وطنية

في لقائه برئيس الجمهورية مساء اليوم: رئيس الوزراء الفرنسي يجدد استعداد بلاده لإنجاز مشاريع تنموية في تونس

في لقائه برئيس الجمهورية مساء اليوم: رئيس الوزراء الفرنسي يجدد استعداد بلاده لإنجاز مشاريع تنموية في تونس

28 نوفمبر 2016 20:11 نسرين حمداوي
 استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مساء اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2016 بقصر قرطاج مانويل فالس، الوزير الأوّل الفرنسي، الذي ترأس وفدا رفيع المستوى يتكون بالخصوص من رئيس المجلس الوطني الفرنسي وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية، وذلك للمشاركة في أشغال مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار "تونس 2020".
 
وأبرز رئيس الدولة في مستهل اللقاء شكر تونس للجهود الفرنسية المبذولة من أجل رعاية هذا المؤتمر وتقديرها للحضور الفرنسي المتميز والمشاركة المكثفة للمؤسسات الفرنسية في هذا الملتقى الاقتصادي الهام وهو ما يمثل خيارا استراتيجيا هاما يُترجم عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.
 
وخلال هذا اللقاء قدّم الرئيس الباجي قايد السبسي بسطة عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في تونس وعبّر عن أمله في أن يمثل مؤتمر تونس للاستثمار فرصة متميزة لإعطاء نفس جديد للاقتصاد التونسي وخلق بيئة ملائمة لجلب مزيد الاستثمارات التي تمكن من دعم النمو وتحسين الأوضاع الاجتماعية في البلاد.
 
من جانبه، جدّد مانويل فالس وقوف فرنسا إلى جانب تونس خلال هذه المرحلة الدقيقة وحرصها على تطوير التعاون في شتى المجالات مبرزا استعداد بلاده التام للعمل على إنجاز مشاريع تنموية هامة خاصة في الجهات الداخلية.
 
وأكّد الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز التعاون في مقاومة آفة التطرف والإرهاب التي تهدّد أمن المنطقة واستقرارها، كما دعيا إلى ضرورة التوصل إلى حلّ سياسي عاجل للأزمة الليبية. 
 
وعلى إثر اللقاء تولى مانويل فالس التوقيع على وثيقة "إعلان تونس ضدّ الإرهاب ومن أجل التسامح والتضامن بين الشعوب والثقافات والأديان".
28 نوفمبر 2016 20:11

المزيد

القيروان: إقالة المعتمد الأول

 جاء في بـــلاغ لوزارة الداخلية أنه تقرر إنهاء مهام السيد الشاذلي جهيناوي المعتمد الاول بولاية القيروان، وتعيين السيد سامي العايدي خلفا له.

29 مارس 2024 09:30

سعيد يجتمع برئيس الحكومة ووزير الداخلية

 اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس بقصر قرطاج، برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير الداخلية، كمال الفقي. وأكد رئيس الجمهورية في هذا اللقاء على ...

28 مارس 2024 21:30

سعيد: ' لا مجال للتفريط في الشركة الجديدة للطباعة والنشر ودار الصباح

 جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، عصر اليوم الخميس بقصر قرطاج، بكل من الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر، شكري بن نصير ...

28 مارس 2024 21:00

وزيرة التجهيز المكلّفة بتسيير وزارة النّقل تؤدي زيارة إلى مرافق تابعة للنقل البري

 أدّت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الخميس، زيارة إلى عدد من المرافق التابعة لقطاع النقل البري على غرار ...

28 مارس 2024 20:30

رئاسة الحكومة: اعتماد مضمون الولادة المُستخرج على الخط في جميع الإجراءات الإدارية

 أعلنت رئاسة الحكومة، أنّه يتم اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخطّ عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية e-Bawaba.tn في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب ...

28 مارس 2024 19:00