وطنية

النائب شكيب باني يتحدّث لـ"آخر خبر أونلاين" عن إختراق إماراتي لمجلس نواب الشعب وإتهام بالعمالة

النائب شكيب باني يتحدّث لـ"آخر خبر أونلاين" عن إختراق إماراتي لمجلس نواب الشعب وإتهام بالعمالة

12 جانفي 2018 19:26 علي بوشوشة
نشر موقع " أسرار عربية " أمس، الخميس 11 جانفي 2018، مقالا قال إنه خاص وحصري، بعنوان "تفاصيل خطة الإمارات لشراء ذمم وزرع عُملاء داخل البرلمان التونسي".
 
وذكر المقال أنه حصل على وثيقة سرية إماراتية عن شبكة تجسس إماراتية في تونس تعمل منذ  2016 على شراء ولاءات وذمم عدد من أعضاء مجلس النواب التونسي وتشغيل بعضهم "عملاء لأبوظبي من أجل تمرير الأجندة الإماراتية المعادية للثورة وللتيار الإسلامي في البلاد".
 
وبحسب الموقع، فإن الوثيقة التي كشفها هي رسالة موجهة من الضابط "الحافري" في تونس إلى مقر إدارة جهاز أمن الدولة الإماراتي في أبوظبي، وتحمل الرقم (881/ 2016)، ويعود تاريخها إلى 19 أكتوبر 2016 وتتضمن خطة الإمارات لتجنيد "عملاء وشراء ولاءات وذمم داخل مجلس النواب، بما يضمن في النهاية تمرير أجندات دولة الإمارات عبر هؤلاء الأعضاء في المجلس".
 
وتحدث الموقع عن خطة بالتنسيق مع النائب عن نداء تونس شكيب باني لإخراج النهضة من دائرة الحكم، وأطلقت الوثيقة على المشروع إسم "حزام برلماني يعمل لصالح الإمارات في تونس".
 
ونقل الموقع عن الضابط الإماراتي في الرسالة عن النائب في البرلمان التونسي شكيب باني قوله: "أعتبر نفسي من رجال الإمارات لما لها من توجه ونظرة إقتصادية مفتوحة ما يجعلها مثالاً يُحتذى به في البلدان العربية والعالمية ". 
 
وفي إتصال بـ"آخر خبر أونلاين" نفى النائب عن حركة نداء تونس شكيب باني، وجود أي علاقة له من بعيد أو من قريب بالإمارات.
 
وقال "ليس لي إختلاف إيديولوجي مع النهضة".
 
باني أكد في ذات السياق أنه ليس له أي علاقة بالضابط المذكور في التقرير، الذي قال إنه إطلع عليه، معتبرا أنه تم تشويه سمعته، وأن "محتوى المقال مضحك".
 
وتابع باني أنه سيطرح أمام أول إجتماع لمكتب مجلس نواب الشعب المسألة، مؤكدا أنه سيرفع قضية ضد الموقع، عبر البرلمان، وعبر الحزب أيضا.
 
من ناحية أخرى، يرى أن المقال سعى إلى تشويه أغلبية أعضاء البرلمان، خاصة وأنه ذكر نوابا عن مختلف الكتل البرلمانية. 
 
وحول إختياره في هذه الوثيقة، قد يكون مرده أنه مختص في المالية، حسب رأيه.
 
كما أورد الموقع هوية الضابط الإماراتي المسؤول عن أنشطة التجسس في تونس وهو "سعيد الحافري" الذي تولى مسؤولية أنشطة الإستخبارات الإماراتية خلفا للضابط السابق الذي كان ينفذ الأجندة الإماراتية في تونس منذ 2011 وهو "عبد الله حسن عبد الله الحسوني"، والذي سبق أن إنكشف أمره .
.
12 جانفي 2018 19:26

المزيد

الدوري الإنقليزي: الليلة برايتون يستضيف السيتي

 يستضيف اليوم الخميس 25 أفريل 2024 برايتون نظيره مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة لحساب الجولة 29 من منافسات الدوري الإنقليزي. هذا وستدور المباراة على أرضية أماكس ...

25 افريل 2024 20:00

إقليم الأمن بسوسة: دعوة المتضررين من عمليات سلب للتعرّف على هويات المعتدين

 دعا رئيس منطقة الامن الوطني بسوسة المدينة، شكري الماجري، المواطنين الذين تعرّضوا في الأيام الأخيرة إلى السلب والنهب تحت تهديد الأسلحة البيضاء وكانوا ضحايا ...

25 افريل 2024 19:30

وزير الخارجية يترأس الوفد التونسي في أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية

 يترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الحادية عشرة (11) للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية ...

25 افريل 2024 19:00

تتويج جديد للفيلم التونسي 'بنات ألفة'

 توج الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية بثلاث جوائز في الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة التي أسدل الستار عليها اليوم الخميس في ...

25 افريل 2024 18:30

مكتب البرلمان يصادق على مشروع ميزانيته لسنة 2025

 صادق مكتب مجلس نواب الشعب، خلال اجتماعه اليوم الخميس بقصر باردو، بإشراف رئيس البرلمان إبراهيم بودربالة، على مشروع ميزانية المهمة الخاصة بالبرلمان لسنة 2025، بعد ...

25 افريل 2024 18:00