كرة قدم عالمية

يهمّ  جماهير المنتخب التونسي/ اليوم إستئناف بيع تذاكر مونديال "روسيا 2018"، الفيفا ينشر مراحل و مواعيد إستلامها و طرق الدفع... التفاصيل

يهمّ جماهير المنتخب التونسي/ اليوم إستئناف بيع تذاكر مونديال "روسيا 2018"، الفيفا ينشر مراحل و مواعيد إستلامها و طرق الدفع... التفاصيل

05 ديسمبر 2017 12:49 رصد

بعد القرعة النهائية، التي حددت معالم المجموعات في نهائيات كأس العالم 2018 FIFA، إستأنفت عملية بيع التذاكر لعروس بطولات FIFA بدءا من اليوم ،الثلاثاء 5 ديسمبر2017.

 

بإمكان عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم تقديم طلباتهم للحصول على تذاكر البطولة حصريا على موقع FIFA.com/tickets، حيث ستقام عملية البيع الثانية على مرحلتين:

 

* إختيار عبر قرعة عشوائية من 5 ديسمبر 2017 حتى 31 جانفي 2018:


سيكون بإمكان عشاق كرة القدم التقدم بطلباتهم للحصول على تذاكر مباريات فردية محددة أو تذاكر مخصصة لملعب معين أو تذاكر المشجعين. وإذا كان عدد الطلبات أكثر من التذاكر المتاحة خلال هذه المرحلة، سيتم تخصيص التذاكر من خلال سحب عشوائي دون الأخذ في الإعتبار تاريخ تقديم الطلب، حيث ستكون للجميع نفس الفرصة في الحصول على التذاكر، سواء لأولئك الذين تقدموا بطلب في اليوم الأول أو لأولئك الذين تقدموا بطلب في اليوم الأخير.

 

* مرحلة بنظام الأسبقية من 13 مارس  إلى 3 أفريل 2018: 


سيكون بإمكان عشاق كرة القدم شراء التذاكر في الوقت الحقيقي على موقع FIFA.com/tickets مع الحصول على تأكيد فوري للطلبات الناجحة، حسب التوافر.

 

* تذاكر المشجعين وتذاكر المشجعين المشروطة:


بالإضافة إلى تذاكر المباريات الفردية (بما في ذلك تذاكر الفئة 4 المخصصة حصريا للمقيمين في روسيا) والتذاكر المخصصة لكل ملعب على حدة، يمكن طلب تذاكر المشجعين إعتبارا من 5 ديسمبر 2017.

 

بإمكان المشجعين الرسميين لجميع الإتحادات الأعضاء الـ32 المشاركة في البطولة أن يطلبوا تذاكر المشجعين وتذاكر المشجعين المشروطة لمباريات منتخباتها الوطنية.

 

وجدير بالذكر أن تذاكر المشجعين هي تذاكر لكل المباريات الثلاث لفريق معين خلال مرحلة المجموعات.

أما تذاكر المشجعين المشروطة فهي تذاكر لكل مباراة من المباريات الأربع التي من المحتمل أن يخوضها فريق معين خلال أدوار خروج المغلوب، ويتوقف تخصيص هذه التذاكر على تأهل الفريق المعني لهذه الأدوار الإقصائية. هذا وتُخصص لكل اتحاد من الاتحادات الأعضاء المشاركة 8% من التذاكر القابلة للشراء في كل ملعب من الملاعب التي يخوض عليها مبارياته. ولمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا.

 

* تذاكر ذوي الإحتياجات الخاصة:


خصص FIFA تذاكر حصرية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إعداد مقاعد خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التنقل والمشجعين المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة. ولمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا.

 

* طرق الدفع:


يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الدفع من نوع Visa أو Visa Checkout، علماً أن Visa هي شريك FIFA الرسمي لخدمات الدفع.

ولمزيد من المعلومات عن طرق الدفع، يُرجى النقر هنا.

 

سيتم تسليم التذاكر التي تم شراؤها خلال مرحلتي البيع 1 و2 للمشجعين دون رسوم إضافية، إذ من المقرر أن يبدأ التسليم خلال الأسابيع التي تسبق البطولة، أي في الفترة بين أفريل وماي 2018 (مع إمكانية تغيير التاريخ).

 

وسيتم إخطار جميع الزبائن بحالة طلباتهم في أجل أقصاه 12 مارس 2018.

 

* تخصيص إجمالي 742,760 تذكرة حتى الآن: 


تم تخصيص 742,760 تذكرة خلال فترتي المرحلة الأولى للمبيعات. وبينما جاءت معظم طلبات التذاكر في المرحلة الأولى للمبيعات من روسيا، ارتفع الطلب الدولي بصورة تدريجية وهو الآن يشكّل 47 في المائة من جميع الطلبات حتى الآن، إذ تضم قائمة البلدان العشرة الأكثر طلباً للتذاكر كلاً من الولايات المتحدة والبرازيل وألمانيا والصين والمكسيك وإسرائيل والأرجنتين وأستراليا وإنجلترا.

 

*بطاقة هوية المشجع:


بناءً على طلب السلطات الروسية، لحضور مباريات كأس العالم 2018 FIFA داخل الملاعب، يتعيّن على الجماهير التقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية المشجعوهي بطاقة الهوية الرسمية التي تُمنح للمشجعين بمناسبة هذه البطولة. وتُنصح الجماهير بالتقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم رسالة البريد الإلكتروني التي تؤكد حصولهم على التذاكر.

 

لدخول ملاعب كأس العالم 2018 FIFA، يُشترط أن يكون لدى الجماهير بطاقة هوية مشجع وتذكرة سارية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة هوية المشجع تمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية يقدمها البلد المضيف مثل دخول الاتحاد الروسي بدون تأشيرة ووسائل تنقل معينة مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.fan-id.ru.

 

لا يتحمل FIFA أية مسؤولية تجاه عملية التقدم للحصول على بطاقة هوية المشجع و/أو إصدارها و/أو استعمالها.

 

المصدر: موقع الفيفا

05 ديسمبر 2017 12:49

المزيد

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

رويترز- قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إن العمر لن يعتبر عاملاً حاسماً لتحديد موعد اعتزاله مشيراً إلى أنه ليس لديه فكرة واضحة عما سيفعله حين يبتعد عن كرة ...

28 مارس 2024 09:49

هاري كين يغادر معسكر انقلترا ويعود إلى بايرن ميونيخ

 أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الأحد، مغادرة اللاعب هاري كين لمعسكر منتخب إنقلترا بسبب الإصابة التي يعاني منها.  وقال النادي في بيان له: "عاد هاري كين ...

24 مارس 2024 19:30

وفاة حارس مرمى منتخب موريتانيا

 أعلن الإتحاد الموريتاني لكرة القدم وفاة حارس مرمى نادي الجمارك و المنتخب الوطني محمد المختار بعد أيام من دخوله العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة ...

18 مارس 2024 15:00

الدوري الأوروبي: اليوم مواجهات منتظرة في إياب ثمن النهائي

 تدور اليوم الخميس 14 مارس 2024 مباريات إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم. وفي ما يلي البرنامج الكامل: 18:45 : رانجرز * بنفيكا ( الذهاب 2/2 ...

14 مارس 2024 15:30

قرعة الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الافريقي

دارت اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 في مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، قرعة الدور ربع النهائي لكأس الكاف، وأسفرت القرعة عن المواجهات ...

12 مارس 2024 13:49