اقتصاد

الافتتاح الرسمي للدورة الأولى لمعرض: صنع في لبيبا لدعم الشراكة الليبية التونسية

الافتتاح الرسمي للدورة الأولى لمعرض: صنع في لبيبا لدعم الشراكة الليبية التونسية

24 نوفمبر 2021 19:23 شهاب - رصد
أشرف كل من وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة القنجي ووزير الصناعة والمعادن الليبي أحمد أبو هيسة اليوم الأربعاء 24 نوفمبر على الافتتاح الرسمي للدورة الأولى لمعرض: "صنع في ليبيا لدعم الشراكة الليبية التونسية".
 
ويشارك في هذا المعرض عدد هام من المؤسسات الصناعية الليبية قصد تحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
 
وأكدت القنجي أن هذه التظاهرة، تترجم حرص الحكومتين التونسية والليبية على تعزيز التعاون الصناعي بما يستجيب لتطلعات البلدين ويمكن من إيجاد علاقات شراكة وتكامل في إطار نظرة استشرافية تهدف لجعل تونس وليبيا قاعدة افريقية وأرومتوسطية للتصنيع والتصدير.
 
وأفادت الوزيرة أن المعرض يمثل فرصة هامة لتطوير التعاون بين الصناعيين من كلا البلدين مشيرة أنها لمست حرص العديد من الصناعيين التونسيين على دعم استثماراتهم بليبيا واستعداد المستثمرين الليبيين على إقامة مشاريعهم ببلادنا.
 
كما بينت نائلة القنجي أن مصالح الوزارة تعمل على اعداد استراتيجية صناعية سيتم عرض مخرجاتها والمشاريع الهيكلة ضمنها على التعاون الدولي وخصوصا التعاون الليبي لجلب استثمارات جديدة لبلادنا.
 
 
ومن جهته أشار وزير الصناعة والمعادن الليبي أن هذا المعرض يمثل فرصة حقيقية للتعريف بالصناعة الليبية مؤكدا أن بلده يسعى إلى تعزيز حجم العلاقات التجارية الثنائية بين تونس وليبيا من خلال التبادل الحر للسلع والخدمات والأشخاص في الاتجاهين بالإضافة إلى العمل على تكثيف الفرص للولوج الى الأسواق الافريقية.
 
يشار أن معرض: "صنع في ليبيا " يندرج ضمن فعاليات التظاهرة الاقتصادية التونسية الليبية تحت شعار: " صنع في ليبيا لدعم الشراكة الليبية التونسية" وذلك من 23 إلى 27 نوفمبر الجاري بقصر المعارض بالكرم.
24 نوفمبر 2021 19:23

المزيد

وزيرة الصناعة تؤدي زيارة عمل إلى المجمع الكيميائي بقابس

 أدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم السيدة فاطمة الثابت شيبوب يوم الأربعاء 24 أفريل 2024، زيارة عمل إلى المجمع الكيميائي التونسي بولاية قابس بحضور الكاتب العام ...

25 افريل 2024 08:54

بلاغ حول تعهد مجلس المنافسة بدراسة ظروف المنافسة في سوق الإسمنت

حرصا على ضمان التوازن العام للسوق والنجاعة الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لشتى أشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بأي سوق إن وجدت، وتطبيقا لمقتضيات الفصل 17 ...

24 افريل 2024 10:00

افتتاح ملتقى تونس الدولي حول قطاع مكونات الطائرات

أشرفت، أمس، وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي عشية الثلاثاء 23 أفريل 2024، على افتتاح الدورة الرابعة للقاءات الأعمال المتخصصة في صناعة مكونات ...

24 افريل 2024 09:30

مجلس المنافسة يدرس ظروف المنافسة في سوق تربية الأسماك

 بلاغ/ حرصا على ضمان التوازن العام للسوق والنجاعة الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لشتى أشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بأي سوق إن وجدت، وتطبيقا ...

23 افريل 2024 19:00