أخبار متفرقة

في بلاغ تاريخي: "ألتراس" الرجاء والوداد يتضامنان ويقاطعان رسميا الدربي

في بلاغ تاريخي: "ألتراس" الرجاء والوداد يتضامنان ويقاطعان رسميا الدربي

02 جانفي 2019 15:32 شهاب - رصد
 أعلنت الفصائل المساندة للرجاء والوداد المغربيّين في بلاغ مشترك لها، مقاطعة مقابلة "الدربي"، التي ستجمع الغريمين الأحد المقبل بمدينة مراكش.
 
وحسب بلاغ مشترك نشر على الصفحات الرسمية للإلترات المكونة "للكورفا نورد"، و"الكورفا سود"، فقد جاء قرار المقاطعة بعد نقاش عميق ومستفيض بين المجموعات، حول مستجدات الساحة الكروية والعشوائية في تدبير الشأن الرياضي، والتسييري.
 
وقالت المجموعات من خلال البلاغ: "بعد نقاش عميق ومستفيض بين مجموعات الكورفا سود والكورفا نورد حول مستجدات الساحة الكروية والعشوائية في تدبير الشأن الرياضي والتسييري بحيث أصبح الارتجال والتخبط سمتان في اتخاد القرارات وكذا تبعات مباراة الأحد قررت المجموعات مقاطعة مباراة الديربي، وجاء هذا القرار على خلفية ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة كأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي، وكذلك لتفادي الفخاخ المنصوبة خصوصا لحساسية الطريق والتي من المتوقع أن تكون مشتركة".
 
وأضاف البلاغ: "إغلاق مركب محمد الخامس: في غياب استراتيجية واضحة وخطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام وخاصة الفرق المعنية وجماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل وهو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم وسهولة الولوج للمرافق وهو ما يطرح تساؤلات حول أين وكيف صرفت أموال الإصلاحات؟ ولماذا بالضبط في وسط الموسم وفي عز المنافسات الرياضية."
 
و أردفت المجموعات: "من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي محلي في الوقت الذي راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي وآخر قاري، فبترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه ورونقه".
 
وجاء في البلاغ ذاته: "كما نشير أن المجموعات تعمل على ميثاق شرف فيما بينها يضم مجموعة من الضوابط هدفها الحد من المشاكل والصراعات و سيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة."
02 جانفي 2019 15:32

المزيد

مع اتصالات تونس "الربح مضمون"

بمناسبة لقاء نسور قرطاج بالمنتخب الناميبي، اتصالات تونس المساند الرسمي للرياضة التونسية تطرح اليوم مسابقة لمشجعي المنتخب الوطني  التونسي الذي سيواجه غدا ...

16 جانفي 2024 15:10

بنزرت: الإطاحة بوفاق إجرامي مختص في الإتجار بالمنقولات الأثرية

 تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنزرت من حجز 1450 كلغ من مادة النحاس محل سرقة ، وقطع نقدية وتماثيل أثرية وذلك إثر مداهمة 3 منازل. وتم إيقاف مجموعة ...

23 ديسمبر 2023 20:21

بوعسكر: استجبنا لجميع مطالب بطاقات الاعتماد التي تجاوزت الـ 13 ألف

 افتتح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، مساء اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، المركز الإعلامي الخاصّ بمواكبة فعاليات يوم الاقتراع، وإعلان نتائج ...

23 ديسمبر 2023 19:49

الانتخابات المحلية: خرق الصمت الانتخابي في القصرين

 أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين منعم بوزيان، لموزاييك، تسجيل مخالفة تتمثل في "خرق للصمت الانتخابي"، تخص أحد المترشحين لانتخابات المجالس ...

23 ديسمبر 2023 19:03

قابس: حجز بضائع بقيمة 755 ألف دينار

 تمكنت الوحدات الراجعة بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بقابس خلال حملات أمنية من إحباط 23 عملية تهريب وحجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة 755 ألف دينار.

23 ديسمبر 2023 18:30