وطنية

والي توزر : يجب إيجاد حلولٍ للوحدات الفندقيّة المغلقة أو تغيير أنشطتها الإقتصاديّة

والي توزر : يجب إيجاد حلولٍ للوحدات الفندقيّة المغلقة أو تغيير أنشطتها الإقتصاديّة

26 اكتوبر 2021 10:24
إستقبل وزير السياحة، محمد المعز بلحسين مساء أمس، الإثنين 25 أكتوبر 2021، بمقر الوزارة، والي توزر محمد أيمن البجاوي مرفوقا بنصر الدين الشابي، رئيس جمعية المهرجان الدولي للواحات وحسن الزرقوني، مدير مهرجان روحانيات.
 
ومثّل اللقاء فرصة للتباحث حول واقع القطاع السياحي بولاية توزر والسبل الكفيلة بإستعادة النشاط السياحي خلال هذه الفترة تزامنا مع تنظيم عديد التظاهرات السياحية والثقافية والرياضية الهادفة إلى تنشيط الجهة، إلى جانب إستعراض عدد من التظاهرات التي ستحتضنها ولاية توزر خلال الفترة القادمة والتي ستساهم في تنشيط الجهة سياحيا.
 
وأكد الوزير بالمناسبة، أنه يجب العمل على تثمين المقومات الطبيعية والحضارية والثقافية والسياحية التي تزخر بها ولاية توزر، خاصة السياحة الواحية، وذلك عبر بعث برنامج ترويجي خاص بهذا المنتوج السياحي المميز للجهة وإعتماده كنمط سياحي متفرد، مشيرا إلى أن الوزارة لا طالما كانت داعمة للتظاهرات والبرامج الهادفة إلى تنشيط قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بالجهة وستواصل تقديم الدعم اللازم لمزيد تطويره.
 
وأشار محمد المعز بلحسين إلى أن الوزارة بصدد إعداد برنامج متكامل للنهوض بالسياحة الواحية التي تتميز بها الجهة وإيجاد حلول لأبرز المشاكل الهيكلية، مشددا على وجوب مزيد العناية بالنظافة وجمالية المحيط بالجهة، مؤكدا على أن الوضع يسير نحو الإنفراج ومن المتوقع عودة النشاط السياحي تدريجيا خلال الأشهر القادمة، مشددا على أن قطاع السياحة يمكن أن يساهم في دفع نسق التنمية وتشغيل الشباب وتحفيزه على بعث مشاريع سياحية مجددة وذات قيمة مضافة.
 
وأفاد بأن وزارة السياحة تعمل على تحقيق إنطلاقة جديدة للموسم السياحي بالجهة من خلال تدعيم برنامج الربط الجوي بين توزر ومدن أوروبية وتشجيع السياحة الداخلية، معتبرا وجود مطار بالجهة يعدّ مكسبا يجب تثمينه لتحقيق مردودية أكبر.
 
ومن جهته، نوّه والي توزر محمد أيمن البجاوي المجهودات المبذولة من قبل وزارة السياحة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر لدعم السياحة بالجهة والعمل على تنشيطها عبر تدعيم مختلف المهرجانات والتظاهرات السياحية والثقافية بما يساهم في خلق حركية سياحية وتجارية بالولاية بإعتبار أن هذه المهرجانات والتظاهرات هي من المحطات القادمة التي تنتظرها الجهة لدفع الحركية السياحية.
 
وعلى صعيد آخر، أشار والي توزر إلى ضرورة إيجاد حلول للوحدات الفندقية المغلقة أو تغيير أنشطتها الإقتصادية حسب خصوصيات المنطقة للمساهمة في عودة الدورة الإقتصادية بالجهة تدريجيا والترفيع في طاقة الإيواء السياحي بالجهة. 
 
ودعا محمد أيمن البجاوي إلى ضرورة العمل على تطوير السياحة الواحية والصحراوية وجعلها منتوجا سياحيا بامتياز ومستقلا بذاته بما يتيح للسياح قضاء أطول مدة ممكنة بتوزر وبالجنوب التونسي بصفة عامة.
 
26 اكتوبر 2021 10:24

المزيد

طبرقة: انطلاق أشغال بناء مدرسة إعدادية بمنطقة جاء بالله

 أعطى والي جندوبة سمير كوكة، اليوم الجمعة، إشارة إنطلاق أشغال مشروع بناء مدرسة إعدادية بمنطقة جاء بالله من معتمدية طبرقة، وفق بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لولاية ...

19 افريل 2024 22:00

وزير الصحة يؤكد على ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية للتبرع بالدم

 دعا وزير الصحّة، علي المرابط، خلال اشرافه، اليوم الجمعة، بمدينة الثّقافة الشّاذلي القليبي على موكب انتظم بمناسبة اليوم الوطني للتبرّع بالدم، على مزيد تكثيف ...

19 افريل 2024 21:30

إنتخاب نائبيْ رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

 انتخب اعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم (77 عضوا) مساء الجمعة نائبين اثنين لرئيس المجلس وهما يوسف البرقاوي وزكية المعروفي. وقال عضو بلجنة فرز الاصوات، في ...

19 افريل 2024 21:00

تعليق شارات وأوسمة لأبناء المؤسسة السجنية وتكريم ثلّة من المتقاعدين

 أشرفت وزيرة العدل ليلى جفال، اليوم الجمعة، بمقر المدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل، على موكب تعليق الشارات والأوسمة لعدد من إطارات وأعوان المؤسسة ...

19 افريل 2024 20:30

القصرين: تلميذ يطعن زميليْه في حافلة للنقل المدرسي

 أكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين، الدكتور عبد الغني الشعباني، إصابة تلميذين، تتراوح أعمارهما بين 16 و 18 سنة على مستوى المعصم و الصدر بعد طعنهما من قبل زميلهما ...

19 افريل 2024 18:30