وطنية

ريم محجوب لـ"آخر خبر أونلاين": رؤساء الكتل لم يتوصّلوا لإتفاقٍ حول أحد المترشّحين لرئاسة هيئة الإنتخابات  والنهضة ترفض التصويت لهذا المترشّح

ريم محجوب لـ"آخر خبر أونلاين": رؤساء الكتل لم يتوصّلوا لإتفاقٍ حول أحد المترشّحين لرئاسة هيئة الإنتخابات والنهضة ترفض التصويت لهذا المترشّح

14 نوفمبر 2017 10:14 كلثوم التراس
يعقد مجلس نوّاب الشعب اليوم ،الثلاثاء 14 نوفمبر2017، للمرة الخامسة جلسة عامة لإنتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات.
 
وفي هذا الإطار، قالت رئيسة كتلة حزب "أفاق تونس"، ريم محجوب في تصريح لـ"آخر خبر أونلاين"، إن  إجتماع رؤساء الكتلة البرلمانية المخصّص يوم أمس الإثنين لبحث التوافق حول إختيار مرشح من بين الستة المترشحين لرئاسة الهيئة لم يفرز أية نتيجة، مؤكدة أنه لم يتم التوصل إلى أي إتفاق يُذكر.
 
وأضافت محجوب أنه تم خلال اللقاء الإتفاق على المرور للدور الأول من الجلسة العامة للتصويت على إنتخاب مترشحين، مشيرا إلى أن كتلتي حركة النهضة ونداء تونس رفضوا التوافق على أحد المترشحين.
 
وأشارت إلى أن حركة النهضة عبّرت عن تمسكها بعدم دعم المترشح أنيس الجربوعي لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، لافتة إلى أن النداء رفض الكشف عن موقفه من المترشحين.
 
وأكدت محجوب تمسّك حزب "آفاق تونس" بالتصويت للمترشحة وعضو الهيئة نجلاء براهم التي كانت قد حضت في الجلسات البرلمانية السابقة بتصويت المعارضة.
 
يشار إلى أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قد أكد أمس الإثنين، أنّ ملف الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات سيغلق اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر في الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب.
 
وأضاف الغنوشي في تصريح إعلامي إثر اللقاء الذي جمع قيادات من حركة النهضة ونداء تونس والإتحاد الوطني الحرّ أن الأحزاب الـ3 إتفقت على خيار موحد في هذا الملف.
 
يذكر أن الجلسة التي إنتظمت بتاريخ 30 أكتوبر 2017 بمجلس نواب الشعب قد فشلت في إنتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، حيث لم يتحصل المترشحان الإثنان (نجلاء إبراهم ومحمد التليلي منصري) على عدد النصاب القانوني المطلوب (109 أصوات).
 
وحسب ما أعلن عنه البرلمان، فقد ترشحت لرئاسة الهيئة المذكورة نفس الأسماء التي كانت قد فشلت في الدورات السابقة في الحصول على النصاب القانوني.
 
وشهدت القائمة الجديدة عودة رئيس الهيئة بالنيابة أنور بن حسن الذي سحب ترشحه في الدورة السابقة وعدم ترشح عضو الهيئة نبيل بفون.
 
وفيما يلي تذكير بقائمة المترشحين : فاروق بوعسكر ونجلاء براهم وأنيس الجربوعي وأنور بن حسن ونبيل العزيزي ومحمد التليلي منصري.
 
14 نوفمبر 2017 10:14

المزيد

الداخلية: القبض على إرهابي ثان والبحث عن عنصر آخر

 أفادت وزارة الداخلية بأنه على إثر توفر معلومات يوم أمس الأربعاء، مفادُها رصد عُنصرين إرهابيّين مساء بجهة "عين الغرم" عمق جبل "السيف" بولاية القصرين، ...

18 افريل 2024 22:00

قانون تنظيم الجمعيات: لجنة الحقوق والحريات تستمع لممثلي البنك المركزي ولجنة التحاليل المالية

 عقدت لجنة الحقوق والحريات بمجلس نواب الشعب، جلسة اليوم الخميس، خصّصتها للاستماع إلى ممثلين عن البنك المركزي التونسي واللجنة التونسية للتحاليل المالية، حول ...

18 افريل 2024 21:00

حالة الطقس ودرجات الحرارة المُتوقّعة الليلة

 تكون السماء مغشاة بسحب عابرة وأحيانا كثيفة بالمناطق الغربية للشمال و الوسط مع بعض الامطار الضعيفة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية أثناء الليل. وتتراوح درجات ...

18 افريل 2024 20:30

حالة الطقس ودرجات الحرارة المُتوقّعة الليلة

 تكون السماء مغشاة بسحب عابرة وأحيانا كثيفة بالمناطق الغربية للشمال و الوسط مع بعض الامطار الضعيفة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية أثناء الليل. وتتراوح درجات ...

18 افريل 2024 20:30

عرض مشروع قانون على جلسة عامة يوم 7 ماي المقبل ..و إحالة مشاريع قوانين على اللجان المعنية

 قرر مكتب مجلس نواب الشعب، خلال اجتماع عقده اليوم الخميس بقصر باردو، باشراف رئيسه إبراهيم بودربالة، عرض مشروع قانون على الجلسة العامة يوم 7 ماي القادم، وإحالة 106 ...

18 افريل 2024 20:00