وطنية

 المدير العام للإمتحانات يكشف لـ"آخر خبر أونلاين" السيناريوهات الممكنة لإنجاز الإمتحانات الوطنيّة

المدير العام للإمتحانات يكشف لـ"آخر خبر أونلاين" السيناريوهات الممكنة لإنجاز الإمتحانات الوطنيّة

26 مارس 2020 11:03 نسرين حمداوي
كشف المدير العام للإمتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم، الخميس 26 مارس 2020، أن لجنة مشتركة بين الطرف الاجتماعي والإداري تجتمع بصفة دورية لمتابعة الأوضاع التي سيتم على ضوئها إنجاز الامتحانات الوطنية.

وأوضح الولباني أنّ الفرضيات التي وضعتها الوزارة تقوم على ثلاثة أسس، وهي سلامة التلاميذ والاطار التربوي بدرجة أولى ثم إلغاء إمكانية السنة البيضاء وعدم المساس بالقيمة العلمية للشهائد الوطنية لذلك فإنه لن يكون هناك إرتقاء آلي .

وفسّر أن هناك فرضية أولى وهي عدم التمديد في فترة الحجر الصحي الشامل فإن الدروس ستتواصل بصفة عادية مع إنجاز كل الامتحانات التطبيقية والبكالوريا رياضة في مواعيدها.

أما الفرضية الثانية فهي توقف الدروس إلى غاية موفى شهر أفريل القادم ليتم إلغاء إختبار الرياضة وإحتساب المعدل السنوي مع تأجيل مواعيد الإختبارات الكتابية والتطبيقية إلى موفى شهر جوان عوضا عن يوم 10 من الشهر ذاته.

وتابع الولباني أنه في حال توقف الدروس طيلة شهر ماي يتم إستغلال الفترة المتراوحة بين نهاية توقف الدروس وموفى جوان لإنهاء البرامج بالنسبة إلى الأقسام النهائية فقط بينما يقع إحتساب معدل الثلاثيتين لبقية المستويات وإنجاز الإختبارات الكتابية في النصف الأول من جويلية مع إمكانية إلغاء الإختبارات التطبيقية مع النظر في الصيغ العملية لإحتساب المعدل.
 
26 مارس 2020 11:03

المزيد

القيروان: إقالة المعتمد الأول

 جاء في بـــلاغ لوزارة الداخلية أنه تقرر إنهاء مهام السيد الشاذلي جهيناوي المعتمد الاول بولاية القيروان، وتعيين السيد سامي العايدي خلفا له.

29 مارس 2024 09:30

سعيد يجتمع برئيس الحكومة ووزير الداخلية

 اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس بقصر قرطاج، برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير الداخلية، كمال الفقي. وأكد رئيس الجمهورية في هذا اللقاء على ...

28 مارس 2024 21:30

سعيد: ' لا مجال للتفريط في الشركة الجديدة للطباعة والنشر ودار الصباح

 جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، عصر اليوم الخميس بقصر قرطاج، بكل من الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر، شكري بن نصير ...

28 مارس 2024 21:00

وزيرة التجهيز المكلّفة بتسيير وزارة النّقل تؤدي زيارة إلى مرافق تابعة للنقل البري

 أدّت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الخميس، زيارة إلى عدد من المرافق التابعة لقطاع النقل البري على غرار ...

28 مارس 2024 20:30

رئاسة الحكومة: اعتماد مضمون الولادة المُستخرج على الخط في جميع الإجراءات الإدارية

 أعلنت رئاسة الحكومة، أنّه يتم اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخطّ عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية e-Bawaba.tn في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب ...

28 مارس 2024 19:00