وطنية

صور/ بالضاحیة الجنوبیة...تدشین المرّكب التجاري "أزور سیتي" یضّم مغازة "جیان"

صور/ بالضاحیة الجنوبیة...تدشین المرّكب التجاري "أزور سیتي" یضّم مغازة "جیان"

19 نوفمبر 2019 21:51
 

تعیش ولایة بن عروس ومعھا الضاحیة الجنوبیة للعاصمة وجھة الوطن القبلي یوم 21 نوفمبر 2019 على وقع افتتاح احد أضخم المركّبات التجاریة بالبلاد الذي تم تصمیمه وإنجازه من طرف الشركة التونسیة للبعث العقاري والسیاحي COPIT التابعة لـ"مجمع المبروك".

فعلى بعد عشرون دقیقة من وسط العاصمة وتحدیدا على مستوى الطریق السریعة أ1 تونس مرناق سیمنح مركّب " أزور سیتي " لزائریه عروضا تجاریة وترفیھیة متمیزة وخاصة واستثنائیة.

اكثر من 100 محل تجاري و15 مطعم ومقھى

فعلى امتداد طابقین فسیحین تتوفر للزائر محلات علامات الموضة والمطاعم في توازن بین المحلي والعالمي .

ومن ضمن العلامات التجاریة التي ینتظرھا الزوار نجد العلامة السویدیة الأصل والعالمیة H & M التي تفتح ثاني محلّ لھا على مساحة ألفي متر مربع في تونس.

عروض ثقافیة متمیزة

ھذا وسیحتضن المركّب التجاري "أزور سیتي" خلال الأسابیع القادمة فضاء خاصا للفن السابع بإمضاء العلامة العالمیة " باتي" Pathé متكّون من 6 صالات عرض تعتمد احدث التقنیات ومماثلة لما یتوفر في العواصم العالمیة إحداھا تضم شاشة عملاقة وتتسع لـ450 مقعدا.

ولأن العنایة بالثقافة والترفیه من أولویات " كوبیت" فستوفر بالمركّب التجاري مكتبة على مساحة 250 مترا مربعا وفضاءات ترفیه مكیفة للعائلات على امتداد ثلاثة آلاف متر مربع مفتوحة للزائرین على امتداد السنة وتتشكل من فضاءات للألعاب كألعاب الترامبولین (الوثابات"  Trampolines ") وألعاب الفیدیو وألعاب الواقع الافتراضي والألعاب الدوارة (المناج  Manèges). 

والى جانب الألعاب المختلفة سیكون الزوار كھولا وصغارا وشبابا على موعد مع التنشیط الثقافي المتنوع على امتداد أسابیع السنة بناءات من أحدث ما یتوفر یمتّد "أزور سیتي" على مساحة تناھز الـ90 ألف متر مربع مغطاة ، منھا حوالي 50 ألف متر مربع من الفضاءات التجاریة وھو ما یؤھلھا لتكون من ضمن أضخم البنایات في البلاد، وقد شیدت في إطار احترام البیئة إضافة لاستجابتھا لأدق شروط السلامة والحفاظ على الطاقة.

وقد قدّت مداخل المركب بدقة متناھیة لتسھیل تدفق الزوار ومرورھم وعبورھم بشكل سلس بعد ان صممت( كوبیت) ومّولت بناء جسر یمتّد فوق الطریق السریعة تولت تسلیمه للدولة التونسیة بعد إنجازه .

ولأن خدمة الزوار وتوفیر أفضل ظروف الراحة لھم كان ھدفه الأسمى فقد خصص "أزور سیتي" لھم مربضا للسیارات یتسع لـ 2600 عربة، كما سیكون للزوار مربضا تحت ارضي ضخم یحمیھم من تقلبات الطقس ویتسع لـ 600 عربة ویفتح مباشرة عبر سلالم كھربائیة قادرة على نقل عربات التسوق على المركب التجاري.

ولن تتوقف خدمة الزوار عند ھذا الحد بل تمنح لھم "أزور سیتي" خدمة "الویفي" العالي التدفق مجانا كما تمنح لھم مساحات خضراء للنزھة .

10  آلاف متر مربع لمغازة جیان وخدمات جدیدة

ستكون "جیان أزور سیتي" ثالث مغازة كبرى لعلامة جیان في تونس بعد "جیان تونس سیتي" شمال العاصمة و"جیان بورغو مول جربة" ، وقد سعت شركة "میدیس للتوزیع" إلى أن تجعل من ھذا الفضاء الجدید متعة استثنائیة للتسّوق من خلال مراعاة أدق طلبات الحرفاء معتمدة على الإحداثیات الجدیدة لمجموعة كازینو العالمیة.

وستوفر مغازة "جیان أزور سیتي" ما لا یقل عن 50 ألف منتج بأسعار تفاضلیة تراعي المقدرة الشرائیة للمستھلك التونسي الذي سیحظى بالاستقبال الجّید وبالنصح المفید من 550 عون منتدب جدیدا ومكّون تكوینا خاصا لخدمة الوافدین على المغازة.

وإضافة لكل ما سبق سیوفر "جیان أزور سیتي" تجربة جدیدة وفریدة من نوعھا للحرفاء المستعجلین اذ سیكون بإمكانھم عبر خدمة "جیان درایف" اقتناء حاجیاتھم عبر الھاتف أو الحاسوب وضبط موعد لتسلمھما دون الحاجة لمغادرة سیاراتھم وبالتالي مواصلة طریقھم دون إضاعة الوقت في التنقل عبر الرفوف أو انتظار دورھم في ممرات الاستخلاص.

استثمار ضخم وانعكاسات اقتصادیة واجتماعیة إیجابیة

بما یفوق الـ200 ملیون دینارا من الاستثمارات ، یعتبر ھذا المشروع الجدید لـ"مجمّع المبروك" إضافة للاقتصاد الوطني وخدمة للتجارة المنظمة كما سیوفر مردودا جبائیا إضافیا للدولة وقد تولّت كفاءات تونسیة تابعة لـ " كوبیت" الإشراف على انجاز "ازور سیتي" الذي تم ّ تشییده بالاعتماد على 50 شركة تونسیة شغّلت أكثر من ألف عامل وتقني ومھندس على امتداد 30 شھرا دون انقطاع .

وبحلول موعد دخوله حیز النشاط سیوفر "ازور سیتي" ما لا یقل عن 2000 موطن شغل مباشر وقار على امتداد السنة ستحسّن مردود صنادیق الضمان الاجتماعي بنفس القدر الذي سیحسّن فیه انطلاق نشاط المركّب مداخیل الجماعات المحلیة بالجھة ویفتح أفاقا أخرى لقطاعات جھویة كي تطور نشاطھا بشكل أفضل على غرار النقل والبنیة التحتیة.

 المشروع بالأرقام

مغازة كبرى  "جيان "  على امتداد 10 آلالف متر مربع

مركّب قاعات سينما يحمل علامة "باتي" و يضم 6 قاعات تتسع لـ1100 متفرج

مركّب ضخم للترفيه في الفضاء الطلق مخصص للأطفال والكهول على امتداد  3 آلاف متر مربع

مأوى ضخم مهيأ على مساحة 5.5 هكتارا يتسع لـ2600 عربة منها 600 محمية من تقلبات الطقس بفضاء تحت ارضي

مليون يوم عمل خصصت لإنجاز المشروع

750 • ألف يوم عمل سنويا ستتوفر عند دخول المشروع حيز النشاط

·       93 ألف متر مربع اتساع المساحة المغطاة

·        أكبر مشروع معتمد على الأسس الخرسانية في تونس بـ2000 أساس (عرصة(

8•  رافعات عمالقة مخصصة للأشغال الكبرى وضعت على ذمة المشروع من طرف اثنان من أكبر المقاولات التونسية

15•محّول كهربائي بطاقة 14 كيلوفاتار

100• كيلومتر من الكوابل الكهربائية من مختلف الأحجام

300 • كاميرا مراقبة مركزة ومرتبطة بمركزي مراقبة

335• من تجهيزات التبريد وطرد الدخان وتغيير الهواء مركزة فوق السطوح

مشروع اعدته كليا وبنسبة مائة بالمائة شركة "كوبيت " دراسة وتمويلا وإنجازا

10• مليون دينار كلفة إنجاز المحّول

مشروع "أزور سيتي" تم انجازه بكفاءات تونسية صرفة في ظروف عمل طيبة وخلال 32 شهرا وهو ما يعتبر وقتا قياسيا

 15 • مكتب دراسات وهندسة تونسي أشرف على إنجاز المشروع

50• مؤسسة تونسية تدخلت في انجاز مختلف مراحل الأشغال

 

*صور سلمى السمعلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

19 نوفمبر 2019 21:51

المزيد

الدوري الإنقليزي: الليلة برايتون يستضيف السيتي

 يستضيف اليوم الخميس 25 أفريل 2024 برايتون نظيره مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة لحساب الجولة 29 من منافسات الدوري الإنقليزي. هذا وستدور المباراة على أرضية أماكس ...

25 افريل 2024 20:00

إقليم الأمن بسوسة: دعوة المتضررين من عمليات سلب للتعرّف على هويات المعتدين

 دعا رئيس منطقة الامن الوطني بسوسة المدينة، شكري الماجري، المواطنين الذين تعرّضوا في الأيام الأخيرة إلى السلب والنهب تحت تهديد الأسلحة البيضاء وكانوا ضحايا ...

25 افريل 2024 19:30

وزير الخارجية يترأس الوفد التونسي في أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية

 يترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الحادية عشرة (11) للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية ...

25 افريل 2024 19:00

تتويج جديد للفيلم التونسي 'بنات ألفة'

 توج الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية بثلاث جوائز في الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة التي أسدل الستار عليها اليوم الخميس في ...

25 افريل 2024 18:30

مكتب البرلمان يصادق على مشروع ميزانيته لسنة 2025

 صادق مكتب مجلس نواب الشعب، خلال اجتماعه اليوم الخميس بقصر باردو، بإشراف رئيس البرلمان إبراهيم بودربالة، على مشروع ميزانية المهمة الخاصة بالبرلمان لسنة 2025، بعد ...

25 افريل 2024 18:00