أخبار متفرقة

النادي الإفريقي يحتج رسميا على تحكيم الدربي ويستنكر التعاطي الإعلامي مع المباراة

النادي الإفريقي يحتج رسميا على تحكيم الدربي ويستنكر التعاطي الإعلامي مع المباراة

05 ديسمبر 2017 21:31 شهاب خلف الله
 أعلن النادي الإفريقي، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017، عن احتجاجه رسميا على طاقم تحكيم دربي العاصمة الأخير، وكذلك التعاطي الإعلامي مع المباراة والذي اعتبرته الهيئة التسييرية للنادي غير نزيه ومنحاز.
 
وجاء بيان الإفريقي كما يلي:
 
تبعا لمباراة الدربي الأخيرة التي جمعت النادي الإفريقي بالترجي الرياضي التونسي يهم إدارة النادي الإفريقي توضيح النقاط التالية :
 
• حيث أن ما شهدته المباراة من مظالم تحكيمية ساهمت في تغيير مجرى المباراة و في نتيجتها وحرمت النادي الإفريقي من ضربة جزاء واضحة، في حين منحت أخرى للفريق المنافس ظلما و بهتانا، علاوة عن بقية الأخطاء التحكيمية الأخرى التي شهدناها طيلة فترات المقابلة, لا يمكننا إلا أن نعبر عن استيائنا وأسفنا من مثل هذه الأخطاء التي أصبحت متكررة وتخدم فرقا دون أخرى وهو ما يبعث على الريبة والحيرة مما قد تؤول إليه بطولتنا من مظاهر محاباة أو تحيز لفريق دون آخر وهو ما جعلنا نراسل الجامعة التونسية لكرة القدم لتذكيرها بمهمتها كمشرف عام على رياضة كرة القدم في تونس ونطلب منها التدخل لأخذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بحفظ حقوق النادي الإفريقي حتى لا يهضم حقه مرة أخرى من أي كان.
 
• وحيث أن جمعية النادي الإفريقي كانت ولا تزال داعمة ومساهمة فاعلة في إرساء إعلام رياضي حر وشفاف ونزيه، وهو ما سعينا إلى تكريسه من خلال تفاعلاتنا مع مختلف وسائل الإعلام لاسيما برنامج الأحد الرياضي الذي ظل لسنوات منارة للإعلام الرياضي ومنبرا لكل الأندية التونسية لكي يكون لها صوت وتتفاعل مع المتغيرات الرياضية.
 
إلا أن ما شهدناه خلال الحصة الأخيرة للبرنامج وتغطيته لمباراة الدربي لهو باعث على الخيبة والأسف لاسيما بعد التفاعلات السلبية لمقدم البرنامج ومساعديه الذي عمدوا إلى تتفيه الأخطاء التحكيمية الخطيرة والمسترابة التي شهدتها المقابلة في سعي محموم إلى تبرئة متعمدة للطاقم التحكيمي وكأن شيئا لم يكن، علاوة على ذلك فقد قام القائمون على البرنامج بتجاهل اتصال مسؤولي النادي من ناطق رسمي و مكلف بالإعلام قصد التفاعل مع ما قيل طيلة تغطية المقابلة المذكورة وبصورة متعمدة وغير مبررة وكأنهم نسوا أنهم يمثلون مؤسسة عمومية لنا فيها حق التفاعل كما هو الحال لكل الأندية التونسية, و لا يمكن توصيف هذا الفعل إلا في إطار عدم الإحترام لمسؤولي النادي و محاباة طرف على حساب آخر، و لقد شاهدنا نفس الأشخاص القائمين على البرنامج ينظّرون في الدفاع على حقوق الأندية والنزاهة والاستقامة والتجرد و حيث أن هذه الأفعال غير مقبولة بالمرة، لذافقد قررنا هيئة ومسؤولين و لاعبين مقاطعة البرنامج المذكور.
 
• وحيث أن هذين التفاعلين يندرجان في إطار سعينا لحماية حقوق النادي و الذود عنه من أي ظلم أو تعدّ أو تحقير، وعلي فإننا ندعو كافة أحباء النادي إلى الاصطفاف خلف الهيئة في هذا التمشي, حتى لا يفكر أيّ كان في أن تسوّل له نفسه التعدي على نادينا أو هضم حقوقه، بعد اليوم فمن تعدى على نادينا فقد تعدى على شعبه.
 
05 ديسمبر 2017 21:31

المزيد

مع اتصالات تونس "الربح مضمون"

بمناسبة لقاء نسور قرطاج بالمنتخب الناميبي، اتصالات تونس المساند الرسمي للرياضة التونسية تطرح اليوم مسابقة لمشجعي المنتخب الوطني  التونسي الذي سيواجه غدا ...

16 جانفي 2024 15:10

بنزرت: الإطاحة بوفاق إجرامي مختص في الإتجار بالمنقولات الأثرية

 تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنزرت من حجز 1450 كلغ من مادة النحاس محل سرقة ، وقطع نقدية وتماثيل أثرية وذلك إثر مداهمة 3 منازل. وتم إيقاف مجموعة ...

23 ديسمبر 2023 20:21

بوعسكر: استجبنا لجميع مطالب بطاقات الاعتماد التي تجاوزت الـ 13 ألف

 افتتح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، مساء اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، المركز الإعلامي الخاصّ بمواكبة فعاليات يوم الاقتراع، وإعلان نتائج ...

23 ديسمبر 2023 19:49

الانتخابات المحلية: خرق الصمت الانتخابي في القصرين

 أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين منعم بوزيان، لموزاييك، تسجيل مخالفة تتمثل في "خرق للصمت الانتخابي"، تخص أحد المترشحين لانتخابات المجالس ...

23 ديسمبر 2023 19:03

قابس: حجز بضائع بقيمة 755 ألف دينار

 تمكنت الوحدات الراجعة بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بقابس خلال حملات أمنية من إحباط 23 عملية تهريب وحجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة 755 ألف دينار.

23 ديسمبر 2023 18:30