كرة قدم عالمية

صحيفة بريطانية: 3 ملاعب عربية مرشحة لاستضافة نهائي رابطة أبطال أوروبا..تعرّف عليها

صحيفة بريطانية: 3 ملاعب عربية مرشحة لاستضافة نهائي رابطة أبطال أوروبا..تعرّف عليها

16 مارس 2019 22:17 شهاب - رصد
 رغم عدم وجود أي قرار رسمي بنقل المباراة خارج القارة الأوروبية ، ألقت صحيفة "ذي ميرور" البريطانية العريقة الضوء على الملاعب التي يمكنها استضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وكشفت الصحيفة النقاب عن ستة ملاعب يمكنها الفوز بحق الاستضافة حال نقل المباراة خارج أوروبا خلال أي من المواسم المقبلة.
 
وضمت القائمة ثلاثة استادات عربية هي ملاعب القاهرة، الملك فد بالعاصمة السعودية الرياض وخليفة الدولي في الدوحة أحد الملاعب التي تستضيف فعاليات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.
 
وكان ألكسندر سيفرين ، الذي أعيد انتخابه في فيفري الماضي رئيسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، ألمح في العام الماضي إلى احتمالية نقل نهائي دوري الأبطال إلى قارة مختلفة في ظل المشاكل اللوجيستية والمالية التي أحاطت بنهائي البطولة الموسم الماضي والذي أقيم في كييف.
 
ويقام نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي في استاد "واندا ميتروبوليتانو" مقل فريق أتلتيكو مدريد بالعاصمة الإسبانية مدريد فيما يقام نهائي الموسم المقبل في اسطنبول بتركيا.
 
وتساءلت "ذي ميرور" عما سيحدث وعن المكان الذي ستقام عليه المباراة في المواسم التالية حال قرر اليويفا نقلها خارج أوروبا.
 
ورشحت الصحيفة ستة استادات خارج أوروبا لاستضافة المباراة في حال اتخذ قرارا بهذا الشأن.
 
وضمت القائمة استاد الملك فهد بالرياض ، ووصفته الصحيفة بأنه استاد يتمتع بتصميم حديث ويحظى بسعة رائعة تبلغ 68 ألف مقعد وأنه شيد في عام 1987 كما يطلق عليه لقب "جوهرة الاستادات" كما أشارت الصحيفة إلى السقف الرائع والفريد للاستاد والذي يرتكز على 24 عامودا حيث يعمل هذا السقف كمظلة للوقاية من حرارة الشمس.
 
وعن استاد "القاهرة" الدولي ، ذكرت "ذي ميرور" أنه يستضيف مباريات المنتخب المصري وفريقي الأهلي والزمالك وتبلغ سعته 75 ألف مشجع ويتسم بأنه ملعب قادر على تقديم أجواء في غاية الروعة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاستاد شيد في 1960 ولكنه خضع لعملية تحديث وتطوير واسعة في 2005 قبل استضافة مصر فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا 2006 .
 
وأوضحت الصحيفة أن المصمم فيرنر مارش الذي ساهم في عملية تطوير الاستاد هو المصمم الرئيسي للاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين وأن الاستادين يتشابهان من حيث التصميم البيضاوي.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ملعب "خليفة" الدولي في الدوحة يبرز كأحد المواقع التي يمكنها استضافة نهائي دوري الأبطال حيث كان أول استادات مونديال 2022 اكتمالا. وذكرت الصحيفة أن سعة الاستاد تبلغ 40 ألف مقعد لكنه استضاف من قبل فعاليات بعض المباريات الكبيرة مثل مباراة المنتخبين الإنجليزي والبرازيليقبل تطويره.
 
وعن الملاعب الثلاثة الأخرى ، أوضحت "ذي ميرور" أن كلا من استادات ماراكانا العريق في ريو دي جانيرو بالبرازيل و"ميتلايف" في نيويورك بالولايات المتحدة و"مرسيدس بنز" في أتلانتا بالولايات المتحدة يمكنه استضافة نهائي دوري الأبطال
16 مارس 2019 22:17

المزيد

كارلو أنشيلوتي يوجّه رسالة إلى مانشستر سيتي

 وجّه اليوم الأربعاء 10 أفريل 2024 الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني رسالة إلى فريق مانشستر سيتي قبل المباراة المقرر إقامتها بينهما في إنقلترا. وكان ...

10 افريل 2024 21:30

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

رويترز- قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إن العمر لن يعتبر عاملاً حاسماً لتحديد موعد اعتزاله مشيراً إلى أنه ليس لديه فكرة واضحة عما سيفعله حين يبتعد عن كرة ...

28 مارس 2024 09:49

هاري كين يغادر معسكر انقلترا ويعود إلى بايرن ميونيخ

 أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الأحد، مغادرة اللاعب هاري كين لمعسكر منتخب إنقلترا بسبب الإصابة التي يعاني منها.  وقال النادي في بيان له: "عاد هاري كين ...

24 مارس 2024 19:30

وفاة حارس مرمى منتخب موريتانيا

 أعلن الإتحاد الموريتاني لكرة القدم وفاة حارس مرمى نادي الجمارك و المنتخب الوطني محمد المختار بعد أيام من دخوله العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة ...

18 مارس 2024 15:00

الدوري الأوروبي: اليوم مواجهات منتظرة في إياب ثمن النهائي

 تدور اليوم الخميس 14 مارس 2024 مباريات إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم. وفي ما يلي البرنامج الكامل: 18:45 : رانجرز * بنفيكا ( الذهاب 2/2 ...

14 مارس 2024 15:30