وطنية

المدير التنفيذي للاتحاد الوطني الحر : إمكانية تأخير الانتخابات البلدية وارد و حافظ قايد السبسي يمثل حركة مشروع تونس

المدير التنفيذي للاتحاد الوطني الحر : إمكانية تأخير الانتخابات البلدية وارد و حافظ قايد السبسي يمثل حركة مشروع تونس

07 ديسمبر 2017 17:00 علي بوشوشة
 قال المدير التنفيذي للاتحاد الوطني الحر، نبيل السباعي، في تصريح لـ"آخر خبر أونلاين"، اليوم الخميس 7 ديسمبر 2017، إن حافظ قايد السبسي يمثل حركة مشروع تونس، ودعا آفاق تونس إلى إعلان موقفه من الحكومة و من وثيقة قرطاج.
 

واتصل المدير التنفيذي لحزب الاتحاد الوطني الحر، الممثل في التنسيقية الثلاثية الى جانب حركتي النهضة و النداء، لطلب حق الرد، عن تصريح القيادي بحركة مشروع تونس الصحبي بن فرج لـ"آخر خبر أونلاين"، الذي أكد فيه أن بعض احزاب التحالف الثلاثي عاجزة عن دخول الانتخابات البلدية، لذلك تدعو الى التأجيل.

 

وقال السباعي، "حافظ قايد السبسي يمثل حركة مشروع تونس"، مفسرا ذلك بأن من صوت لنواب الكتلة الحرة، يمثلون قاعدة ناخبي النداء، مضيفا انهم صوتوا لبرنامج النداء، قبل أن يوجد مشروع تونس، و "أن مشروع تونس ليس له قاعدة انتخابية اصلا".

 

واعتبر المدير التنفذي للاتحاد الحر، أن قاعدة الناخبين  تابعة للحزب ليس للأشخاص، مضيفا "من كان يعرف الصحبي بن فرج قبل أن يكون نائبا عن نداء تونس؟.. إن الكثير من السياسيين اليوم صنعتهم الأحزاب ذات الغالبية الانتخابية في 2014 وهي النهضة و النداء و الوطني الحر".

 

ولم يخف محدثا إمكانية تأجيل الانتخابات البلدية، وذلك في إطار دعوتهم هيئة الانتخابات للاجتماع بالأحزب لمزيد التوافق حول تاريخ اجرائها، وجاهزية أغلب الأحزب لخوضها.

 

هذا و عبّر السباعي عن رغبتهم في تأجيل الانتخابات، قائلا " 25 مارس أو أفريل أو حتى جوان، ليس هذا المهم". مبررا رأيه بأن التنسيقية الثلاثية ترغب في مزيد حشد التوافق حول تاريخ بعينه، حتى و إن كان بتأجيلها.

 

وفي سياق آخر، دعا القيادي بالوطني الحر حزب آفاق تونس إلى الافصاح عن موقفه الضبابي المتناصف بين المشاركة في الحكومة و دعمها من جهة و الإلتحاق بالمعارضة من جهة أخرى، على حد قوله.

 

و قال السباعي "إنّ آفاق تونس قطع خطوة نحو مغادرة وثيقة قرطاج"،مضيفا إن لآفاق تونس خلافا جوهريا مع مكونين من أهم مكونات وثيقة قرطاج: خلافه الجذريّ مع حركة النهضة، و خلافه مع رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي من حيث تعلق قضايا فساد به، وفق قوله.

 

أما بخصوص دعوة الأحزاب الأخرى التي أكدت ، من خلال  تصريحات لـ"آخر خبر أونلاين"، عدم تلقيهم أي دعوة لحضور الاجتماع،  قال السباعي "ليست مسؤوليتنا"، مضيفا أنه كان من الأجدر الاتصال بهم عبر طرق رسمية كالبريد الالكتروني.

 

هذا واعتبر محدثنا، أن الإجتماع الثلاثي مساء أمس يمثل 70% من القاعدة الانتخابية الاجمالية.  

07 ديسمبر 2017 17:00

المزيد

الدوري الإنقليزي: الليلة برايتون يستضيف السيتي

 يستضيف اليوم الخميس 25 أفريل 2024 برايتون نظيره مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة لحساب الجولة 29 من منافسات الدوري الإنقليزي. هذا وستدور المباراة على أرضية أماكس ...

25 افريل 2024 20:00

إقليم الأمن بسوسة: دعوة المتضررين من عمليات سلب للتعرّف على هويات المعتدين

 دعا رئيس منطقة الامن الوطني بسوسة المدينة، شكري الماجري، المواطنين الذين تعرّضوا في الأيام الأخيرة إلى السلب والنهب تحت تهديد الأسلحة البيضاء وكانوا ضحايا ...

25 افريل 2024 19:30

وزير الخارجية يترأس الوفد التونسي في أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية

 يترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الحادية عشرة (11) للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية ...

25 افريل 2024 19:00

تتويج جديد للفيلم التونسي 'بنات ألفة'

 توج الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية بثلاث جوائز في الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة التي أسدل الستار عليها اليوم الخميس في ...

25 افريل 2024 18:30

مكتب البرلمان يصادق على مشروع ميزانيته لسنة 2025

 صادق مكتب مجلس نواب الشعب، خلال اجتماعه اليوم الخميس بقصر باردو، بإشراف رئيس البرلمان إبراهيم بودربالة، على مشروع ميزانية المهمة الخاصة بالبرلمان لسنة 2025، بعد ...

25 افريل 2024 18:00