أخبار متفرقة

الجامعة التونسية لكرة القدم تواصل البت في ملفات النادي الإفريقي لدى الفيفا

الجامعة التونسية لكرة القدم تواصل البت في ملفات النادي الإفريقي لدى الفيفا

14 اكتوبر 2019 22:15
 

عقد اليوم بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم إجتماع بحضور الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة و كل من الدكتور منير البلطي والأستاذ ماهر السنوسي و مهدي الغربي من اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات نزاعات النادي الافريقي و ذلك للإطلاع على آخر مستجدات بعض ملفات النادي الإفريقي لدى الفيفا في إطار الأعمال الدورية للجنة الخاصة بذلك .

و أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم البيان التالي عقب إجتماع اليوم :

الجامعة تتعهد للفيفا ولساليفو واللجنة تواصل أعمالها داعية جميع الأطراف لتكثف من مجهوداتها وتعجل بها تجنبا لعقوبات خطيرة

إنعقد اجتماع بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم بتاريخ الاثنين 14 أكتوبر 2019 بحضور الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة ، والدكتور منير البلطي والأستاذ ماهر السنوسي عن اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات نزاعات النادي الافريقي و ذلك للإطلاع على الإحالة الصادرة عن الهيئة المديرة للنادي الافريقي بخصوص بعض الملفات المستعجلة و التي تطلب تدخلا عاجلا .
وحيث وقع الإطلاع عن مداخيل النادي الإفريقي في حساب الجامعة المخصص لفض نزاعات النادي FTF litiges CA والبالغة بتاريخ اليوم 208 ألف دينار ,
وحيث حددت الهيئة الحالية أولوياتها كما يلي :
- استعجالية خلاص مبلغ 20 ألف يورو لنادي العلمة لعدم خلاصها إلى حد الآن لدواعي إدارية
-استعجالية خلاص مبلغ 150 ألف دولار لفائدة اللاعب ساليفو Seidou Salifu باعتبار عدم التزام النادي بالجدولة الممضاة معه لدواعي مادية .
- استعجالية خلاص مبلغ 165 ألف دولار للاعب كوليبالي Souleymane Coulibaly وذلك لعدم التزام النادي بالجدولة الممضاة معه لدواعي مادية .
و حيث تبين إمكانية خصم 6 نقاط من رصيد النادي في أي وقت من طرف لجنة الإنضباط للإتحاد الدولي في الملف المتعلق باللاعب ساليفو بادرت الجامعة التونسية لكرة القدم بمراسلة تعهد للاتحاد الدولي لكرة القدم و للمعني بالأمر لإعلامهم بتكفل الجامعة بخلاص بقية المبلغ المستوجب ( 150 ألف دولار ).
علما أنه وجب على الجامعة إسترجاع هذا المبلغ في أسرع وقت باعتبار أن المبلغ المودع بالحساب الخاص بلغ اليوم 208 ألف دينار.
كما تقرر بالتنسيق فيما بين أعضاء اللجنة المتكونة أيضا من السيدين المهدي الغربي وهشام المناعي خلاص ما تبقى من النزاع القائم مع نادي العلمة والبالغ 20 ألف يورو مع استرجاعها من النادي الإفريقي وهذا ما تعهد به رئيس النادي السيد عبدالسلام اليونسي باعتبار تسلمهم لمبلغ النزاع بشكل جملي من السيد حمادي بوصبيع .
أما بخصوص بقية الملفات (Soulaymane Coulibaly ,Boubacar Diarra, Youhan Touzghar و نادي Apejes FA de Morfou و نادي Chabab Atlas Khenifra واللاعب روزيكي ) والذي تبلغ جمليا حوالي 4,5 مليون دينار ، تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم واللجنة المنبثقة عن اجتماع يوم 30 سبتمبر ، ضرور تكاتف جهود رجال النادي لإيجاد الحلول العاجلة والموارد الضرورية لتسوية هذه الملفات المستعجلة نهائيا وفي أقرب الآجال نظرا لخطورتها من الناحية التأديبية رياضيا وماديا على جمعية النادي الافريقي.

14 اكتوبر 2019 22:15

المزيد

مع اتصالات تونس "الربح مضمون"

بمناسبة لقاء نسور قرطاج بالمنتخب الناميبي، اتصالات تونس المساند الرسمي للرياضة التونسية تطرح اليوم مسابقة لمشجعي المنتخب الوطني  التونسي الذي سيواجه غدا ...

16 جانفي 2024 15:10

بنزرت: الإطاحة بوفاق إجرامي مختص في الإتجار بالمنقولات الأثرية

 تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنزرت من حجز 1450 كلغ من مادة النحاس محل سرقة ، وقطع نقدية وتماثيل أثرية وذلك إثر مداهمة 3 منازل. وتم إيقاف مجموعة ...

23 ديسمبر 2023 20:21

بوعسكر: استجبنا لجميع مطالب بطاقات الاعتماد التي تجاوزت الـ 13 ألف

 افتتح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، مساء اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، المركز الإعلامي الخاصّ بمواكبة فعاليات يوم الاقتراع، وإعلان نتائج ...

23 ديسمبر 2023 19:49

الانتخابات المحلية: خرق الصمت الانتخابي في القصرين

 أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين منعم بوزيان، لموزاييك، تسجيل مخالفة تتمثل في "خرق للصمت الانتخابي"، تخص أحد المترشحين لانتخابات المجالس ...

23 ديسمبر 2023 19:03

قابس: حجز بضائع بقيمة 755 ألف دينار

 تمكنت الوحدات الراجعة بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بقابس خلال حملات أمنية من إحباط 23 عملية تهريب وحجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة 755 ألف دينار.

23 ديسمبر 2023 18:30