رياضة

مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي : وديّة تونس أهمّ من المواجهة الرسميّة ضدّ غامبيا

مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي : وديّة تونس أهمّ من المواجهة الرسميّة ضدّ غامبيا

17 مارس 2019 14:08
أكد مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي أنه فضل منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال مواجهتي غامبيا وتونس خلال الشهر الجاري، خاصة وأنه لم تتح له الفرصة من قبل للحكم عليهم.
 
وقال بلماضي خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأحد "لم يسبق لنا أن توجنا بكأس أمم إفريقيا خارج الجزائر، وسنعمل على فرض أنفسنا، لكي يحسب لنا ألف حساب مستقبلا، وسنتوجه إلى مصر لتقديم بطولة في المستوى والبحث عن الوصول إلى أبعد الحدود".
 
وتابع "حرصت على توجيه الدعوة لبعض اللاعبين لأول مرة، من أجل الوقوف على إمكانياتهم، حتى لا أظلم أي لاعب، وهو ما جعلني أقرر الإعتماد على تشكيلتين مختلفتين أمام غامبيا وتونس".
 
ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهتي غامبيا بختام مشواره في تصفيات أمم إفريقيا يوم 22 مارس الجاري، وودية تونس يوم 26 من الشهر نفسه.
 
وواصل "إصابة أسامة شيتة أربكت حساباتي، خاصة وأنه لاعب إرتكاز مميز، وربما ستكون الفرصة مواتية من أجل إكتشاف فيكتور لكحل، أو بن ناصر، المهم أنه سيكون هناك إكتشافات جديدة".
 
وأردف "أعتقد أن نعيجي مهاجم بارادو يستحق الفرصة، على إعتبار أنه يعتبر هداف الدوري الجزائري، وعدم تواجد بعض الأسماء خلال المعسكر الحالي، لا يعني عدم ضمها لقائمة كأس الأمم، لكن الشيء الذي اعتمدت عليه في إعداد قائمتي يتمثل في وضع اللاعب مع فريقه، وحرصت على توجيه الدعوة للأفضل والأكثر مشاركة حاليا".
 
ودافع بلماضي عن استدعاء ثنائي بارادو لوصيف وبوداوي "لقد وقفت على مستوى كل منهما في مباراة قطر الودية، والشيء الإيجابي بالنسبة لهما ثبات مستواهما، وأؤكد لكم أن القائمة النهائية لأمم أفريقيا ستعرف بعض المفاجآت، وكل شيء وارد".
 
وكشف بلماضي "مبولحي لم يكن معنيا بمباراتي غامبيا وتونس، حتى قبل تعرضه للإصابة مع فريقه الاتفاق السعودي، لقد اتخذت هذا القرار من قبل، وحتى غلام عائد من إصابة، وعليه أن يفرض نفسه مع نابولي، حتى يكتسب نسق المباريات".
 
كما وجه بلماضي رسالة قوية إلى إسلام سليماني قال فيها: "لا يمكنني انتظار سليماني لفترة أطول ويجب علي البحث عن منافس لبونجاح، إسلام لا شارك بانتظام مع فريقه فنربخشة التركي، وهو عامل لا يخدمه و لا يخدم المنتخب، وإن استمر الحال كذلك، فإنه قد لا يشارك في النهائيات، وحتى بن زية، ذهب ضحية وضعه مع فنربخشة".
 
واعتبر المدرب الجزائري مباراة تونس أهم بالنسبة له، مضيفا: "ستكون أفضل اختبار بالنسبة لنا، بالنظر إلى طبيعة المنافس، التشكيلة التي يضمها، دون أن نتناسى لقاء غامبيا، خاصة وأننا أمام حتمية الالتزام بمواعيد الفيفا من أجل تجميع اللاعبين".
 
 
 
17 مارس 2019 14:08

المزيد

كأس تونس للكرة الطائرة: النجم الساحلي يتأهل إلى ربع النهائي

 تدور اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 مباريات ثمن نهائي مسابقة كأس تونس للكرة الطائرة للأكابر لموسم 2024/2023. نتائج الدفعة الأولى: القاعة الأولمبية بسوسة : النجم الساحلي * ...

27 مارس 2024 15:30

جامعة كرة السلة تقرر إلغاء العقوبات المتعلقة بالحضور الجماهيري لكافة الأندية

 قرر المكتب الجامعي لكرة السلة اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 بصفة استثنائية إلغاء العقوبات المتعلقة بالحضور الجماهيري لكافة الأندية . كما دعا المكتب الجامعي مسؤولي ...

26 مارس 2024 15:30

فتح المحلات التجارية ليلا بداية من الليلة

 أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنه تقرّر الترخيص للعاملين والعاملات بالمحلات التجارية والخدمات والمقاهي وما شابهها في كامل تراب الجمهورية بالعمل الى ما بعد ...

25 مارس 2024 19:00

النادي الافريقي يواجه نجم المتلوي وديا دون حضور وسائل اعلام

 يواجه النادي الافريقي اليوم الأحد 24 مارس 2024 وديا نجم المتلوي بداية من الساعة 15:00 في ملعب الشاذلي زويتن دون حضور جمهور و وسائل اعلام. من جهة أخرى يستقبل النادي ...

24 مارس 2024 18:30

المنتخب التونسي للتنس بطل إفريقيا للفرق

تمّ، أمس السبت 23 مارس، بالعاصمة آكرا تتويج المنتخب التونسي للتنس بطلا لإفريقيا للفرق وذلك بعد تمكن ثلاثي التنس التونسي معز الشرقي وإسكندر المنصوري ومحمد عزيز ...

24 مارس 2024 11:00