منوعات

هل يفضّل التحدّث مع الأطفال بشأن فيروس "كورونا" أم تجاهل الأمر ؟ هذا رأي منظمة الصحة العالميّة

هل يفضّل التحدّث مع الأطفال بشأن فيروس "كورونا" أم تجاهل الأمر ؟ هذا رأي منظمة الصحة العالميّة

07 افريل 2020 08:53
وكالات - هل تتجنب الموضوع وتأمل أن ينتهي قريبا ؟ أم توضح جائحة فيروس كورونا بكل حقائقها الكئيبة؟
 
هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن يجربها الآباء للتحدث مع أبنائهم عن أزمة فيروس كورونا (كوفيد19-) ولا يبدو أن أيا منها خيار سهل حقا.
 
وقال المكتب الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية إنه حتى إذا كان الطفل صغيرا أو أنك تخشى أن تصيبه بالفزع، فإن من الأفضل التزام الصراحة معه.
 
وفي إرشادات توضح أثر جائحة فيروس كورونا على نفسية الإنسان، تقول منظمة الصحة العالمية إنه من الضروري شرح الأزمة بصراحة للأطفال بطريقة يمكنهم فهمها.
 
ويقول مسؤولو الصحة "الأطفال يتمتعون بقدرة عالية على الإدراك ، وسوف يقتدون بآبائهم في كيفية مواجهة الأمر . وينبغي على الآباء ضبط أعصابهم حتى يمكن أن يكونوا مثالا لأطفالهم".
 
وتؤكد منظمة الصحة العالمية إن هذه فترة غير مسبوقة للجميع، خصوصا الأطفال الذين يمكن أن يمروا بنفس مسببات القلق مثل البالغين بما في ذلك الخوف من الموت وفقدان الأقارب ونقلهم إلى المستشفى.
 
ومن المفيد أيضا ملء حياة الطفل اليومية بالأنشطة وغيرها من المسائل المعتادة خصوصا إذا بدت الأمور مختلفة الآن بالنسبة إليهم.
 
وإذا ما كانت مدارسهم مغلقة، فسوف يفتقدون أيضا للجو المعتاد المفعم بالأشياء التي يتطلعون لها والعمل تجاهها، ناهيك عن وجود فرص أقل لرؤية أصدقائهم.
 
07 افريل 2020 08:53

المزيد

سامسونج تكشف عن سلسلة وثائقية جديدة من ثلاثة أجزاء تحتفي بالرياضة في الطريق إلى باريس 2024

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات، الشريك العالمي للألعاب الأولمبية والبارالمبية، عن سلسلة وثائقية جديدة تهدف إلى تسليط الضوء على رياضات التزلج على اللوح ...

22 افريل 2024 12:37

إعادة افتتاح مسجد بعد 100 عام من الإغلاق في اليونان

وكالات/ أعادت اليونان، أمس الأربعاء، افتتاح مسجد تاريخي في مدينة سالونيك الشمالية، للمرة الأولى منذ أكثر من قرن، حيث سمحت بأداء صلاة عيد الفطر فيه.   وأدى نحو 100 ...

11 افريل 2024 10:20

جدل بشأن أكبر معمر في العالم.. بيرو تتحدى غينيس

وكالات - قال مسؤولون حكوميون في بيرو إن أكبر معمر في العالم حاليا هو أحد مواطنيها ويدعى مارسيلينو أباد إذ يبلغ من العمر 124 عاما.   وذكرت الحكومة أن أباد المولود في ...

10 افريل 2024 10:30

دراسة: البشر ينقلون فيروسات للحيوانات أكثر مما تنقله الأخيرة لهم

رويترز- انتقلت إلى البشر بعض من أكثر الأمراض فتكا بالبشرية من الحيوانات. فالفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، على سبيل المثال، انتقل للإنسان من ...

27 مارس 2024 10:50