منوعات

 "كوندور" العلامة الأولى في الجزائر تفتتح أوّل مركز توزيع في تونس

"كوندور" العلامة الأولى في الجزائر تفتتح أوّل مركز توزيع في تونس

20 افريل 2017 15:50
 افتتحت "كوندور تونس"، اليوم أوّل مركز توزيع في المنطقة الصناعية المغيرة في ولاية بن عروس، بحضور والي بن عروس السيد عبد اللطيف المستيري والرئيس المدير العام لشركة "كندور الكترونيك" الجزائرية السيد عبد الرحمان بن حمادي وعدد هام من الصحفيين الجزائريين والتونسيين ويعدّ هذا المركز الثالث التي تفتتحه العلامة خارج القطر الجزائري بعد داكار ونواك الشط.
 

خلال الندوة الصحفية عبّر الرئيس المدير العام للشركة عن سعادته لتواجده في تونس ونوّه بالتطوّر الذي تشهده العلاقات التاريخية التي تجمع الجزائر بتونس خاصّة وأنّ هذه العلاقات توطّدت فيما يخصّ المعاملات الاقتصادية. وأشار أنّ المركز الذي تمّ افتتاحه اليوم هو الأكبر خارج الجزائر حيث تبلغ مساحته 4500 م² ويوفّر اليوم 32 موطن شغل وأكّد أنّ هذا الرقم سيبلغ 100 موطن شغل مع نهاية السنة الجارية.

وأضاف السيد بن حمادي أنّ تواجد العلامة الجزائرية "كوندور" في تونس سيكون نقطة انطلاق للولوج للأسواق المجاورة كليبيا والتشاد.

"كوندور تونس" أسّسها الإطار التونسي السيد محمد علي الباهي والذي اشتغل طيلة أكثر من عشر سنوات في الجزائر في مؤسسات مختلفة منها "كوندور".

وقد بلغت قيمة الاستثمار الجملية ما يعادل 10 مليون أورو حسب تصريح الرئيس المدير الذي أشار بهذه المناسبة إلى أنّ 10% من إنتاج "كوندور" سيوجّه للسوق التونسية وأنّ المنتوج الجزائري ملائم للسوق التونسية وللقدرة الشرائية للتونسيين وأضاف أنّه هناك طلب هام لعلامة كندور في تونس ووعد بأنّ يكون للشركة خطوط إنتاج مستقبلا في تونس وأفاد بأنّه سكون هناك 150 مركز لخدمات بعد البيع في مختلف ولايات الجمهورية.

وستكون "كوندور تونس" الموزع الحصري للمنتجات الإلكترونية والأجهزة الإلكترومنزلية   والملتيميديا ل"كوندور" في تونس. مع العلم أنّ كلّ المنتجات مضمونة، وحاصلة على المصادقة من قبل السلطات التونسية وتستجيب للمعايير الدولية.وفي هذا السياق قامت الشركة الجزائرية بتكوين أكثر من 20 عامل في مجالي التسويق والخدمة ما بعد البيع.

من جهة أخرى تواصل "كوندور إلكترونيك" اليوم عملية التدويل التي انطلقت فيها مؤخرا، بعد التجربتين الأولين في نواكشوط في نوفمبر الفارط وكان آخرها داكار. في الواقع، الشركة تدعم أكثر فأكثر سياسة صادراتها وتطمح أن يبلغ رقم معاملاتها المتأتي من الصادرات 50٪ بحلول عام 2022. وذلك لجعل من "صنع في الجزائر أكثر من أي وقت مضى علامة مرجعية في السوق الدولية.

 وتجدر الإشارة إلى أن "كوندور إلكترونيك" تصدر منتجاتها إلى العديد من البلدان الأفريقية، بما في ذلك موريتانيا والسنغال ومالي وتنزانيا وبنين.


 

 

20 افريل 2017 15:50

المزيد

ارتفاع الإصابات بداء الكلب: تونس تسجل 10 وفيات منذ السنة الماضية إلى اليوم

حذّرت الدكتورة كوثر حرابش منسقة البرنامج الوطني لمكافحة داء الكلب من ارتفاع الإصابات بداء الكلب في الثلاث سنوات الأخيرة، إذ سجّلت تونس العام الماضي ستّ وفيات ...

25 افريل 2024 12:04

سامسونج تكشف عن سلسلة وثائقية جديدة من ثلاثة أجزاء تحتفي بالرياضة في الطريق إلى باريس 2024

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات، الشريك العالمي للألعاب الأولمبية والبارالمبية، عن سلسلة وثائقية جديدة تهدف إلى تسليط الضوء على رياضات التزلج على اللوح ...

22 افريل 2024 12:37

إعادة افتتاح مسجد بعد 100 عام من الإغلاق في اليونان

وكالات/ أعادت اليونان، أمس الأربعاء، افتتاح مسجد تاريخي في مدينة سالونيك الشمالية، للمرة الأولى منذ أكثر من قرن، حيث سمحت بأداء صلاة عيد الفطر فيه.   وأدى نحو 100 ...

11 افريل 2024 10:20

جدل بشأن أكبر معمر في العالم.. بيرو تتحدى غينيس

وكالات - قال مسؤولون حكوميون في بيرو إن أكبر معمر في العالم حاليا هو أحد مواطنيها ويدعى مارسيلينو أباد إذ يبلغ من العمر 124 عاما.   وذكرت الحكومة أن أباد المولود في ...

10 افريل 2024 10:30