تكنولوجيا

اتصالات تونس تدعم الانتقال الرقمي للإعلام التونسي

اتصالات تونس تدعم الانتقال الرقمي للإعلام التونسي

14 مارس 2019 22:00
 

انتظم مؤخرا الملتقى الثالث للإعلام الذي أشرف على تنظيمه اتصالات تونس ومجلة Réalités» « وكان الموضوع الذي تمّ التطرّق له " مواقع التواصل الاجتماعي، هل تمثّل خطرا على الإعلام التونسي؟". 

في افتتاح هذا الملتقى ، أكد الطيب الزهار ، رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف ، حقيقة أنّ هذا الملتقى كان فرصة لمناقشة مستقبل الصحافة المكتوبة والصحافة بشكل عام في ضوء انتشار وسائل الإعلام الجديدة ، وخاصة الشبكات الاجتماعية .

في هذا المعنى ، ذكر رئيس الجامعة أن الصحافة المكتوبة تمر بأزمة غير مسبوقة.

وبالمناسبة أكّدت المديرة المركزية للخدمات الموجهة للمؤسسات ، ريم بن ضياف ، احترام اتصالات تونس للوعد الذي قطعته مع شركائها من الصحافة المكتوبة. واعتبرت أنّ الشركة الوطنية تخطت مع شركائها الخطوة الأولى نحو التحول الرقمي للصحافة المكتوبة وذلك عند الانطلاق الفعلي للتطبيقة الجديدة « TT Presse »  في شهر ديسمبر الماضي.

وذكرت أنّ التطبيقة تعرض 70 صحيفة ومجلة 30 منها  وطنية، مثمّنة بالمناسبة تجاوب المسؤولين عن الصحافة المكتوبة وإرادتهم في الانخراط في المنظومة الرقمية. مشيرة إلى  أنّ الهدف من بعث هذه التطبيقة هو خلق جيل جديد من القراء وهم الشباب.

وأفادت بالمناسبة أنّ اتصالات تونس سجّلت أكثر من 7000 تفعيل للتطبيقة في الشهر، وذلك خلال شهري جانفي وفيفري 2019.

وأكّدت أنّ الشركة تعمل على تطوير التطبيقة الحالية للاستجابة إلى متطلبات حرفاء  « TT Presse »، حيث أنّ هذا الكشك الافتراضي سيتوسع ليشمل الصحف الالكترونية في مرحلة لاحقة.

من جهة أخرى، اعتبرت المديرة المركزية باتصالات تونس أنّ « TT Presse »  ليست إلّا جزءا من الحل. وقالت أنّ "جميع الصحف الالكترونية مجانية لذلك يجب خلق محتوى مختلف يكون بمقابل". وأضافت أن اتصالات تونس ستستغل جميع الموارد وإمكانات الذكاء الاصطناعي للعمل على المحتوى المقدم للقراء وتقدم لهم خدمة مستهدفة تلبي احتياجاتهم وأذواقهم.

وللتذكير، تضع اتصالات تونس على ذمة حرفائها 4 عروض حصرية، يتمثل الأول في عرض ذهبي يتيح لهم فرصة مطالعة الصحافة التونسية والعالمية مقابل 30 دينارا شهريا، أما العرض الثاني فهو العرض الفضي مقابل 20 دينارا شهريا، والعرض البرونزي مقابل 10 دينارات شهريا أي بمعدل 330 مليم يوميا، وأخيرا العرض اليومي مقابل دينار واحد في اليوم.

ومن جانبها، تعتبر نجلاء الشعّار مديرة الاتصال باتصالات تونس أنّ مواقع التواصل الاجتماعي تمثّل أيضا فرصة لوسائل الإعلام التقليدية والتي تتمتّع بتصنيف جيّد للغاية على موقع التواصل فايسبوك  ويبلغ عدد متابعيهم بالملايين.

وأضافت أنّه حسب الموقع المختصّ »  « emarketerسيصل نصيب الرقمي من المختلف وسائل الإعلام في العالم، سنة 2021، حدود 49.6%.

 

 

 

 

 

14 مارس 2019 22:00

المزيد

التصميم الأساسي والمبتكر والمتناغم يشكّل هوية سامسونج الجديدة لعام 2030

بالنسبة لي يعدّ ابتكار منتج جديد وطرحه في السوق مصدر شغف وإلهام مستدام، وفي كل مرة أشرع فيها في هذه الرحلة، أفكر فيما إذا كان المنتج الجديد سيترك بصمة مميزة لدى ...

16 افريل 2024 13:00

صفاقس/ دورة تكوينيّة في الرّوبوت التّعليمي

في إطار تأهيل مركّبات ونوادي الطّفولة، نظّمت المندوبيّة الجهويّة لشؤون الأسرة والمرأة بصفاقس بمساهمة المركز الجهوي للإعلاميّة الموجّهة للطّفل بصفاقس، دورة ...

24 مارس 2024 12:00

سامسونج تُتيح ميّزات Galaxy AI في المزيد من أجهزة Galaxy بفضل الإصدار الأحدث من واجهة One UI 6.1

تسعى سامسونج لتسريع الانتشار العالمي للذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة عبر تمكين المستخدمين من تجربة Galaxy AI في الطرازات السابقة.   كشفت شركة سامسونج ...

19 مارس 2024 09:38

للسنة الخامسة على التوالي: اتصالات تونس تحقّق أفضل خدمة الأنترنت الجوال لسنة 2023

تفوّق المشغل الوطني اتصالات تونس على منافسيه بأدائه القويّ في مجال الأنترنات الجوالة خلال سنة 2023.  فاستنادا إلى مقياس nPerf لسنة 2023 (مقياس معتمد من قبل شركة فرنسية ...

12 مارس 2024 11:00

من خلال "رافقني": اتصالات تونس تمكن الأولياء من متابعة ودعم دراسة أبنائهم بصفة يومية

 مع اقتراب موعد امتحانات الثلاثي الثاني اتصالات تونس تذكر في تدوينة على صفحتها الرسمية برموز التي تمكنك من التمتع بخدمة رافقني وهيتطبيقة تمكن الأولياء من متابعة ...

21 فيفري 2024 13:20