رياضة

إتهامات بالفساد والتحرّش الجنسي لرئيس "الكاف" بعد إقالة المصري عمرو فهمي من الكتابة العامة

إتهامات بالفساد والتحرّش الجنسي لرئيس "الكاف" بعد إقالة المصري عمرو فهمي من الكتابة العامة

17 افريل 2019 14:29 رصد-طارق

أقال الاتحاد الافريقي لكرة القدم مؤخرا الكاتب العام المصري السابق عمرو فهمي، بعدما وجّه المسؤول اتهامات بالفساد ضد رئيس "كاف" أحمد أحمد، في ضربة محتملة لجهود الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتنظيف اللعبة بعد سلسلة الفضائح الأخيرة.

 

وأشارت تقارير مطلعة على الكواليس، إلى أن "كاف" أقال السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المصري عمرو مصطفى فهمي، بعدما وجه اتهاما إلى رئيس " كاف" أحمد أحمد بالحصول على رشاوي وإساءة استخدام مئات الآلاف من الدولارات، وفقا لوثائق رسمية.

وجاء بأحد الوثائق التي أرسلها عمرو فهمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل التحقيق في انتهاكات أخلاقية مزعومة أن أحمد أحمد، أمر أمينه العام بدفع 20 ألف دولار، من الرشاوي في حسابات رؤساء اتحادات بكرة القدم في إفريقيا، تضمنت دولتي الرأس الأخضر وتنزانيا.

 

ووجهت الوثيقة اتهاما لأحمد أحمد بتكبيد خزينة "كاف" مبلغ 830 ألف دولار كتكاليف إضافية عن طريق طلب معدات عبر شركة فرنسية، بجانب اتهامه بالتحرش بـ4 موظفات بـ"كاف" (لم يذكر اسمهن)، وانتهاك القوانين لزيادة التمثيل المغربي داخل كاف. علاوة على ذلك، الإفراط في إنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال "كاف" على السيارات في مصر ومدغشقر.

 

ونقلت "رويترز" تصريحات لمصادر وصفتها برفيعة المستوى في الاتحاد الأفريقي لكرة القدمرفضوا ذكر اسمهم - أن عمرو فهمي تمت إقالته بعد أن جمع وثائق تدين أحمد أحمد، الذي تولى منصب رئاسة "كاف" منذ عامين، بعد الكاميروني عيسى حياتو.

وذكرت بعض المصادر أن عمرو فهمي فقد وظيفته في الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية قبل 24 ساعة من مراسم قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 التي أقيمت مساء الجمعة الفارط في منطقة الأهرامات، ورفض "كاف" منح مزيد من التفاصيل حول أسباب الإقالة.

 

ومن جهتها قالت ناتالي راب مديرة الإعلام إنه لا يوجد تفسير لقرار إقالة عمرو فهمي، القرار يخص اللجنة التنفيذية".

ووفقا لما جاء بالتقرير، فإن أحمد أحمد، لم يستجب لأي طلب يخص رده على الاتهامات الموجهة ضده، وإقالة عمرو فهمي، وتعيين المغربي، معاذ حجي بدلا منه في منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان عمرو فهمي قد تولى منصب سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في نوفمبر من عام 2017 خلفا للمغربي هشام العمراني بعد أن استقال الأخير من منصبه.

 
17 افريل 2019 14:29

المزيد

الكرة الطائرة/ مولدية بوسالم يواجه الأهلي المصري في نهائي بطولة أفريقيا

يخوض فريق مولدية بوسالم اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 ، بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس مباراة الدور النهائي لبطولة أفريقيا للأندية البطلة أمام الأهلي ...

23 افريل 2024 09:32

كأس إفريقيا مانديلا: الذهبية للملاكمة التونسية خلود الحليمي

  تُوجت الملاكمة التونسية خلود الحليمي بالميدالية الذهبية في كأس إفريقيا نيلسون مانديلا، المقامة بمدينة دوربان بجنوب إفريقيا، بعد انتصارها في الدور النهائي على ...

22 افريل 2024 12:50

اليوم/ أنس جابر في مواجهة الإيطالية باوليني في ثمن نهائي بطولة شتوتغارت

تواجه لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم الخميس 18 أفريل 2024 في الدور ثمن النهائي لبطولة شتوتغارت الألمانية ، اللاعبة الإيطالية جاسمين،  وتنطلق المباراة على ...

18 افريل 2024 10:19

كرة اليد/ يوم الجمعة انطلاق مشاركة الترجي الرياضي في بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكأس

يسافر اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2024 فريق كرة اليد بالترجي الرياضي إلى وهران الجزائرية للمشاركة في بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكأس من 17 إلى 28 أفريل 2024. وستنطلق ...

16 افريل 2024 11:51

تنس: مدفيديف يودّع دورة مونتي كارلو

 صبّ الروسي دانييل مدفيديف المصنّف رابعاً عالمياً غضبه مجدداً نحو الحكّام في دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة للتنس، بعد خسارته أمام مواطنه كارن خاتشانوف ...

11 افريل 2024 21:00