وطنية

من هو  طلال السعيدي  أمير تنظيم "جند الخلافة" بجبل المغيلة الذي قضت عليه الوحدات العسكرية ؟

من هو طلال السعيدي أمير تنظيم "جند الخلافة" بجبل المغيلة الذي قضت عليه الوحدات العسكرية ؟

09 نوفمبر 2016 17:15 امنة السليطي
 تمكّنت وحدات الجيش الوطني خلال عملية عسكرية من القضاء على أمير تنظيم جند الخلافة  طلال السعيدي و القائد الميداني لعملية اغتيال الشهيد سعد الغزلاني، و هو  مفتش عنه من طرف وزارة الداخلية منذ 16جوان 2015 على خلفية تورّطه في العملية الإرهابية التي جدّت بمنطقة سيدي علي بن عون يوم 15 جوان والتي استهدفت نقاط تفتيش أمنية، ممّا أدّى إلى استشهاد 3 أعوان حرس وطني.
 
 كما عُثر يوم 9 ماي  2016   على أربع قطع سلاح من نوع كلاشنكوف و ( BK ) مدفونة في أرض تابعة لوالد الإرهابي طلال السعيدي بمنطقة السوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد، وقد بينت التحقيقات  أنها كانت ستُستعمل في عمليّة إرهابيّة خلال شهر رمضان تستهدف المصالح الأمنيّة و العسكريّة .
 
و هذه الأسلحة التي أخفاها الإرهابي المفتش عنه طلال السعيدي تعود إلى من يُطلقون على أنفسهم "جند الخلافة" المتحصنة بجبل مغيلة والتي كانت تنوي القيام بعملية إرهابيّة أطلقوا عليها "غزوة بدر" في رمضان .
 
 
 و يشار أن وزارة الدفاع الوطني كانت قد أعلنت أنّ الوحدات العسكرية  تمكّنت  بعد ملاحقة  مجموعة مسلحة ليلة أمس، الثلاثاء 8 نوفمبر على مستوى جبل السلوم، من القضاء على الإرهابي "طلال السعيدي" أصيل منطقة جبل أولاد أحمد بسوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد الإرهابي المذكور أمير تنظيم "جند الخلافة" بجبل المغيلة، وهو قائد المجموعة التي قامت بإغتيال الشهيد الجندي متطوع سعيد الغزلاني.
 
09 نوفمبر 2016 17:15

المزيد

الخطوط التونسية تعزّز أسطولها بكراء طائرتين وإعادة فتح خطوط جوية

 قال المدير التجاري المساعد بالخطوط التونسية، معز بن رجب، إن الشركة ستعزز أسطولها المتكوّن من 16 طائرة، بكراء طائرتين إضافيتين وذلك في إطار الاستعداد لعودة ...

29 مارس 2024 16:00

تعيين رئيس مدير عام للشركة التونسية للتنقيب

 أفادت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بأنه تقرر تسمية سالم العرفاوي رئيسا مديرا عاما للشركة التونسية للتنقيب.

29 مارس 2024 15:30

الليلة: منع جولان العربات بشارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس بالعاصمة

 أفادت وزارة الداخلية بأنّه وبمناسبة تنظيم تظاهرة رياضيّة وسط العاصمة، الليلة الجمعة، تقرر تحجير جولان جميع أصناف العربات بشارع الحبيب بورقيبة في جزئه الممتد ...

29 مارس 2024 15:00

القيروان: إقالة المعتمد الأول

 جاء في بـــلاغ لوزارة الداخلية أنه تقرر إنهاء مهام السيد الشاذلي جهيناوي المعتمد الاول بولاية القيروان، وتعيين السيد سامي العايدي خلفا له.

29 مارس 2024 09:30

سعيد يجتمع برئيس الحكومة ووزير الداخلية

 اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس بقصر قرطاج، برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير الداخلية، كمال الفقي. وأكد رئيس الجمهورية في هذا اللقاء على ...

28 مارس 2024 21:30