العالم

الرئيس الجزائري يحث المواطنين  الاقبال على الاقتراع بكثافة

الرئيس الجزائري يحث المواطنين الاقبال على الاقتراع بكثافة

22 اكتوبر 2019 20:26
 

حث الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، مساء اليوم الثلاثاء، مواطنيه على التوجه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد، في الاستحقاق المقرر في ديسمبر المقبل.

وقال بن صالح إن“الحراك الشعبي قد حقق الجزء الأكبر من مطالب الشعب الجزائري، التي عبر عنها  في حراكه السلمي الحضاري“، وذلك بعد ساعات من مسيرة طلابية حاشدة في الوقفة الـ35 من المظاهرات المستمرة منذ 8 أشهر.

وشدد بن صالح في خطاب مكتوب بمناسبة العيد الوطني للصحافة، اليوم الثلاثاء، على أن بلاده أضحت ”أمام امتحان عسير، ولكن الحلول ممكنة بما توافر من مستلزمات الذهاب إلى انتخابات رئاسية يوم 12 ديسمبر المقبل.

ورأى الرئيس المؤقت أن ما تحقق من منجزات بعد حراك 22 فيفري الماضي، قد تم ”بفضل استجابة مؤسسات الدولة، ومرافقة الجيش الوطني الشعبي، الذي لم يألُ جهدًا في أداء مهامه الدستورية بتبصّر واقتدار“، بحسب قوله.

وفي ذلك، رد مباشر على مظاهرات شعبية رافضة لتوجه السلطات في ترتيب عملية الانتخابات الرئاسية.

وأبرز الرئيس المؤقت أن بلاده ”تتقدم بخطوات ثابتة تباركها أغلبية شعبنا الكريم نحو الاستحقاق الرئاسي، وأود أن أجدد الامتنان للجيش وقيادته خاصة، التي حرصت على النأي بالبلاد عن كل المغامرات، وعملت على مرافقة الشعب الجزائري.

وهدد بن صالح بأن ”الدولة تتعهد بواجب التصدي الصارم لكل أشكال الإخلال، بسريان المسار الانتخابي، أو باختلاق الإرباك، والتعطيل بنوايا وخلفيات مشبوهة، لا تنطلي على فطنة ووعي عموم الشعب الجزائري“، على حد قوله.

 

وحث مواطنيه على التوجه ”بقوة وكثافة إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية، وبناء مؤسساتهم في جزائر جديدة، قادرة على كسب التحديات الراهنة داخليًا، وفي محيطها الإقليمي، وعلى الصعيد الدولي.

 

وذكر الرئيس الجزائري المؤقت أنه ”لا مصلحة لشعبنا في إطالة عمر الأوضاع الحالية، وأن للإعلام الجزائري بكل تفرعاته، مساهمة قوية في التأثير على إنجاح المسار الانتخابي.

 

وفي وقت سابق من، اليوم الثلاثاء، أطلق وزير العدل الجزائري بلقاسم زغماتي تصريحات حادة، حذّر فيها من ”مغبة تعطيل الانتخابات”، والتي اعتبرها طوق النجاة لأزمة سياسية مستمرة منذ تنحي الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عن الحكم في الثاني من افريل  الماضي.

22 اكتوبر 2019 20:26

المزيد

الإستعدادات لعودة التونسين بالخارج محور لقاء رئيس الحكومة بوزير الخارجية

 استقبل رئيس الحكومة، أحمد الحشّاني، مساء اليوم الخميس، بقصر الحكومة بالقصبة، وزير الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج، نبيل عمار. وتباحث الطرفان مدى تقدم ...

18 افريل 2024 21:30

مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع في الشرق الأوسط

وفا- يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعه الشهري بخصوص الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطنية، برئاسة وزير خارجية مالطا ايان بورغ، الذي تترأس بلاده ...

18 افريل 2024 11:08

مطارات دبي تطلب من المسافرين عدم التوجه للمطار إلا في حالات الضرورة .. وطيران الإمارات تعلق إجراءات السفر من دبي حتى منتصف ليل 18 أفريل

وام/ طلبت مطارات دبي من المسافرين عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.   وأفادت بوجود تأخير في ...

17 افريل 2024 11:00

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية : لا يمكن السكوت على الاعتداءات الإسرائيلية

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، أن «الاعتداءات الإسرائيلية لا يمكن السكوت عليها، ولا نقبل أن تُستباح أجواؤنا»، مشيراً ...

15 افريل 2024 12:30

إيران: لم يكن هناك ترتيب مسبق بشأن الرد على إسرائيل

(رويترز) – قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الاثنين إنه لم يجر ترتيب اتفاق مسبق مع أي دولة قبل الهجوم الذي شنته إيران للرد على إسرائيل.   وأطلقت إيران طائرات ...

15 افريل 2024 11:47