أخبار متفرقة

يهمّ الجماهير التونسية: كل التفاصيل عن كيفية إقتناء تذاكر كأس العالم والحصول على وثيقة هوية المشجع..وامتيازات كبيرة توفرها "الفيفا"

يهمّ الجماهير التونسية: كل التفاصيل عن كيفية إقتناء تذاكر كأس العالم والحصول على وثيقة هوية المشجع..وامتيازات كبيرة توفرها "الفيفا"

14 نوفمبر 2017 18:18 شهاب خلف الله
مع اقتراب نهاية السباق المثير لحجز آخر المقاعد في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، سيتم استئناف عملية بيع تذاكر أكبر حدث رياضي في العالم، وذلك بدءاً من 16 نوفمبر 2017 في تمام الساعة 12:00 بتوقيت موسكو (10:00 بتوقيت وسط أوروبا، عبر موقع FIFA.com/tickets على أساس من يأتي أولاً يُخدم أولاً).
 
وقد تم تخصيص ما مجموعه 622،117 من التذاكر (المدفوعة الثمن) عند انتهاء النافذة الأولى من المرحلة الأولى لعملية بيع التذاكر في 12 أكتوبر 2017 وقد تم طلب حوالي 3،496،204 تذكرة في البداية علماً أن الطلب فاق العرض بالنسبة للعديد من منتجات التذاكر والمباريات، مما اقتضى تخصيص التذاكر من خلال قرعة عشوائية تم إجراؤها بحضور كاتب عدل عام.
 
وخلال هذه العملية حدد FIFA أيضاً عدداً من طلبات التذاكر التي لم تكن مؤهلة للدخول في السحب العشوائي، على سبيل المثال طلبات التذاكر لسلسلة التذاكر الخاصة بالفرق في حال المنتخبات التي لم تعد قادرة على التأهل، فضلاً عن طلبات التذاكر التي لم تحترم الحد لأقصى المسموح به (4 تذاكر لـ 7 مباريات على الأكثر).
 
ومن إجمالي عدد الطلبات، كانت الأغلبية من روسيا، واستناداً إلى نتائج عملية الانتقاء العشوائي تم تخصيص 57 في المائة من التذاكر للجماهير الروسية، بينما تمثل التذاكر المخصصة للجماهير الدولية 43 في المائة من العدد الإجمالي، ويأتي خلف المشجعين الروس في قائمة العشرة الأوائل كل من الجماهير الأمريكية والصينية والألمانية والبرازيلية والإسرائيلية والإنقليزية والفنلندية والمكسيكية والفرنسية.
 
وخلال مرحلة بيع التذاكر القادمة، والتي ستبدأ يوم 16 نوفمبر في الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت موسكو وتختتم في 28 نوفمبر، سيكون بإمكان الجماهير شراء التذاكر في الوقت الحقيقي على FIFA.com/tickets مع تأكيد فوري للتطبيقات الناجحة، حسب التوافر.
 
وينصح عشاق كرة القدم بوضع طلباتهم في أقرب وقت بعد افتتاح عملية بيع التذاكر، إذ يُتوقع أن يكون معدل الطلب مرتفعاً علماً أن المخزون المتوفر بعد بيع التذاكر المخصصة على أساس القرعة العشوائية يُرجح أن ينفذ بسرعة.
 
وخلال الأسابيع التي تسبق البطولة، سيتم تسليم التذاكر التي تم شراؤها خلال مرحلتي البيع 1 و2 للمشجعين دون رسوم إضافية، إذ من المقرر أن يبدأ التسليم في أفريل – ماي 2018 (مع إمكانية تغيير التاريخ).
 
هذا ويمكن شراء التذاكر باستخدام بطاقات الدفع من نوع Visa، شريك FIFA الرسمي لخدمات الدفع، أو غيرها من وسائل الدفع المقبولة.
 
وفي هذا الصدد، قال فالك إيلر، رئيس قسم التذاكر في FIFA، "إننا سعداء بهذه الاستجابة الإيجابية من الجماهير الروسية والدولية حتى الآن. فمع بقاء عدد قليل من الفرق التي يمكنها التأهل، نتوقع مرة أخرى ارتفاع عدد الطلبات بمجرد استئناف عملية بيع التذاكر يوم الخميس.
 
وبالنظر إلى هذا الاهتمام الجماهيري الملحوظ ببطولة كأس العالم روسيا 2018 FIFA من جميع أنحاء العالم، نود أن نؤكد مرة أخرى أن المصدر الرسمي الوحيد والمشروع وفي الوقت نفسه سهل الاستعمال لشراء التذاكر هو موقع FIFA.com/tickets، فالمشجعون الذين يشترون التذاكر من مصادر أخرى يضعون أنفسهم في موقف قد يكلفهم خطر ضياع فرصة حضور كأس العالم، وبالطبع نحن لا نريد أن يحدث ذلك".
 
يُذكر أن تذاكر الفئة 4، المخصصة حصراً للمقيمين في روسيا، لن تكون متاحة خلال مرحلة بيع التذاكر القادمة التي ستجري على أساس من يأتي أولاً يُخدم أولاً، وذلك بسبب التخصيص الكامل لتذاكر الفئة 4 المتاحة حالياً خلال مرحلة بيع التذاكر السابقة.
 
تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة
 
كما سيخصص FIFA تذاكر خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التنقل والمشجعين المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة..
 
وثيقة هوية المشجع
 
بناء على طلب من السلطات الروسية، سيتعين على جميع المشجعين الذين يحضرون مباريات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تقديم طلب للحصول على وثيقة الهوية الرسمية الخاصة بالجماهير، ويُرجى من المشجعين تقديم طلب للحصول على هذه الوثيقة المجانية في أقرب وقت ممكن بعد تلقي رسالة تأكيد تخصيص التذاكر.
 
من أجل التمكن من دخول ملاعب كأس العالم روسيا 2018 FIFA، سيكون من اللازم الإدلاء بوثيقة هوية المشجع وتذكرة صالحة للمباراة، كما أن وثيقة هوية المشجع ستمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية مقدمة من البلد المضيف، مثل الدخول بدون تأشيرة إلى أراضي الاتحاد الروسي وبعض الرحلات المجانية بين المدن المضيفة والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات.
 
يُذكر أن FIFA لا يتحمل أية مسؤولية أو تبعات فيما يتعلق بتطبيق و/أو إصدار و/أو استخدام وثيقة هوية المشجع.
14 نوفمبر 2017 18:18

المزيد

مع اتصالات تونس "الربح مضمون"

بمناسبة لقاء نسور قرطاج بالمنتخب الناميبي، اتصالات تونس المساند الرسمي للرياضة التونسية تطرح اليوم مسابقة لمشجعي المنتخب الوطني  التونسي الذي سيواجه غدا ...

16 جانفي 2024 15:10

بنزرت: الإطاحة بوفاق إجرامي مختص في الإتجار بالمنقولات الأثرية

 تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنزرت من حجز 1450 كلغ من مادة النحاس محل سرقة ، وقطع نقدية وتماثيل أثرية وذلك إثر مداهمة 3 منازل. وتم إيقاف مجموعة ...

23 ديسمبر 2023 20:21

بوعسكر: استجبنا لجميع مطالب بطاقات الاعتماد التي تجاوزت الـ 13 ألف

 افتتح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، مساء اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، المركز الإعلامي الخاصّ بمواكبة فعاليات يوم الاقتراع، وإعلان نتائج ...

23 ديسمبر 2023 19:49

الانتخابات المحلية: خرق الصمت الانتخابي في القصرين

 أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين منعم بوزيان، لموزاييك، تسجيل مخالفة تتمثل في "خرق للصمت الانتخابي"، تخص أحد المترشحين لانتخابات المجالس ...

23 ديسمبر 2023 19:03

قابس: حجز بضائع بقيمة 755 ألف دينار

 تمكنت الوحدات الراجعة بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بقابس خلال حملات أمنية من إحباط 23 عملية تهريب وحجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة 755 ألف دينار.

23 ديسمبر 2023 18:30