرية تونسية

 تم تكريم الرائد بالمؤسسة العسكريّة التونسية أحلام الدّوزي، بمقر منظمة الأمم المتّحدة بنيويورك، بمنحها جائزة الرّيادة الأمميّة "Trailblazer" كأفضل عنصر نسائي ...

07 ماي 2024 21:00

هذه نسبة تراجع عدد التونسيين الواصلين إلى السواحل الإيطالية في هجرة غير نظامية

 بلغ عدد التونسيين الواصلين خلال شهر أفريل 2024 إلى السواحل الإيطالية عبر رحلات هجرة غير نظامية 853 مهاجرا تونسيا، مسجّلا تراجعا بنسبة 18,52 بالمائة مقارنة بنفس ...

07 ماي 2024 20:30