اقتصاد

 الاحتفاء بالمسابقة التونسية الأولى للمنتجات المحلية الفلاحية و الغذائية الأصيلة

الاحتفاء بالمسابقة التونسية الأولى للمنتجات المحلية الفلاحية و الغذائية الأصيلة

05 ديسمبر 2017 21:24
في إطار الاحتفاء بالمسابقة التونسية الأولى للمنتجات المحلية الفلاحية و الغذائية الأصيلة من المنتظر أن يتم إحياء عدة فعاليات في هذا الخصوص، و ذلك من 8 إلى 10 ديسمبر 2017.
 
و سيقع في هذا الصدد تنظيم حصص تذوق المنتجات المشاركة في النسخة الأولى من هذه المسابقة في مدينة العلوم بتونس وسيتم الإعلان عن النتائج في حفل رسمي يوم الجمعة 8 ديسمبر 2017 وذلك قبل افتتاح سوق المنتجات المحلية للعموم، في 9 و 10 ديسمبر الجاري.
 
يُذكر أنّ هذه المسابقة الأولى من نوعها في البلاد هي من تنظيم وكالة النهوض بالاستثمار الفلاحي (APIA) برعاية وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وبدعم من وزارة الصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة و وزارة السياحة.
 
و تم في سياق الإعداد لهذه المسابقة تذوق 235 منتجا من 5 اصناف من المنتجات الفلاحية و الغذائية المصنعة من قبل أكثر من مائة المتذوقين يومي 29 و 30 نوفمبر المنصرم. ويهدف هذا الحدث وفق منظميه الى التعريف بأفضل المنتجات الغذائية النموذجية التونسية وتسليط الضوء على التراث الغذائي والفلاحي والثقافي للبلاد بما من شأنه تثمين الخبرة الفنية للمنتجين في جميع جهات تونس.
 
كما ستنظم حلقة دراسية دولية مخصصة لإدماج المنتجات المحلية في قطاع السياحة في الوقت الذي تركز فيه تونس على تنويع عروضها السياحية وتعزيز التراث الثقافي في جميع مناطق البلاد.
 
ويدعم هذه المسابقة ماليا مشروع إنفاذ المنتجات الفلاحية والمحلية إلى الأسواق (بامبات) الذي تموله كتابة الدولة للشؤون الاقتصادية في الاتحاد السويسري (سيكو) وينفذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (ONUDI).
 
وقد استلهمت هذه المسابقة من تجربة مسابقة الإنتاج المحلي السويسرية، التي بلغت اليوم نسختها السابعة.
05 ديسمبر 2017 21:24

المزيد

وزيرة الصناعة تؤدي زيارة عمل إلى المجمع الكيميائي بقابس

 أدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم السيدة فاطمة الثابت شيبوب يوم الأربعاء 24 أفريل 2024، زيارة عمل إلى المجمع الكيميائي التونسي بولاية قابس بحضور الكاتب العام ...

25 افريل 2024 08:54

بلاغ حول تعهد مجلس المنافسة بدراسة ظروف المنافسة في سوق الإسمنت

حرصا على ضمان التوازن العام للسوق والنجاعة الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لشتى أشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بأي سوق إن وجدت، وتطبيقا لمقتضيات الفصل 17 ...

24 افريل 2024 10:00

افتتاح ملتقى تونس الدولي حول قطاع مكونات الطائرات

أشرفت، أمس، وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي عشية الثلاثاء 23 أفريل 2024، على افتتاح الدورة الرابعة للقاءات الأعمال المتخصصة في صناعة مكونات ...

24 افريل 2024 09:30

مجلس المنافسة يدرس ظروف المنافسة في سوق تربية الأسماك

 بلاغ/ حرصا على ضمان التوازن العام للسوق والنجاعة الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لشتى أشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بأي سوق إن وجدت، وتطبيقا ...

23 افريل 2024 19:00