رياضة

فوزي البنزرتي : أنا ضدّ الإخوان المسلمين... الجريء أقالني لأن شخصيّتي صلبة وهنالك موهبة وحيدة في المنتخب التونسي

فوزي البنزرتي : أنا ضدّ الإخوان المسلمين... الجريء أقالني لأن شخصيّتي صلبة وهنالك موهبة وحيدة في المنتخب التونسي

16 افريل 2019 12:21 رصد-طارق

كشف فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي البيضاوي عن أسرار عودة الروح والابتسامة لأكثر أندية المغرب تتويجا باللقب المحلي، بعودته للإشراف عليه.

 

وشدد فوزي البنزرتي في سياق آخر في حديث  لصحيفة "البيان" الإماراتية أمس، الإثنين 15 أفريل 2019، على موقفه المعادي والمضاد للإخوان المسلمين فوق كل أرض. كما أماط اللثام عن إنتمائه السياسي لحزب "نداء تونس" الذي يعتبر نفسه من بين أول المؤسسين له.

 

وتطرق البنزرتي في الحوار إلى حيثيات مغادرته للوداد البيضاوي صيفا لتدريب المنتخب التونسي بقوله "طلبتني الجامعة التونسية لكرة القدم لتولي مهام تدريب نسور قرطاج.. لم أستطيع آنذاك أن أرفض.. لكي لا يتم إتهامي بخيانة الوطن وما إلى ذلك من أمور أخرى، كانت ستفتح في وجهي تيارات من المشاكل، وأنا أعرف جيدا ذلك.. نظرا لمعرفتي المسبقة بالوضع وقربي من رجال السياسة إنطلاقا من رئيسي الدولة والحكومة".

 

وواصل البنزرتي "بحكم علاقتي الكبيرة برئيس الوداد.. استجبت لرغبته بالعودة وذلك بعد نهاية تجربتي مع نسور قرطاج، خاصة في ظل هذه المجموعة من اللاعبين الذين أعزهم وأحبهم كثيرا.. لأنه سبق لنا تحقيق نتائج رائعة.. في الفترة القصيرة التي رحلت فيها عن الوداد ودع الفريق ثلاث مسابقات (كأس العرش، دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية).. أنت تعرف أن الفرق الكبرى في كل مكان في العالم تعيش على الفوز بالألقاب.. عندما وصلت كان الهدف الوحيد هو الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي أمام فريق قوي وكبير في قيمة مازيمبي الكونغولي وفزنا بها.. والأمور حالياً تسير على ما يرام".

 

وتطرق "الكوتش" في سياق متصل الى وضعية المنتخب التونسي وتقييمه للرصيد البشري بقوله: نسور قرطاج لا يملكون مواهب من المستوى الكبير، ما عدا يوسف المساكني الذي عاد للمنافسة مؤخراً.. لكن لكي نعطي لقيصر ما لقيصر.. المنتخب التونسي كمجموعة يعتبر فريقا جيدا".

 

وإستطرد البنزرتي قائلا "نحن في تونس نملك أمورا خاصة بنا، أنا أطلق عليها الخبث الكروي.. لقد تعلمناها من الطليان، في ستينات وسبعينات القرن الماضي كنا نشاهد الدوري الإيطالي في تونس في القناة المفتوحة بشكل دائم.. كما أن الكرة التونسية تتسم بالعمل الجدي، نملك مدربين من مستوى عال.. لكن لا نملك لاعبين كبارا وإنما لاعبين قادرين على المنافسة على أعلى مستوى.. لأنهم يملكون القوة والشخصية التي تخول لهم ذلك، إنهم لا يستسلمون بسهولة.. التونسي بطبيعته قوي وصلب سواء بدنياً أو ذهنياً.. ولا يهاب أي فريق كبير مهما كان حجمه وإسمه".

 

وردّ البنزرتي على سؤال مفاده انه يعرف عنه معاداته للاسلام السياسي وحركة النهضة بالقول: بكل تأكيد أنا ذلك الرجل، بعد الثورة كنت منضوياً تحت لواء حزب 'نداء تونس، وكنت أقرب إنسان لرئيس تونس الباجي القايد السبسي ولا زلت كذلك.. كان هدفنا واضحاً هو إبعاد الإخوان لأنهم لا يعتبرون أهلاً لتسيير شؤون البلاد.. وكما لاحظتم، كل ما كان يقال عن تونس أنها ديكتاتورية وما إلى ذلك.. لكنها لم تصل إلى ما وصلت إليه في عهد الإخوان.. من إرهاب ومشاكل واضحة.

 

الشعب التونسي لا يقبل أبداً ما يحدث من اغتيالات سياسية وما يقوم به الجهاز السري لحزب النهضة.

 

وأضاف "أنا ضد الإخوان المسلمين لأنني مع مصلحة تونس، هناك من يخلط الأمور ويقحم الدين في السياسة، كل واحد حر في دينه، رسالة الإسلام حملها نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وانتهى الكلام.. لا داعي لجعل من يعادي الإخوان المسلمين معادياً للإسلام".

 

وعن ربط البعض عملية اقصائه من تدريب المنتخب التونسي بحكم انتمائه لنداء تونس، قال البنزرتي: هناك أمور صحيحة فعلاً.. لأنني عندما كنت مدرباً للمنتخب حضرت بعض الاجتماعات الخاصة بالمجتمع المدني ليست لها علاقة بالسياسة.. أنا قريب جداً من حزب 'نداء تونس لكنني لست منخرطاً.. أنا مؤيد لأفكارهم وأقف بجانبهم، كما أنني من المؤسسين لهذا الحزب.. ولا أحبذ الدخول في هذه الأمور لأنني شخص مؤثر أحب من أحب وأكره من أكره.. لكلمة فوزي البنزرتي وزنها لدى بعض الجماهير".

 

وفي جانب آخر من حواره كشف فوزي البنزرتي أنه فوجئ بقرار إقالته العام الماضي من تدريب المنتخب التونسي وقال "وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، هو من قرر الاستغناء عن خدماتي، مما أثار استغرابي الكبير.. أؤكد أنه لم يحدث أي شيء يدعو إلى ذلك، سوى أن شخصيتي يمكن اعتبارها صلبة وصعبة في التعامل، أنا بطبيعتي في الميدان جاد وصلب ولا أقبل أي تدخل في اختصاصاتي.. صحيح أنني أقبل الحوار والنقاش مع أي كان، لكن القرار الأخير يرجع لي وحدي.. لأنني أنا المسؤول عن الفريق والنتائج.. وكنت قد وضحت كل شيء في مجموعة من التصريحات الإعلامية.. ألقابي واسمي يسبقني والأرقام تقول أنني قد أكون أكثر مدرب تتويجاً في العالم العربي وأفريقيا".

 
16 افريل 2019 12:21

المزيد

الكرة الطائرة/ مولدية بوسالم يواجه الأهلي المصري في نهائي بطولة أفريقيا

يخوض فريق مولدية بوسالم اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 ، بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس مباراة الدور النهائي لبطولة أفريقيا للأندية البطلة أمام الأهلي ...

23 افريل 2024 09:32

كأس إفريقيا مانديلا: الذهبية للملاكمة التونسية خلود الحليمي

  تُوجت الملاكمة التونسية خلود الحليمي بالميدالية الذهبية في كأس إفريقيا نيلسون مانديلا، المقامة بمدينة دوربان بجنوب إفريقيا، بعد انتصارها في الدور النهائي على ...

22 افريل 2024 12:50

اليوم/ أنس جابر في مواجهة الإيطالية باوليني في ثمن نهائي بطولة شتوتغارت

تواجه لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم الخميس 18 أفريل 2024 في الدور ثمن النهائي لبطولة شتوتغارت الألمانية ، اللاعبة الإيطالية جاسمين،  وتنطلق المباراة على ...

18 افريل 2024 10:19

كرة اليد/ يوم الجمعة انطلاق مشاركة الترجي الرياضي في بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكأس

يسافر اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2024 فريق كرة اليد بالترجي الرياضي إلى وهران الجزائرية للمشاركة في بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكأس من 17 إلى 28 أفريل 2024. وستنطلق ...

16 افريل 2024 11:51

تنس: مدفيديف يودّع دورة مونتي كارلو

 صبّ الروسي دانييل مدفيديف المصنّف رابعاً عالمياً غضبه مجدداً نحو الحكّام في دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة للتنس، بعد خسارته أمام مواطنه كارن خاتشانوف ...

11 افريل 2024 21:00