أخبار متفرقة

نهائي بطولة تونس لـ "الغولف": إلياس البرهومي بطل نسخة غير مسبوقة

نهائي بطولة تونس لـ "الغولف": إلياس البرهومي بطل نسخة غير مسبوقة

16 افريل 2018 20:06
سيكتب التاريخ أن بطولة تونس 2018 لـ "القولف" ستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة، ذلك اأنه لم يسبق في تاريخ هذه اللعبة بلوغ 4 أفراد من نفس العائلة المربع الذهبي وتراهن شقيقين في الدور النهائي على نيل اللقب بعد ثلاثة أيام من المنافسات.
 
وشاءت النسخة الحالية من السباق أن يلتقي الشقيقان الياس و نزار البرهومي في الدور النهائي خلال اليوم الثالث والأخير للمراهنة على اللقب بألوان مختلفة، الأول مع جمعية الحمامات للقولف والثاني متقمصا زي جمعية نادي القولف بطبرقة.
 
وكان الشقيقان البرهومي قد أزاحا عائلة أخرى في الدور نصف النهائي بتفوق نزار على عزيز البدوي من ناحية وفوز إلياس البرهومي على بطل النسخة المنقضية وزميله في جمعية الحمامات رابح البدوي  في حوار اكتسى صبغة ثأرية بعد نجاح هذا الأخير في التتويج بلقب بطولة الموسم الماضي.
 
وقبل إدراك المرحلة الحاسمة كان نزار البرهومي قد ترشح على حساب بلال بن الشيخ و أمين الزريبي في التصفيات فيما أزاح إلياس كل من جلال العياري و نذير بن عمار.
 
وفي حوار عائلي غير مسبوق، حقق إلياس البرهومي انطلاقة صاروخية في بداية الدور النهائي متقدما 6 ـ 0 أمام شقيقه، وهو ما منحه طاقة إضافية للسيطرة على اللعب ومكنه من الصمود أمام ردة فعل منافسه حتى النهاية ليكمل الحوار متقدما بضربتين وبذلك توج بطلا باستحقاق كبير واستعاد لقبه الذي كان فاز به سنة 2016 عن جدارة.
 
و أكد الياس البرهومي سيطرة جمعية الحمامات للقولف على بطولة الرجال فيما نجحت لاعبة جمعية قولف القنطاوي كنزة لعذاري في الإحتفاظ بتاجها بعد أسبوع واحد من تتويجها بطلة لصنف الوسطيات.
 
أبطال الموسم:
 
الصنف الوطني رجال
 
المرتبة الأولى خام (بطل تونس): إلياس البرهومي
 
لمرتبة الثانية خام:  نزار البرهومي
 
بطل الصنف : آندي ديرينزو
 
الصنف الوطني سيدات
 
المرتبة الأولى خام (بطلة تونس) : كنزة لعذاري 
 
المرتبة الثانية خام :هادية المنصوري 
 
بطلة الصنف : تبرة قيقة 
 
الصنف الأول رجال
 
المرتبة الأولى خام (بطل الصنف) : سامي القلي 
 
المرتبة الثانية خام : خالد الفتني 
 
الصنف الثاني رجال
 
المرتبة الأولى خام (بطل الصنف) : أوسكار بيزون 
 
المرتبة الثانية خام : محمد الفتني 
 
صنف الأكابر
 
المرتبة الأولى خام (بطل الصنف) : باتريك رينيي
 
المرتبة الثانية خام : فيليب كريبو 
 
صنف السيدات 
 
المرتبة الأولى خام (بطلة الصنف) : آية الجزيري 
 
المرتبة الثانية خام : نورسين طرودي
16 افريل 2018 20:06

المزيد

مع اتصالات تونس "الربح مضمون"

بمناسبة لقاء نسور قرطاج بالمنتخب الناميبي، اتصالات تونس المساند الرسمي للرياضة التونسية تطرح اليوم مسابقة لمشجعي المنتخب الوطني  التونسي الذي سيواجه غدا ...

16 جانفي 2024 15:10

بنزرت: الإطاحة بوفاق إجرامي مختص في الإتجار بالمنقولات الأثرية

 تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنزرت من حجز 1450 كلغ من مادة النحاس محل سرقة ، وقطع نقدية وتماثيل أثرية وذلك إثر مداهمة 3 منازل. وتم إيقاف مجموعة ...

23 ديسمبر 2023 20:21

بوعسكر: استجبنا لجميع مطالب بطاقات الاعتماد التي تجاوزت الـ 13 ألف

 افتتح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، مساء اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، المركز الإعلامي الخاصّ بمواكبة فعاليات يوم الاقتراع، وإعلان نتائج ...

23 ديسمبر 2023 19:49

الانتخابات المحلية: خرق الصمت الانتخابي في القصرين

 أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين منعم بوزيان، لموزاييك، تسجيل مخالفة تتمثل في "خرق للصمت الانتخابي"، تخص أحد المترشحين لانتخابات المجالس ...

23 ديسمبر 2023 19:03

قابس: حجز بضائع بقيمة 755 ألف دينار

 تمكنت الوحدات الراجعة بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بقابس خلال حملات أمنية من إحباط 23 عملية تهريب وحجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة 755 ألف دينار.

23 ديسمبر 2023 18:30