تكنولوجيا

”فيسبوك“ تتخلص من اقتراحات الإشارات وتحد من خاصية التعرف إلى الوجه

”فيسبوك“ تتخلص من اقتراحات الإشارات وتحد من خاصية التعرف إلى الوجه

04 سبتمبر 2019 21:47
 

دأت شركة ”فيسبوك“ تعديل عدة مزايا أساسية في تطبيقها الشعبي، حيث أعلنت أنها تخطط لإخفاء عدد الإعجابات التي يتلقاها الآخرون على منشوراتهم، والآن كشفت الشركة أنها ستلغي خاصية اقتراحات الإشارات وتحد من خاصية التعرف إلى الوجه.

 

ستمنح شركة ”فيسبوك“ المستخدمين المزيد من السيطرة على التطبيق، إذ ستمكنهم من تفعيل أو إبطال ميزة ”اقتراحات الإشارات Tag Suggestions.

 

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تعدل الشركة أيضًا نظام التعرف التلقائي على الوجه في الصور ابتداءً من اليوم، إذ سيتيح التطبيق لجميع المستخدمين القدرة على تفعيل أو تعطيل الخاصية من خلال مفتاح مبسط.

 

وسيتم إيقاف تشغيل الخاصية من البداية، مما يعني أن فيسبوك لن يكون قادرًا على اقتراح الإشارة للمستخدم في الصور، وستظل هذه الخدمة مغلقة حتى يفعلها المستخدم بنفسه، وفقًا لتصريحات شركة فيسبوك.

 

وسيتلقى المستخدمون إشعارًا يتضمن معلومات عن التحديثات وخيارًا واضحًا لتشغيلها أو إيقافها، وقالت فيسبوك في منشورها عن التحديث: ”اتخذنا الخطوات اللازمة لتحديث إعداداتكم بشكل أكثر وضوحًا ويمكنكم اختيار ترك الخاصية مغلقة أو تفعيلها في الإشعار الخاص بالتحديث دون الاضطرار إلى الانتقال إلى صفحة منفصلة.

 

وأضافت: ”إذا لم تفعّل إعداد التعرف على الوجوه حاليًا، فلن نستخدم تقنية التعرف إلى الوجه لمراجعة الصور التي تتضمن وجهك أو اقتراح إشارات على الصور.

 

وسيتمكن المستخدمون من إضافة إشارات الأصدقاء يدويًا، لكن الشركة لن تقترحها تلقائيًا ما لم يفعل المستخدم خدمة التعرف إلى الوجه.

 

منذ صدورها في عام 2015 وكانت خاصية التعرف إلى الوجه محور الكثير من الجدل ومخاوف الخصوصية، حيث تتضمن مسح الشركة لجميع الصور التي يضيفها المستخدمون واحتفاظها بهذه البيانات لتتعرف إلى الوجه أينما نشر.

04 سبتمبر 2019 21:47

المزيد

قطاع الرعاية الصحيّة على أعتاب نموّ كبير بفضل الأجهزة القابلة للارتداء المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

في أوائل ربيع العام الجاري، شهد مركز سامسونج الطبي في سيول لقاءً جمع الدكتور هون باك، نائب الرئيس ورئيس فريق الصحة الرقمية، في وحدة أعمال الأجهزة المحمولة لدى ...

26 افريل 2024 11:30

سامسونج للإلكترونيات تعلن عن إرشادات الأرباح للربع الأول 2024

أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة عن إرشادات أرباحها للربع الأول من العام 2024.   المبيعات الموحدة: 71 ترليون وون كوري تقريباً الربح التشغيلي الموحد: 6 ...

25 افريل 2024 10:56

التصميم الأساسي والمبتكر والمتناغم يشكّل هوية سامسونج الجديدة لعام 2030

بالنسبة لي يعدّ ابتكار منتج جديد وطرحه في السوق مصدر شغف وإلهام مستدام، وفي كل مرة أشرع فيها في هذه الرحلة، أفكر فيما إذا كان المنتج الجديد سيترك بصمة مميزة لدى ...

16 افريل 2024 13:00

صفاقس/ دورة تكوينيّة في الرّوبوت التّعليمي

في إطار تأهيل مركّبات ونوادي الطّفولة، نظّمت المندوبيّة الجهويّة لشؤون الأسرة والمرأة بصفاقس بمساهمة المركز الجهوي للإعلاميّة الموجّهة للطّفل بصفاقس، دورة ...

24 مارس 2024 12:00

سامسونج تُتيح ميّزات Galaxy AI في المزيد من أجهزة Galaxy بفضل الإصدار الأحدث من واجهة One UI 6.1

تسعى سامسونج لتسريع الانتشار العالمي للذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة عبر تمكين المستخدمين من تجربة Galaxy AI في الطرازات السابقة.   كشفت شركة سامسونج ...

19 مارس 2024 09:38