أخبار متفرقة

من بينهم حكمة تونسية: حكام أفارقة يطلقون حملة #Stayfit ضد COVID-19

من بينهم حكمة تونسية: حكام أفارقة يطلقون حملة #Stayfit ضد COVID-19

22 ماي 2020 23:32 شهاب خلف الله

مع تعليق المسابقات منذ منتصف مارس بسبب جائحة COVID-19، أطلق الحكام الأفارقة حملة #Stayfit (ابق لائقاً) للحفاظ على مستويات اللياقة البدنية الخاصة بهم خلال هذه الفترة الصعبة.

 

في فيديو مدته 6:45 دقيقة، أشارت مجموعة من الحكام والحكام المساعدين لأهمية الأنشطة البدنية والتحركات في تعزيز صحة الإنسان، والصراع ضد وباء COVID-19 بالإضافة لاتباع الوسائل الوقائية التي تحددها السلطات الصحية.

 

وشارك حكام المباريات في بعض التدريبات البدنية سواء في الصالات الرياضية (الجيمنازيوم) أو بمنازلهم بينما يستعدون لعودة الأنشطة الرياضية في القارة، مرسلين رسالة أمل "نراكم قريباً على أرض الملعب".

 

المشاركون في الفيديو هم؛

 

·       فيكتور غوميز (جنوب أفريقيا)

·       دانيال لاريا (غانا)

·       بابا باكاري غاساما (غمبيا)

·       باملاك تيسيما (إثيوبيا)

·       مصطفى غربال (الجزائر)

·       ماغيت ندياي (السنغال)

·       إلفيس جاي نوبو (الكاميرون)

·       جيرسون إيميليانو دوس سانتوس (أنغولا)

·       درصاف القنواطي (تونس)

·       كريستيل أوروي ليغان (بنين)

·       فيليشيا أوكوغبا اوكونجي (نيجيريا) – محاضر CAF

 

وقال مدير CAF للتحكيم إيدي ماييه "مهم للغاية بالنسبة للحكام أن يواصلوا التدريب بمعرفتهم خلال فترة التوقف. يساعد ذلك في الحفاظ على معدلات اللياقة البدنية ووضعهم في حالة جيدة بمجرد عودة كرة القدم. إدارة CAF للتحكيم تتواصل مباشرة وبانتظام مع الحكام لمتابعة البروتوكولات الوقائية".

 

في الوقت ذاته، يراقب CAF الوضع عن كثب ويعمل مع الجهات المعنية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية (WHO)، FIFA وآخرين حول تأثير الفيروس على القارة، وسيعلن التطورات بخصوص مسابقاته في الوقت المناسب.

22 ماي 2020 23:32

المزيد

مع اتصالات تونس "الربح مضمون"

بمناسبة لقاء نسور قرطاج بالمنتخب الناميبي، اتصالات تونس المساند الرسمي للرياضة التونسية تطرح اليوم مسابقة لمشجعي المنتخب الوطني  التونسي الذي سيواجه غدا ...

16 جانفي 2024 15:10

بنزرت: الإطاحة بوفاق إجرامي مختص في الإتجار بالمنقولات الأثرية

 تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنزرت من حجز 1450 كلغ من مادة النحاس محل سرقة ، وقطع نقدية وتماثيل أثرية وذلك إثر مداهمة 3 منازل. وتم إيقاف مجموعة ...

23 ديسمبر 2023 20:21

بوعسكر: استجبنا لجميع مطالب بطاقات الاعتماد التي تجاوزت الـ 13 ألف

 افتتح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، مساء اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، المركز الإعلامي الخاصّ بمواكبة فعاليات يوم الاقتراع، وإعلان نتائج ...

23 ديسمبر 2023 19:49

الانتخابات المحلية: خرق الصمت الانتخابي في القصرين

 أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين منعم بوزيان، لموزاييك، تسجيل مخالفة تتمثل في "خرق للصمت الانتخابي"، تخص أحد المترشحين لانتخابات المجالس ...

23 ديسمبر 2023 19:03

قابس: حجز بضائع بقيمة 755 ألف دينار

 تمكنت الوحدات الراجعة بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بقابس خلال حملات أمنية من إحباط 23 عملية تهريب وحجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة 755 ألف دينار.

23 ديسمبر 2023 18:30