وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية يعاين الاضرار التى لحقت بسكان مناطق الحرائق

وزير الشؤون الاجتماعية يعاين الاضرار التى لحقت بسكان مناطق الحرائق

18 اوت 2022 19:27
على إثر نشوب حرائق بمنطقتي شعبة الدخلة والضوايفية من معتمدية طبرقة وعمادة طبابة منطقة الخلايلية من معتمدية نفزة من ولاية باجة وبتوصيات من وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي تنقّل المدير العام للشؤون الجهوية  عادل المستيري صباح اليوم 18أوت 2022 لمعاينة الأضرار بمنطقتي شعبة الدخلة والضوايفية مرفوقا بالمدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بجندوبة ورئيسة الوحدة المحلية ورئيس قسم النهوض الاجتماعي.
وقام الوفد بزيارة العائلات المتضررة ومعاينة مختلف الأضرار والخسائر التي خلّفتها الحرائق (نفوق الدّواجن وخلايا النّحل واحتراق عدد كبير من الاشجار المثمرة والزياتين) إضافة الى تضرر عدد من الأسيجة الخارجية للمساكن.
علما وأنّه قد تمّ ليلة البارحة إجلاء معوّقة ومسنّة لدى الجيران تحسّبا لانتشار النيران بعد رفضهما الايواء بالمركز الذي خصصته السلط الجهوية بمعهد طبرقة.
وقد تم اختتام الزيارة بجلسة بمقر معتمدية طبرقة جمعت وفد وزارة الشؤون الاجتماعية  معتمد عين دراهم بالنيابة حيث تمّ إبلاغه خلالها بطلبات المواطنين المتمثّلة اساسا في فتح الطريق وتزويدهم بالماء الصالح للشراب وارجاع النور الكهربائي في أقرب الآجال الممكنة. 
ثمّ تحوّل وفد وزارة الشؤون الاجتماعية، الذي ترأسه السيد عادل المستيري وضمّ كل من المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بباجة ورئيس قسم النهوض الاجتماعي والمتصرّف الجهوي للتضامن الاجتماعي ورئيس الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي بنفزة، الى عمادة الطبابة منطقة الخلايلية بمعتمدية نفزة من ولاية باجة لمعاينة المنازل التي تضررت من الحريق الذي نشب مساء أمس الأربعاء 17/08/2022 بجبل الخلايلية وقامت السلط المحلية بمحاولة إجلاء عائلة أصبح منزلها غير صالح للسّكن إلى معهد نفزة لكنّها رفضت مغادرة المكان .
وتمّ التدخّل لفائدة العائلة المتضررة لدى المصالح الجهوية للتضامن الاجتماعي بباجة لتمكينها من المستلزمات الضرورية العاجلة وأغطية وملابس ومواد غذائية والتعهّد بترميم المنزل في أقرب الآجال.
18 اوت 2022 19:27

المزيد

القيروان: إقالة المعتمد الأول

 جاء في بـــلاغ لوزارة الداخلية أنه تقرر إنهاء مهام السيد الشاذلي جهيناوي المعتمد الاول بولاية القيروان، وتعيين السيد سامي العايدي خلفا له.

29 مارس 2024 09:30

سعيد يجتمع برئيس الحكومة ووزير الداخلية

 اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس بقصر قرطاج، برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير الداخلية، كمال الفقي. وأكد رئيس الجمهورية في هذا اللقاء على ...

28 مارس 2024 21:30

سعيد: ' لا مجال للتفريط في الشركة الجديدة للطباعة والنشر ودار الصباح

 جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، عصر اليوم الخميس بقصر قرطاج، بكل من الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر، شكري بن نصير ...

28 مارس 2024 21:00

وزيرة التجهيز المكلّفة بتسيير وزارة النّقل تؤدي زيارة إلى مرافق تابعة للنقل البري

 أدّت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الخميس، زيارة إلى عدد من المرافق التابعة لقطاع النقل البري على غرار ...

28 مارس 2024 20:30

رئاسة الحكومة: اعتماد مضمون الولادة المُستخرج على الخط في جميع الإجراءات الإدارية

 أعلنت رئاسة الحكومة، أنّه يتم اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخطّ عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية e-Bawaba.tn في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب ...

28 مارس 2024 19:00