رياضة

ردود فعل الصحافة العالميّة حول ترشّح تونس إلى نصف نهائي كأس إفريقيا :  تونس تدخل أجواء أمم إفريقيا في الوقت المناسب

ردود فعل الصحافة العالميّة حول ترشّح تونس إلى نصف نهائي كأس إفريقيا : تونس تدخل أجواء أمم إفريقيا في الوقت المناسب

12 جويلية 2019 14:46

وكالات-  أشادت وسائل إعلام دولية بالأداء القوي للمنتخب التونسي أمام مدغشقر في دور الثمانية بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم بعد بداية متعثرة، كما حيت المنتخب الملغاشي الذي شكل مفاجأة سارة للبطولة.

 

وحسم المنتخب التونسي تأهله إلى المربع الذهبي إثر تغلبه على منتخب مدغشقر 3 / صفر مساء الخميس في ختام منافسات دور الثمانية.

 

وكتبت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أن المنتخب الملغاشي، مفاجأة الدورة، نجح في أن يبادل المنتخب التونسي اللعب مع أنه لم تتح له فرصا حقيقية لكنه في المقابل كان نشطا فوق الميدان وقدم كرة قدم جميلة.

 

وأضافت الصحيفة أن خبرة التونسيين الأكثر حضورا على المستوى الدولي، هي من أحدثت الفارق في النهاية.

وتابعت أن منتخب تونس الذي حصد أربعة تعادلات منذ بداية الدورة، استفاق في الوقت المناسب.

 

وكتب موقع "يوروسبورت" أن المنتخب التونسي قدم أفضل أداء له في كأس أمم أفريقيا في مباراة مدغشقر، وقرر أخيرا الدخول في أجواء كأس أفريقيا بعد أربع مباريات بلا فوز ولا أداء وتأهل معقد ضد غانا عبر ركلات الترجيح.

وتابع الموقع :"انطلاقة جديدة للمسابقة بالنسبة لنسور قرطاج، ربما هم في أفضل حالاتهم لمقارعة منتخب السنغال من أجل مقعد في النهائي".

 

وكتب موقع صحيفة "لا جازيتا دلا سبور" الايطالية أن مباراة التأهل لنسور قرطاج جاءت سهلة وأنهت حلم منتخب مدغشقر لتضرب موعدا مع كوليبالي ورفاقه من أجل المرور إلى النهائي.

 

وعلقت "فرانس فوتبول" على المباراة، مشيرة إلى أن المنتخب التونسي كان جادا وحاسما وفي نزهة ليعلن انطلاقته الحقيقية في "الكان" في انتظار مواجهته ضد المنتخب السنغالي المرعب الأحد المقبل في الدور قبل النهائي، وذلك للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب عام .2004

 

وفي المقابل، أشادت الصحيفة بأداء مدغشقر ومسيرته التاريخية في مشاركته الأولى بالبطولة بطموحات واسعة، لكنه سرعان ما عاد إلى أرض الواقع. وأضافت الصحيفة أنه "يحق للملغاشيين أن يغادروا مرفوعي الرأس".

 

وقالت صحيفة "ذي جارديان" البريطانية على موقعها إن المنتخب التونسي كان بحاجة الى الحظ للخروج من المأزق بعد شوط أول متوازن لكن في الشوط الثاني فإن هدفين رائعين منحا ليلة سعيدة للتونسيين.

 

وأضافت الصحفية أن تونس ستتوجه إلى الدور قبل النهائي بثقة جديدة بينما سيعود الملغاشيين إلى بلادهم مثل الأبطال.

يذكر أن منتخب تونس حصد ثلاثة تعادلات في الدور الاول دون أن يقدم مردودا مقنعا وتأهل ثانيا عن المجموعة الخامسة بثلاث نقاط لكنه تخطى في الدور 16 منتخب غانا بركلات الترجيح بعد التعادل طيلة اللقاء (1/1).

 

وفي المقابل، فاجأت مدغشقر كل المتابعين بتصدرها المجموعة الثانية من تعادل ضد غينيا (2/2) وفوزين ضد بوروندي (1 / صفر) ونيجيريا (2 / صفر) قبل أن تسقط منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور 16 بركلات الترجيح بعد التعادل (22/) في المباراة.

 

*المصدر | وكالة الأنباء الألمانية 

12 جويلية 2019 14:46

المزيد

كأس تونس للكرة الطائرة: النجم الساحلي يتأهل إلى ربع النهائي

 تدور اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 مباريات ثمن نهائي مسابقة كأس تونس للكرة الطائرة للأكابر لموسم 2024/2023. نتائج الدفعة الأولى: القاعة الأولمبية بسوسة : النجم الساحلي * ...

27 مارس 2024 15:30

جامعة كرة السلة تقرر إلغاء العقوبات المتعلقة بالحضور الجماهيري لكافة الأندية

 قرر المكتب الجامعي لكرة السلة اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 بصفة استثنائية إلغاء العقوبات المتعلقة بالحضور الجماهيري لكافة الأندية . كما دعا المكتب الجامعي مسؤولي ...

26 مارس 2024 15:30

فتح المحلات التجارية ليلا بداية من الليلة

 أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنه تقرّر الترخيص للعاملين والعاملات بالمحلات التجارية والخدمات والمقاهي وما شابهها في كامل تراب الجمهورية بالعمل الى ما بعد ...

25 مارس 2024 19:00

النادي الافريقي يواجه نجم المتلوي وديا دون حضور وسائل اعلام

 يواجه النادي الافريقي اليوم الأحد 24 مارس 2024 وديا نجم المتلوي بداية من الساعة 15:00 في ملعب الشاذلي زويتن دون حضور جمهور و وسائل اعلام. من جهة أخرى يستقبل النادي ...

24 مارس 2024 18:30

المنتخب التونسي للتنس بطل إفريقيا للفرق

تمّ، أمس السبت 23 مارس، بالعاصمة آكرا تتويج المنتخب التونسي للتنس بطلا لإفريقيا للفرق وذلك بعد تمكن ثلاثي التنس التونسي معز الشرقي وإسكندر المنصوري ومحمد عزيز ...

24 مارس 2024 11:00