العالم

«بينها الخوف من الاغتيال» 5 مواقف مثيرة في قمة ترامب وكيم (فيديو)

«بينها الخوف من الاغتيال» 5 مواقف مثيرة في قمة ترامب وكيم (فيديو)

12 جوان 2018 21:41
 لفتت إجراءات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أنظار وسائل الإعلام العالمية مجددًا، قبل وأثناء القمة التاريخية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته إلى العاصمة السنغافورية لعقد لقاء القمة التاريخية لأول مرة بينه وبين الرئيس الأمريكي.

رفض القلم السنغافوري 

رفض زعيم كوريا الشمالية، استخدام قلم قدمه الجانب السنغافوري، عند التوقيع على وثائق القمة التي جمعته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحرص على أن يستخدم قلمًا قدمته له شقيقته "كيم بونج جونج"، بعدما هرعت إليه مسرعة وقدمت له القلم لتوقيع الوثائق.

كما حرص كيم على عدم لمس أي شيء موجود على الطاولة، خوفًا من أن يتم اغتياله عن طريق أي مواد سامة يتم وضعها على الأشياء المحتمل أن يستخدمها. 

مراحيض خاصة 

بعد وصول الزعيم الكوري الشمالي إلى سنغافورة، من أجل القمة التاريخية المرتقبة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان شيئًا لافتًا للأنظار، وهو أن كيم جلب مراحيض متنقلة إلى سنغافورة، بحسب مجلة "بيزنيس إنسايدر" الأمريكية، التي قالت إن الزعيم الكوري الشمالي يجلب معه دائما المراحيض أينما ذهب.

كما أن المراحيض لا توجد في القطار الخاص بالزعيم، بل في المركبات الأصغر حجمًا مثل السيارات أو المركبات المصممة للتضاريس الصعبة مثل الجبال، ويرجع هذا التصرف إلى خوف الزعيم الكوري الشمالي من استخدام أجهزة الاستخبارات المعادية "البراز" وتحليله وبالتالي تحليل حالته الصحية.


طعام كوري

وقبل يوم من وصول كيم إلى سنغافورة توجهت طائرة كورية من مطار "شانجي" محملة بالطعام الخاص بالزعيم الكوري كيم جونج أون إلى مقر إقامته، وذلك في سيارات مبردة مخصصة لنقل البضائع القابلة للتلف.

ونقلت الطائرة أيضا إلى سنغافورة عدة سيارات فاخرة، من نوع «مرسيدس بنز»، لتشكيل موكب الزعيم الكوري الشمالي، أما كيم نفسه، وينتقل كيم في سنغافورة راكبا سيارة «بي إم دبليو —7».

مصافحة باليد 
حرص الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، خلال مواجهته بالرئيس الأمريكي لأول مرة على أن يمد ترامب يده أولًا للمصافحة، في موقع قمتهما التاريخية في سنغافورة بعدما سعى الطرفان إلى تضييق هوة الخلافات حول كيفية إنهاء الأزمة النووية، إضافة إلى حرصه على أن يصل إلى مقر انعقاد المؤتمر بعد وصول ترامب.

تأجيل الخطي 
لم يحاول الزعيم ىالكوري المشي بمحازاة الرئيس الأمريكي أو التقدم عليه، لكنه حرص على أن تكون خطاه بعد خطي ترامب بوتيرة هادئة خوفًا من الاغتيال بأي شكل من الأشكال.

رفض الصور
وبعد أن غادر كيم مع لي هسين لونج لعقد اجتماعهما أمس  تم استجواب موظفي الفندق ومسئول كوري شمالي بعد ان  التقط احدهم  صورة لكيم جونج أون عبر هاتفه المحمول، وطالبوه بحذف الصورة فورًا، وبالفعل حذف الرجل الصورة، وغادر الردهة مسرعًا، وهو يتصبب عرقًا وبدا عليه الارتباك.
 
 
12 جوان 2018 21:41

المزيد

إيران تنفي وقوع هجوم خارجي

 أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية ،فجر اليوم الجمعة، بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران عدم وقوع هجوم صاروخي أو تضرر المنشآت الحساسة. بينما نقلت ...

19 افريل 2024 19:00

الإستعدادات لعودة التونسين بالخارج محور لقاء رئيس الحكومة بوزير الخارجية

 استقبل رئيس الحكومة، أحمد الحشّاني، مساء اليوم الخميس، بقصر الحكومة بالقصبة، وزير الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج، نبيل عمار. وتباحث الطرفان مدى تقدم ...

18 افريل 2024 21:30

مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع في الشرق الأوسط

وفا- يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعه الشهري بخصوص الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطنية، برئاسة وزير خارجية مالطا ايان بورغ، الذي تترأس بلاده ...

18 افريل 2024 11:08

مطارات دبي تطلب من المسافرين عدم التوجه للمطار إلا في حالات الضرورة .. وطيران الإمارات تعلق إجراءات السفر من دبي حتى منتصف ليل 18 أفريل

وام/ طلبت مطارات دبي من المسافرين عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.   وأفادت بوجود تأخير في ...

17 افريل 2024 11:00

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية : لا يمكن السكوت على الاعتداءات الإسرائيلية

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، أن «الاعتداءات الإسرائيلية لا يمكن السكوت عليها، ولا نقبل أن تُستباح أجواؤنا»، مشيراً ...

15 افريل 2024 12:30