منوعات

المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد في تونس و ثلة من النجوم العرب بداية من 20 جانفي

المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد في تونس و ثلة من النجوم العرب بداية من 20 جانفي

16 جانفي 2020 15:36 امنة السليطي
 تنظّم المكتبة السينمائية التونسية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للفنون- رسالات بمشاركة كل من تلفزة تي في وتونيفيزيون  أسبوع أفلام المقاومة والتحرير في نسخته الأولى ابتداءً من 20 جانفي ولغاية 26 من نفس الشهر ، وذلك في مدينة الثقافة بتونس.
وتهدف التظاهرة الفنيّة السينمائية إلى تسليط الضوء على فعل المقاومة وسعي الشعوب العربية للتحرر، بالإضافة إلى ابراز الانتهاكات المختلفة لحقوق الانسان سواء خلال الحرب السورية أو العدوان الإسرائيلي على فلسطين.
تتضمن التظاهرة عروضا لمجموعة من الأفلام السينمائية العربية لأبرز الشخصيات الفنيّة الرائدة في مجال التأليف والإخراج والتمثيل. 
ومن الافلام المشاركة بالحدث فيلم "دمشق حلب" للمخرج باسل الخطيب و فيلم "مطر حمص" للمخرج جود سعيد وفيلم "دم النخل" للمخرج نجدة أنزور  وعرض فيلم "معركة الجزائر" للمخرج الإيطالي  Gillo Pontecorvo وغيرها من أفلام فعل المقاومة.
تستقبل التظاهرة مجموعة من الضيوف على غرار المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد والاعلامي الفلسطيني عبد الباري عطوان والممثل والمخرج السوري أيمن زيدان والفنان التونسي لطفي بشناق إلى جانب ثلة أخرى من الوجوه الإعلامية والسينمائية.
جاء اختيار هذا النوع من الأفلام التي من شأنها رسم مسار فني ملتزم في إطار تسليط الضوء على فكر المقاومة والايمان بنضالات الشعوب بلوغ الحرية من أجل تحقيق القضايا العادلة.
 
 
 
 
 
16 جانفي 2020 15:36

المزيد

سامسونج تكشف عن سلسلة وثائقية جديدة من ثلاثة أجزاء تحتفي بالرياضة في الطريق إلى باريس 2024

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات، الشريك العالمي للألعاب الأولمبية والبارالمبية، عن سلسلة وثائقية جديدة تهدف إلى تسليط الضوء على رياضات التزلج على اللوح ...

22 افريل 2024 12:37

إعادة افتتاح مسجد بعد 100 عام من الإغلاق في اليونان

وكالات/ أعادت اليونان، أمس الأربعاء، افتتاح مسجد تاريخي في مدينة سالونيك الشمالية، للمرة الأولى منذ أكثر من قرن، حيث سمحت بأداء صلاة عيد الفطر فيه.   وأدى نحو 100 ...

11 افريل 2024 10:20

جدل بشأن أكبر معمر في العالم.. بيرو تتحدى غينيس

وكالات - قال مسؤولون حكوميون في بيرو إن أكبر معمر في العالم حاليا هو أحد مواطنيها ويدعى مارسيلينو أباد إذ يبلغ من العمر 124 عاما.   وذكرت الحكومة أن أباد المولود في ...

10 افريل 2024 10:30

دراسة: البشر ينقلون فيروسات للحيوانات أكثر مما تنقله الأخيرة لهم

رويترز- انتقلت إلى البشر بعض من أكثر الأمراض فتكا بالبشرية من الحيوانات. فالفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، على سبيل المثال، انتقل للإنسان من ...

27 مارس 2024 10:50