العالم

مشانق وجثث وأصوات مخيفة، تعرّف على  أكثر 5 غابات رعباً حول العالم

مشانق وجثث وأصوات مخيفة، تعرّف على أكثر 5 غابات رعباً حول العالم

18 اكتوبر 2016 11:18 رصد
يُمكن أن يثير ذكر أيّ غابة كثيفة ومُظلمة مشاعر الرّهبة في النّفوس وذلك بفضل عدّة أساطير وحكايات متنوّعة نسجتها الرّوايات المتوارثة عن هذا المكان المجهول.
 

وربما إرتبطت معظم تجاربنا في الغابة برحلات جلسنا فيها حول النّيران في رحلة تخييم.

 

إلاّ أنّ هناك بعض الغابات التي تحمل تاريخاً مرعباً بحقّ، لدرجة يصعب معها تجاوز تلك الحكايات بقليل من الضّحك أو الإستهتار.

 

وهنا نرصد غاباتٍ إشتهرت بكونها مكاناً حقيقيّاً للرّعب، منها ما تتردّد في أرجائه صرخاتٌ عالية بين الأشجار، وأخرى تحوّلت إلى مواقع حدثت فيها وقائع مأساويّة مات فيها المئات

 

فهذه الغابات الخمس بالتّأكيد ليست لضعاف القلوب.

 

غابة إبينج، إسكس، إنجلترا

 

تحولت غابة إبينج إسكس في إنجلترا إلى مخبأ شهير للمجرمين وإلى مكانٍ مشهور لدفن الجثث، فقد إتّخذها قاطع طرق سيئ السّمعة يدعى ديك توربين، وكراً لأعماله الإجراميّة في القرن الثامن عشر.

 

وتمّ إكتشاف العشرات من القتلى في الغابة منذ ستينيّات القرن الماضي. لذا، فليس من المُستغرب أنّ الغابة أصبحت مشهورة بسماع أصواتٍ مخيفة تتردّد في أرجائها، وظهرت فيها أشباح كثيرة منه شبح توربين ذاته.

 

وهناك مشنقة معلّقة على أحد أطرافها، يدّعي بعض النّاس أيضاً أنّك إذا قدت سيّارتك إلى تلّ المشنقة وأوقفتها هناك، ستُسحب سيّارتك ببطء من التلّ.

 

وحتّى لو كنت لا تؤمن بالأساطير، فمن المرجّح أن تسري القشعريرة في عمودك الفقري بمجرد ظهور الغابة أمامك.

 

الجدير بالذّكر أنّه لم يتمّ قطع أشجار الغابة منذ أواخر القرن التاسع عشر بفضل قانون يحظّر ذلك حفاظاً على الطّبيعة، ممّا منحها حجماً هائلاً.

 

غابة أوكيغاهارا (تعرف أيضاً باسم غابة الإنتحار)، اليابان

 

تقع هذه الغابة التي تبدو هادئة عند سفح جبل فوجي، في اليابان لها ماضٍ رهيب، وتُعرف الغابة شعبيّاً باسم "غابة الإنتحار" وهي ثاني أشهر موقع في العالم للإنتحار (بعد جسر البوّابة الذّهبيّة) في سان فرانسيسكو بالولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

في عام 2010 وحده، حاول 247 شخصاً التّخلّص من حياتهم هنا، ونجح 54 منهم.

 

ويُلقي البعض باللّوم على تجمّع الشّياطين في الغابة كما في الأساطير اليابانيّة! بينما يقول آخرون إنّ كثافة الأشجار تشتّت الأصوات وتجعل من السّهل أن يتوه المرء فيها.

 

في الواقع، يقوم العديد من المتنزهين بوضع علامة في طريقهم بواسطة شريط لاصق أو سلسلة لتسهيل إيجاد طريقهم مرّة أخرى.

 

وتزيد قطع الأقمشة العالقة على فروع الأشجار والأحرف المحفورة على جذوعها من رهبة المكان، فغابة أوكيغاهارا شبيهة بالمتاهة بالفعل وتعطيك إنطباعاً أنّك لن تخرج منها.

 

غابة الصنوبر، نيو جيرسي

 

تغطّي غابة الصّنوبر الكثيفة في نيوجيرسي بالولايات المتّحدة أكثر من مليون فدّان وسبع مقاطعات في الولاية.

 

وإزدهرت المنطقة خلال الحقبة الكولونيالية، إذ انتشرت فيها المناشر ومصانع الورق، وغيرها من الصّناعات، ولكن هجرها النّاس وتراجعوا في النّهاية عن الإقامة فيها أو في القرى المحيطة بها عندما أكتُشف الفحم في الغرب في ولاية بنسلفانيا، وتركوا وراءهم مدن أشباح.

 

أشهر ساكني غابة الصنوبر هو من دون شك "شيطان جيرسي" فوفقاً للأسطورة، ولد هذا المخلوق في عام 1735 لسيّدة تدعى ديبورا ليدز، وكان طفلها الثالث عشر.

 

وحسب الأسطورة كان لديه أجنحة جلديّة، ورأس ماعز، وحوافر، وطار فوق مدخنة ليدز إلى الغابة، ومنذ ذلك الحين يقوم بقتل الماشية ويُخيف السّكان في جنوب جيرسي.

 

غابة هويا باكيو، رومانيا

 

منذ أن إلتقط فنيّ عسكريّ صورة للأطباق الطّائرة (UFO) وهي تحوم فوق الغابة في عام 1968، إكتسبت هويا باكيو سمعة سيئة بفضل الأحداث الخارقة للطّبيعة والتي لا يشهدها أيّ مكان آخر في العالم.

 

وأصبحت المنطقة معروفة باسم "مثلث برمودا ترانسيلفانيا"، إذ يعتقد البعض أنّها بوابة تتسبّب في إختفاء الزّوار.

 

أما الأشخاص الآخرون الذين مرّوا عبر الغابة ناجين، قالوا أنهم أُصيبوا بالطّفح الجلدي والغثيان وحالة من القلق الهستيري.

 

الغابة السوداء، ألمانيا

لا يكاد يصل أيّ شعاع من ضوء الشّمس من خلال أشجار السرو الكثيفة في الغابة السّوداء، والخرافات التي تحيط بهذه الغابة أكثر خياليّة من أن تكون من الأمور الخارقة للطّبيعة، فما بين فارس مقطوع الرأس يمتطي فرساً بيضاء كبيرة، وملك يختطف النّساء لنقلهنّ إلى سريره تحت الماء حيث يعيش بين الحوريّات، إلى الأقزام الودودة والمستذئبين المتربّصين.

 

 

( المصدر : هافينغتون بوست عربي)

18 اكتوبر 2016 11:18

المزيد

ارتفاع حصيلة هجوم موسكو إلى 143 قتيلاً

 ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في موسكو، إلى 143 قتيلا، وفق معطيات رسمية نشرتها وزارة الطوارئ الروسية. وذكرت لجنة التحقيق الروسية في وقت سابق من ...

28 مارس 2024 16:30

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32552 والاصابات إلى 74980 منذ بدء العدوان

 وفا- أعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 32.552 شهيدا، و74.980 مصابا.   وأضافت المصادر ذاتها، أن الاحتلال ...

28 مارس 2024 11:30

هجوم موسكو.. 95 شخصا ما زالوا مفقودين

 ذكر موقع 'بازا' الإخباري الروسي، اليوم الأربعاء، أن نحو 95 شخصا ما زالوا مفقودين بعد الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي بالقرب من موسكو حين أطلق مسلحون النار على ...

27 مارس 2024 21:30

ثلاثي مميت ينهش أطفال شمال قطاع غزة

وفا- يهيمن خوف وقلق على أمهات فلسطينيات، وهن يتابعن مصير أطفالهن، الذين يعانون هزالا شديدا جراء الأمراض وسوء التغذية ونقص العلاج، بسبب الحصار والعدوان المتواصل ...

27 مارس 2024 11:44

ليبيا: حجز 178 ألف قرص مخدّر قرب الحدود التونسية

 أفادت وزارة الداخلية الليبية بأن دوريات القاطع الحدودي غدامس بجهاز حرس الحدود، قد تمكنت من حجز على 178 ألف قرص مخدر نوع (اريكا) بالقرب من الحدود الليبية التونسية ...

26 مارس 2024 20:30